العربي يحرز لقب كأس قطر لكرة اليد على حساب الدحيل

الدوحة – قنا

توج العربي بلقب بطولة كأس قطر لكرة اليد للموسم الرياضي (2023 – 2024)، وذلك بعد فوزه على الدحيل بنتيجة (35 – 34) بعد اللجوء إلى الرميات الترجيحية في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما اليوم في صالة الدحيل الرياضية.

وتعد هذه المرة هي الثانية التي يتوج فيها العربي باللقب بعد موسم (2020 – 2021)، فيما أخفق الدحيل في حصد لقبه الثالث في المسابقة.

وشهدت المباراة منافسة قوية ومثيرة بين الفريقين، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (26 – 26)، واستمر التعادل في الوقت الإضافي بواقع (29 – 29)، ليتم اللجوء إلى الرميات الترجيحية التي تمكن العربي من خلالها، من حسم الفوز لصالحه.

وكان العربي قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الأهلي بنتيجة (30 – 28) في الدور نصف النهائي، فيما صعد الدحيل بفوزه على الريان، بطل الدوري، بنتيجة (35 – 24) في المباراة الأخرى للدور ذاته.

وبعد انتهاء المباراة، قام السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، وسعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي، والسيد محمد جابر الملا أمين السر العام للاتحاد بتتويج العربي بالكأس والميداليات الذهبية، وتسليم الدحيل الميداليات الفضية.

وهنأ رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، النادي العربي بمناسبة فوزه باللقب، وقال:” إن المباراة كانت قوية وحافلة بالندية والإثارة سواء في الوقت الأصلي أو الإضافي وكذلك الرميات الترجيحية، وهو ما يعكس قوة المنافسة بين الفريقين من أجل التتويج باللقب”.

وأوضح أن فوز العربي لم يتحقق من فراغ بل يعود إلى الجهد المبذول والتخطيط الجيد من قبل القائمين على لعبة كرة اليد بالنادي ودعم مجلس الإدارة، معتبرا في الوقت نفسه أن الخسارة لا تقلل من الدحيل الذي قدم عرضا قويا، متمنيا له حظا أوفر في كأس الأمير.

وأشار الشعبي إلى أن قوة المنافسة في البطولات المحلية تنعكس إيجابا على المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة.

من جانبه، قدم أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة اليد التهنئة إلى إدارة النادي العربي على حصد لقب كأس قطر، مؤكدا أن الفريق قدم مستوى كبيرا في المباراة النهائية أمام الدحيل.

ونوه إلى أن النهائي خرج بصورة مميزة للأداء القوي الذي قدمه الفريقان على حد سواء، مبرزا أن الرغبة لدى عناصر العربي لتعويض خسارة الدوري مكنتهم من تحقيق الفوز وحصد اللقب.

بدوره، أعرب أحمد المنياوي حارس مرمى العربي عن سعادته الكبيرة بتحقيق لقب كأس قطر، حيث قال: “سعادتي كبيرة بالمساهمة مع زملائي في تحقيق الفوز بالبطولة بعد مباراة نهائية قوية للغاية أمام الدحيل”، لافتا إلى أن حسم المباراة بالرميات الترجيحية التي رجحت كفة العربي دليل واضح على قوة المباراة النهائية وما قدمه الفريقان من مستوى مميز.

وأضاف أن “الفوز بكأس قطر بمثابة تتويج للجهود الكبيرة التي بذلناها طوال الموسم ونتمنى أن تتواصل مسيرة النجاح من خلال الفوز بكأس الأمير”.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي توج بلقب النسخة الأولى من بطولة كأس قطر في موسم (2013 – 2014)، ثم فاز الجيش الذي تم دمجه مع لخويا بمسمى الدحيل باللقب في ثلاثة مواسم متتالية وهي: (2014 – 2015) و(2015 – 2016) و(2016 – 2017)، فيما توج الدحيل باللقب في موسم (2017 – 2018)، ثم السد في موسم (2018 – 2019)، والدحيل للمرة الثانية في موسم (2019 – 2020)، والعربي في موسم (2020 – 2021)، والريان في موسم (2021 – 2022)، والوكرة في الموسم الماضي (2022 – 2023).

شاركها.
Exit mobile version