محمود النصيري

يخوض فريق العربي لكرة اليد، في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم، نهائي النسخة السادسة والعشرين من البطولة الآسيوية للأندية الأبطال لكرة اليد المؤهلة لبطولة العالم للقارات -السوبر جلوب 2024، حيث يلتقي في المباراة النهائية مع فريق الخليج السعودي، بحثاً عن اللقب الثاني في مسيرته القارية.

ويسبق المواجهة الختامية إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي ستجمع الكويت الكويتي بالقادسية الكويتي بداية من الرابعة والنصف عصرا.

وتأهل النادي العربي إلى المباراة النهائية أول أمس عقب فوزه على الكويت الكويتي بنتيجة 30/31 في الدور نصف النهائي، في حين حصد فريق الخليج السعودي البطاقة الثانية عقب فوزه في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي على القادسية الكويتي بنتيجة 29/30.

وقدم العرباوية عروضا قوية منذ انطلاق البطولة الآسيوية حيث حقق 4 انتصارات بدور المجموعات على حساب فريق الجيش العراقي في الجولة الأولى بنتيجة 42 – 23، ثم على فريق ساي الهندي في الجولة الثانية بنتيجة 46- 20، وعلى شباب صيدا اللبناني في الجولة الثالثة بنتيجة 36- 23، وخسر أمام القادسية الكويتي في الجولة الرابعة بنتيجة 25- 27، وفاز على الشارقة الإماراتي في الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات بنتيجة 28- 23.

ويتطلع زملاء وجدي سنان للتتويج القاري الثاني في تاريخ الفريق العرباوي بعد أن كان قد توج بلقب النسخة الثانية والعشرين التي أقيمت في كوريا الجنوبية عام 2019، وذلك للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه في النهائي على الوحدة السعودي بنتيجة 21 / 19، وهو ما يؤكد أن مباراة اليوم ستكون قمة خليجية قوية بين الفريقين من أجل التربع على عرش القارة الآسيوية.

ويمتلك النادي العربي العديد من الأوراق الرابحة في صفوفه مما يؤهله لتحقيق الفوز والتتويج بلقب أبطال آسيا خاصة وأن إدارة النادي دعمت الفريق بأفضل العناصر في وجود أربعة لاعبين محترفين إلى جانب عناصر الخبرة الموجودة في الفريق على غرار أنيس الزواوي ووجدي سنان وباسل الريس ورافاييل كابوتي وريان العريبي ونضال عيسى وغيرهم من نجوم الفريق الذين قدموا عروضا قوية على مدار البطولة.

شاركها.
Exit mobile version