محمود النصيري

انطلقت التحضيرات داخل فريقي العربي والوكرة استعدادا لخوض رحلتهما ضمن مرحلتي الدور التمهيدي والملحق الفاصل لحجز مكان لهما في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2023-2024، وذلك يوم الثلاثاء 22 أغسطس الجاري، على ان تقام قرعة دور المجموعات يوم الخميس 24 من نفس الشهر.

ومن المرتقب أن يستضيف استاد الثمامة المونديالي المواجهة التي ستجمع فريق العربي مع أجمك الاوزبكي الفائز على فريق السيب العُماني بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما يوم الخامس عشر من اغسطس الجاري في التصفيات الأولية المؤهلة لدوري أبطال آسيا.

 في حين سيستضيف استاد الجنوب المواجهة التي ستجمع الفريق الوكراوي مع نادي نافباهور الأوزبكي، في نفس اليوم من أجل حجز إحدى بطاقات العبور إلى دور المجموعات.

ومما لا شك فيه ان ممثلي الكرة القطرية يمتلكان الكثير من الاوراق الرابحة للخروج بنتيجة مباراتي الثلاثاء، كما سيبذل كل منهما جهودا كبيرة لتحقيق تطلعات الجماهير عبر استغلال عاملي الارض والجمهور من اجل الظفر ببطاقات العبور الى دور المجموعات.

وتتميزُ نسخةُ 2023-2024 لدوري أبطال آسيا، بكونها المرَّة الأولى التي يتم فيها نقل المنافسة من التقويم الربيعي – الخريفي إلى التقويم الخريفي – الربيعي، فيما يشهد الدور التمهيدي والملحق الفاصل مشاركة 21 فريقًا من مِنطقتَي الشرق والغرب في آسيا.

عودة عرباوية

يسعى الفريق العرباوي الى تحقيق الفوز من أجل التأهل لدور المجموعات والمشاركة في دوري أبطال آسيا بعد غياب طويل عن التحديات القارية، حيث يتطلع جمهور الاحلام للفوز في مواجهة أجمك الاوبكي وحسم بطاقة التأهل وكذلك السعي لظهور جيد في دوري أبطال آسيا بعد أن قدم الفريق مستوى مميزا الموسم الماضي أنهى خلاله الدوري في مركز الوصافة وتوج بلقب كأس سمو الأمير.

ورغم تعثر الفريق امام الشمال في المواجهة الافتتاحية ببطولة دوري نجوم اكسبو بالتعادل بهدف لمثله في اخر عمر المباراة، الا ان تركيز الفريق يتضاعف تدريجيا مع اقتراب موعد المواجهة الاسيوية.

وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب المواطن يونس علي قد اكد عقب التعادل الايجابي مع الشمال بهدف لمثله في المواجهة الافتتاحية لهما ببطولة دوري نجوم اكسبو ان الفريق لازال في بداية الطريق وان لديه الكثير من العمل من أجل تحقيق كل ما يطمح إليه مشيرا الى ان للعربي مباراة مهمة في الملحق الآسيوي وان عليه التجهيز لها بافضل صورة ممكنة من أجل العبور لدور المجموعات.

ويتطلع الفريق لتحقيق الفوز على اجمك الاوزبكي لتعويض تعثره في افتتاح بطولة الدوري لا سيما في ظل الانتقادات التي تعرض لها الجهاز الفني في لقاء الشمال بسبب بعض الخيارات الفنية وغياب التركيز عن بعض اللاعبين مما جعل الفريق يخسر نقطتين مهمتين في بداية مشواره للمنافسة على لقب الدوري.

وخاض العربي تدريباته امس في اجواء ايجابية للغاية حيث يحرص الجميع على مضاعفة درجة التركيز لدى اللاعبين من اجل تحقيق الفوز واسعاد الجماهير العرباوية التي تنتظر الكثير من الفريق هذا الموسم لا سيما بعد عودته لمنصات التتويج بلقب اغلى الكؤوس بعد غياب طويل للغاية.

أجواء إيجابية داخل الوكرة

يعيش فريق الوكرة اجواء ايجابية للغاية فرضتها النتيجة المميزة التي حققها النواخذة على حساب معيذر في افتتاح منافسات بطولة دوري نجوم اكسبو بثلاثية نظيفة، حيث نجح لاعبو الفريق الوكراوي في تنفيذ كافة التعليمات وتسجيل أفضلية واضحة على مجريات لقاء معيذر منذ البداية وحتى النهاية.

وكان الاسباني ماركيز لوبيز قد اكد ان فريقه قد حقق العديد من المكاسب بهذا الفوز أهمها الدفعة المعنوية التي حصل عليها قبل المباراة المرتقبة في دوري أبطال آسيا أمام فريق نافباهور الأوزبكي مساء الثلاثاء المقبل، مشددا على ضرورة المحافظة على هذا المستوى حتى يتمكن الفريق من تخطي هذه العقبة.

وطالب الجهاز الفني للوكرة اللاعبين بمضاعفة درجات التركيز لان مواجهة نافباهور الاوزبكي لن تكون سهلة بالنسبة للنواخذة وهو ما يتطلب المزيد من الجهود بهدف التفوق على المنافس وتحقيق الفوز في هذه المباراة التمهيدية للتواجد بدور المجموعات.

ترقب جماهيري

ستكون جماهير العربي والوكرة حاضرة في مباراتي فريقيهما مساء الثلاثاء من اجل مؤازرة اللاعبين لتحقيق الفوز والعبور لدور المجموعات القارية.

ورغم ان الطريق للوصول الى دور المجموعات لن يكون سهلا بالنسبة للفريقين خاصة وان المنافسين الاوزباكيين يمتلكان خبرة اكبر في البطولات الاسيوية من خلال التواجد في اكثر من مناسبة بالادوار التمهيدية طيلة المواسم الماضية، الا ان التفاؤل يسود تحضيرات ممثلي الكرة القطرية في هاتين المواجهتين لا سيما وان عاملي الارض والجمهور يضاعفان من حظوظ العربي والوكرة لتحقيق الفوز في لقاءي الثلاثاء.

شاركها.
Exit mobile version