المنتخب العراقي

❖ محمود النصيري

نجح المنتخب العراقي في تحقيق فوزه الأول على المنتخب الإندونيسي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما مساء امس على استاد احمد بن علي المونديالي بأم الأفاعي ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

وظهر منتخب العراق بأفضل صورة في هذه المواجهة موجها رسالة قوية الى منتخب اليابان الذي سيواجهه في الجولة الثانية يوم الجمعة المقبل على استاد المدينة التعليمية في مواجهة شرسة على صدارة المجموعة الرابعة.

ويدين منتخب العراق بهذا الفوز الى مهند علي الذي افتتح التسجيل لاسود الرافدين في الدقيقة 17، وأسامة الرشيد عند الدقيقة 45+7 واسمن حسين في الدقيقة 75، في حين سجل الهدف الوحيد لمنتخب اندونيسيا اللاعب مارسيلينو فيردينان في الدقيقة 34.

وبهذا الانتصار حصد منتخب العراق 3 نقاط في بداية مشواره الآسيوي، ليحتل المركز الثاني خلف منتخب اليابان المتصدر بنفس الرصيد بينما تلقى المنتخب الإندونيسي هزيمته الأولى بالبطولة، ليتواجد في المركز الرابع في المجموعة بالتساوي مع منتخب فيتنام الثالث.

شوط عراقي

فرض المنتخب العراقي سيطرته على منافسه الإندونيسي منذ انطلاق الدقائق الأولى من الشوط الاول حيث نجح في افتتاح النتيجة بعد مرور 17 دقيقة فقط عبر اللاعب مهند علي العائد بقوة إلى صفوف اسود الرافدين.

المنتخب الإندونيسي لم يستسلم حيث نجح في ادراك التعادل بعد مضي 20 دقيقة بأجمل لقطة في المباراة حيث تبادل لاعبوه الكرة إلى أن وصلت إلى يعقوب سايوري، فراوغ مدافعاً عراقياً على الجهة اليمنى ومررها باتجاه فردينان الذي اسكن الكرة الشباك العراقية في الدقيقة 37.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت البديل منح اسامة الرشيد منتخب بلاده هدف التقدم مجددا من مسافة قريبة، اثر فشل حارس اندونيسيا في التقاط كرة عرضية من علي جاسم لينتهي الشوط الاول بتقدم العراق على اندونيسيا بثنائية مقابل هدف.

تغييرات بالجملة

شهدت صفوف المنتخب الاندونيسي ثلاثة تغييرات دفعة واحدة وذلك على مستوى الدقيقة 76 وبالتحديد بعد قبول الهدف الثالث وذلك أملا من الجهاز الفني في العودة للقاء وإدراك التعادل، حيث دخل اللاعب ريكي كامبوايا بديلا لزميله الكان باغوت في حين خرج رافاييل سترويك وترك مكانه للاعب ديماس دراجاد كما اقحم المدرب اللاعب مارك كلوك بديلا لزميله ايفار جينر.

ميمي يقود الهجوم العراقي

شهدت تشكيلة المنتخب العراقي امام اندونيسيا تواجد اللاعب مهند علي اساسيا لقيادة الخط الهجومي لاسود الرافدين، حيث اختار المدرب الإسباني خيسوس كاساس، جلال حسين لقيادة المرمى والرباعي علي عدنان، سعد ناطق، حسين علي، ميرخاس دوسكي في الدفاع وخماسي خط الوسط المكون من أسامة رشيد، أمير العماري، إبراهيم بايش، علي جاسم، زيدان إقبال بالإضافة إلى مهند علي كرأس حربة.

وفي مقاعد البدلاء تواجد كل من فهد طالب، أحمد باسل، ريبين سولاقا، فرانس ضياء، يوسف أمين، علي الحمادي، بشار رسن، أيمن حسين، أحمد علي، زيد تحسين، أحمد يحيى، منتظر ماجد.

معنويات عالية

يأمل منتخب “أسود الرافدين” دخول الجولة الثانية أمام اليابان أعتى وأصعب العقبات في مجموعته، بمعنويات عالية بعد الفوز على حساب إندونيسيا من اجل تأمين حسابات مواصلة المشوار ومسيرته قبل ملاقاة فيتنام في الجولة الثالثة الأخيرة وهي ثاني مواجهة تجمع المنتخبين في غضون أقل من شهرين، بعدما انتهت الأولى بفوز كاسح لاسود الرافدين 5-1 في مدينة البصرة في نوفمبر الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2026 لحساب المجموعة السادسة.

يعوّل المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس للمنتخب العراقي على عدد كبير من اللاعبين المغتربين الناشطين في أندية أوروبية، إذ استدعى 13 لاعبا شكلوا نصف تشكيلة “أسود الرافدين” المشاركة في كأس آسيا وفي مقدمتهم، زيدان إقبال لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق وأوتريخت الهولندي حاليًا وريبين سولاقا مدافع برومابويكارنا السويدي وعلي الحمادي مهاجم ويمبلدون الإنجليزي، إلى جانب لاعبين آخرين سيدافعون عن فانلة المنتخب للمرة الأولى.

حضور جماهيري كبير

توافد الآلاف من المشجعين العراقيين، إلى استاد أحمد بن علي بأم الأفاعي منذ ساعات المساء الاولى من اجل مؤازرة منتخب بلادهم في المواجهة الافتتاحية له ببطولة كأس آسيا أمام منتخب اندونيسيا.

ولم تتوقف الجماهير العراقية على ترديد الهتافات الوطنية والأهازيج التشجيعية لمساندة أسود الرافدين في انطلاقة مبارياتهم القارية والتي يتطلع خلالها ابناء الاسباني خيسوس لتكرار الانجاز التاريخي الذي تحقق في 2007.

وشهدت مدرجات استاد احمد بن علي لوحات جماهيرية مميزة لمشجعي منتخب اسود الرافدين في امسية كروية حقق خلالها الأسود فوزا مستحقا بثلاثية مقابل هدف واحد.

أسامة رشيد: فوز مهم لبقية المشوار

اعرب اسامة رشيد لاعب منتخب العراق عن سعادته البالغة بتحقيق الفوز على اندونيسيا في المواجهة التي جمعتهما امس على استاد احمد بن علي المونديالي، وقال رشيد في تصريحات صحفية عقب المباراة “المواجهة لم تكن سهلة بالمرة كما توقعنا سابقا، هذا الفوز مهم للغاية بالنسبة لنا من اجل بقية المشوار بالبطولة وان شاء الله نواصل بنفس المستوى في المباريات القادمة”.

وأضاف “نبارك للشعب العراقي هذا الفوز الرائع ونشكر جماهيرنا التي تواجدت في مدرجات الاستاد ونتمنى أن يواصلوا مساندتنا في المباراة المقبلة أمام اليابان”.

مهند علي: علينا التركيز على مواجهة اليابان

قال مهند علي لاعب منتخب العراق انه سعيد للغاية بتسجيل هدف الافتتاح لمنتخب بلاده في شباك اندونيسيا، مشيرا إلى أن اللاعبين كانوا على أتم الجاهزية من اجل تحقيق افضل انطلاقة ببطولة كأس آسيا، مشيدا بالقتالية العالية لزملائه في المنتخب من اجل الفوز وتحقيق النقاط الثلاث وقال “نفذنا تعليمات المدرب داخل الملعب وحققنا الهدف المنشود، مبروك للجماهير والجهاز الفني واللاعبين”.

وأضاف “علينا أن ننسى هذه المباراة ونركز على مواجهة اليابان المقبلة التي ستكون أصعب وأقوى على كافة المستويات والتي نتطلع خلالها إلى الظهور بأفضل صورة”

شاركها.
Exit mobile version