❖ محمود النصيري

يصطدم منتخب العراق بنظيره الياباني في قمة كروية على استاد المدينة التعليمية المونديالي بداية من الساعة الثانية والنصف ظهرا لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس اسيا لكرة القدم قطر 2023.الصراع الشرس بين المنتخبين على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من اجل ضمان بطاقة التأهل رسميا الى الدور الموالي سيكون العنوان الابرر لهذه القمة الكروية التي تعد بالكثير من الاثارة والتشويق، خاصة وان المنتخبين يدخلان المواجهة وفي رصيد كل منهما فوز وثلاث نقاط حققها اسود الرافدين على حساب اندونيسيا بثلاثية مقابل هدف، بينما فاز منتخب الساموراي على نظيره الفيتنامي برباعية مقابل هدفين وهو ما يعني ان الفوز يساوي العبور الى الادوار الاقصائية ومواصلة المشوار بكل قوة نحو المنافسة على اللقب.

كسر العقدة

يأمل منتخب اسود الرافدين في كسر العقدة اليابانية وتحقيق انتصاره الأول على الساموراي بأمم آسيا في المواجهة الثالثة التي تقام بينهما بالمسابقة القارية، بعدما سبق أن خسر امامه بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدف في دور الثمانية لنسخة البطولة عام 2000 بلبنان، قبل أن يخسر بهدف نظيف أمامه أيضا بمرحلة المجموعات لنسخة عام 2015 في أستراليا.

كما عجز منتخب العراق عن تحقيق أي فوز في مباراة رسمية على اليابان منذ 42 عاما، وبالتحديد منذ أن تغلب عليه بهدف دون رد بدور الثمانية لدورة الألعاب الآسيوية عام 1982.

التأهل المبكر

رغم ان التعادل بامكانه ان يمنح منتخبي العراق واليابان بطاقة التأهل الى الدور المقبل اما في المركز الثاني او كأحد افضل اصحاب المركز الثالث في المجموعات الست الا ان منتخب الساموراي يطمح لتحقيق الفوز  ومواصلة المشوار ، دون انتظار لقائه في الجولة الأخيرة بالمجموعة ضد إندونيسيا، منتشيا بفوزه على فيتنام برباعية حصل عليها لاعبوه بعد الفوز الكبير على منتخب فيتنام .

هاجيمي مورياسو: درسنا المنافس جيدا

قال هاجيمي مورياسو، المدير الفني لمنتخب اليابان، إن نقطة قوة المنتخب العراقي في اللعب الجماعي؛ مؤكدا انه قام بتحليل اداء منافسه من اجل الوقوف على نقاط القوة والضعف والتعامل معها بالطريقة الانسب.

وأشار مدرب منتخب اليابان في المؤتمر الصحفي لمباراة العراق الذي أقيم امس إلى أن لاعبيه جاهزون لتقديم أداء أفضل مما ظهروا به أمام فيتنام مشيرا في الوقت ذاته الى أن الإعلام هو الذي يرشح الساموراي للفوز بكأس آسيا 2023 ولكن على اللاعبين الاجتهاد لتحقيق ذلك.

واضاف مورياسو قائلا” لست قلقاً من مواجهة العراق رغم خسارتي أمامهم كلاعب في عام 1993، اللاعبون جاهزون لمباراة اليوم لتقديم أداء أفضل من مباراة فيتنام”.

وتابع مدرب اليابان” تعلمنا من أخطاء المباراة الماضية أمام فيتنام ولست قلقاً من الأداء، نحن نستطيع تقديم مستوى أفضل من ذلك وراجعنا مواجهات العراق الماضية وهو فريق يتميز بالجانب البدني القوي ويلعب ككتلة واحدة”.

وأكد مورياسو أنه سيلعب على الفوز فقط في مباراة اليوم من أجل الاقتراب أكثر من التأهل للدور الثاني من البطولة القارية مشددا على أن لاعبي المنتخب الياباني عازمون على تقديم أداء أفضل في مواجهة اسود الرافدين.

كو إيتاكورا: نتطلع لضمان التأهل

وصف كو إيتاكورا لاعب المنتخب الياباني مباراة العراق اليوم، بأنها في غاية الأهمية، مؤكدًا ضرورة تحقيق الفوز وضمان التأهل للدور المقبل، مبديًا احترامه للمنتخب العراقي الذي يضم لاعبين على مستوى عال.

وقال لاعب الساموراي: ” لقد عملنا خلال الايام الماضية على تصحيح بعض الاخطاء التي شهدتها مباراتنا الاولى امام منتخب فيتنام، لذا سنبذل قصارى جهدنا في المباراة من أجل حصد الثلاث نقاط، خاصة أن هدفنا مواصلة الأداء الجيد والوصول بعيدا في البطولة”.

خيسوس كاساس: أتمنى إسعاد العراقيين

اعرب خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق عن تفاؤله قبل مواجهة منتخب اليابان في الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023 مشيرا الى ان الاستعدادات سارت على احسن ما يرام من اجل الظهور بافضل صورة ممكنة في هذه المواجهة وقال كاساس خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء” علينا أن نقدم مباراة مثالية لنواجه اليابان بشكل جيد، سيما وان اليابان يعد من بين أقوى منتخبات العالم، ويمتلك لاعبين يلعبون في أقوى دوريات العالم وقدموا اداءً كبيرا في كأس العالم الاخيرة في قطر، كما أنه ظهر بشكل جيد في أول مباراة خاضها في بطولة آسيا الحالية”.

واضاف، “اشعر بانني احد افراد الجمهور العراقي، وانا ارغب بإرضاء هذا الجمهور وإسعاده في تحقيق نتائج جيدة في البطولة، كما اتمنى ان احقق السعادة للعراقيين وان اكون عند حسن ظن الجمهور العراقي ولهذا انا سعيد جدا لقيادتي منتخب العراق”.

وتابع مدرب اسود الرافدين قائلا “انا راضٍ عن اداء لاعبي المنتخب العراقي وسيحتاج المنتخب للقاء اليوم لاعبين إضافيين سيشاركون في المباراة امام اليابان، وسنغير بطريقة لعبنا وفقا للتقلبات والتكتيك الذي يلعب به منتخب اليابان”

واوضح كاساس “من المستحيل ان نقدم مباراة مثالية كاملة في كل لقاء فلابد من وجود ثغرات بصفوف الفريق من مباراة لأخرى ونسعى لتصحيحها .

إبراهيم بايش: علينا الظهور بمستوى  مميز

اشار إبراهيم بايش لاعب العراق الى ان منتخب بلاده جاهز لمواجهة اليابان في اللقاء الذي سيجمعهما اليوم من اجل الصدارة والتأهل الى الدور الثاني رسميا وقال بايس في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة اليابان: المباراة ستكون صعبة لأنها تجمعنا مع منتخب قوي وهدفنا الظهور بمستوى مميز لإسعاد جماهيرنا.

كما أعرب بايش، عن أمله الظهور بمستوى يليق باسم وتاريخ منتخب العراق  .

شاركها.
Exit mobile version