❖ محمود النصيري

يتطلع منتخب العراق إلى افضل البدايات عندما يلاقي منتخب إندونيسيا بداية من الساعة الخامسة والنصف مساء على استاد احمد بن علي المونديالي لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا قطر 2023. اسود  الرافدين تخوض التحدي القاري بروح المجد التاريخي الذي تحقق في 2007 عندما فاز منتخب العراق بلقبه الوحيد في كأس آسيا، مستفيدا من الروح المعنوية العالية التي تسود الفريق بعد الفوز بكأس الخليج الماضية التي احتضنتها مدينة البصرة العراقة تحت قيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس. ورغم ان الترشيحات تعطي الأفضلية للمنتخب العراقي من اجل تحقيق فوز مريح على نظيره الإندونيسي إلا أن كل الاحتمالات تبقى واردة في مثل هذه المباريات التي يتطلع خلالها كل طرف إلى تحقيق نتيجة ايجابية للحفاظ على حظوظه بالتأهل إلى الأدوار الإقصائية.

خيسوس كاساس: أفكر في إسعاد 40 مليون عراقي

أعرب مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، عن شعوره بضغط كبير قبل مباراة المنتخب الأولى أمام اندونيسيا في بطولة كأس آسيا،  وقال مدرب اسود الرافدين  في المؤتمر الصحفي لمباراة اندونيسيا “: مباراتنا الأولى أمام إندونيسيا صعبة حيث سنواجه فريقا متطورا يملك لاعبين جيدين، رغم أننا فزنا عليهم في البصرة بظروف كانت مناسبة جدا بالنسبة لنا”.

وتابع كاساس: “أشعر بضغط كبير وعلي أن أتحمل المسؤولية لأسعد 40 مليون عراقي، مستحيل أن أعدكم بالفوز بكأس آسيا ولكن ليس مستحيلا أن نفوز بالمباراة”.

وتابع مدرب العراق  “سنتعامل بكل مباراة على حدة، وإذا لعبت اندونيسيا بذات التكتيك الذي واجهونا به بملعب البصرة فإننا سنتمكن من الفوز وسوف نمارس الضغط عليهم طوال المباراة

وختم: ” نحن نريد أن نتأهل ونتصدر المجموعة، سقف طموحاتنا أن نفوز وعلينا أن نكون أذكياء ونحن نتدرب يومياً ونعمل من أجل هدفنا، ولكن لن أعدكم بتحقيق اللقب، وسنعمل ونحاول من أجل ذلك”.

شين تاي يونغ: نعد جماهيرنا بالفوز

أكد مدرب منتخب إندونيسيا الكوري الجنوبي شين تاي يونغ، جاهزية فريقه لمواجهة المنتخب العراقي في المباراة التي ستجمع بينهما اليوم، في افتتاح مباريات الجولة الأولى لفرق المجموعة الرابعة من بطولة أمم آسيا.

وأشار شين تاي يونغ في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراته أمام منتخبنا والذي أقيم امس في المركز الإعلامي في مشيرب إلى أن جهازه الفني عمل على التحضير الأمثل للبطولة وفريقنا يمر بظروف جيدة ولياقة عالية وقال يونغ “بالنسبة للخصم سبق وأن لعبنا ضده في تصفيات كأس العالم ونحن نعلم بأن العراق من الفرق القوية ولا توجد لدينا توقعات ضده”.

وأوضح يونغ ” قبل مباراتنا السابقة مع منتخب العراق التي جرت في البصرة كانت الظروف صعبة في بلدنا ورزنامة المباريات لم تسعفنا ولم نحضر للمباراة بشكل جيد لذا خسرنا بنتيجة كبيرة”.

وواصل “ منتخبنا أقل من نظيره العراقي من ناحية المستويات الفنية والتكتيكية لكننا سنقدم اليوم مباراة مختلفة ونعد جماهيرنا بالفوز، لافتاً إلى أن “رحلة كأس آسيا صعبة ومن الصعب المرور الى المرحلة القادمة ولكن سنقدم كل ما لدينا أمام العراق واليابان”.

أسامة رشيد: سنبذل قصارى جهدنا للفوز

قال لاعب منتخب العراق أسامة رشيد “طموحاتي مع المنتخب الوطني هي المشاركة وتحقيق أفضل النجاحات وسنبذل قصارى جهدنا لإسعاد الشعب العراقي”.

وأوضح رشيد في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة اندونيسيا الذي عقد امس ” يسعدني أن أشارك للمرة الثالثة في بطولات كأس آسيا وأشعر بالفخر بتمثيل بلدي وارتداء قميص أسود الرافدين في أكبر محفل قاري”. وأضاف: رسالتي إلى اللاعبين الشباب، واصل وأجتهد من أجل تحقيق حلمك والوصول للعب مع منتخب بلادك”.

اسناوي مانغكولام: سنتعامل بذكاء مع العراقي

أشار اسناوي مانغكولام لاعب إندونيسيا إلى أن منتخب بلاده جاهز لمواجهة اسود الرافدين مساء اليوم في افتتاح مبارياتهما بدور المجموعات، وقال مانغكولام  خلال المؤتمر الصحفي ” لعبنا أمام المنتخب العراقي قبل شهرين ونعرفه جيدا، لقد كنا سعداء للغاية بالتأهل إلى كأس آسيا بعد فترة طويلة من الغياب ، الشعب الإندونيسي لديه توقعات عالية من الفريق لذلك سنبذل قصارى جهدنا”. وأضاف ” جمعنا معلومات كافية عن طريق مقاطع الفيديو عن نقاط القوة والضعف لدى المنافس، وسنتعامل بذكاء مع هذه المواجهة”.

قوة ضاربة

يمتلك المنتخب العراقي العديد من اللاعبين المميزين  على غرار  محترف أوتريخت الهولندي زيدان إقبال، وأسامة رشيد وأمير العماري وأحمد علي المحترفين في العديد من الدوريات الأوروبية وسعد ناطق، مدافع  أبها السعودي، وضرغام إسماعيل لاعب الخالدية البحريني وسومر الماجد المحترف في فريق هلسنبورج السويدي، وكيفن يعقوب لاعب آرهوس الدنماركي.

تفوق تاريخي

يقف التاريخ الى جانب اسود الرافدين قبل مواجهة اليوم، حيث لم يتمكن منتخب إندونيسيا من تحقيق أي انتصار خلال آخر خمس مواجهات جمعت المنتخبين، فقد فاز المنتخب العراقي في ثلاث وتعادل في مباراتين، كما أن العراق سبق وحصد لقب البطولة القارية، في المقابل لم يتمكن منتخب إندونيسيا طوال مشاركاته السابقة من تجاوز دور المجموعات.

عرض المباراة على شاشات معرض بغداد

من المقرر أن يتم عرض مباراة العراق واندونيسيا ، من خلال الشاشات الكبيرة في معرض بغداد الدولي، حيث ذكر بيان لوزارة التجارة العراقية، انها وجهت بتهيئة الشاشات الكبيرة في داخل معرض بغداد الدولي وخارجه لنقل مباريات اسود الرافدين في البطولة، لمساعدة الجمهور على مشاهدة مباريات المنتخب العراقي.

شاركها.
Exit mobile version