❖ محمود النصيري

يتطلع منتخب العراق لحصد العلامة الكاملة عندما يواجه منتخب فيتنام على استاد جاسم بن حمد بنادي السد بداية من الساعة الثانية والنصف ظهرا لحساب الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كاس اسيا لكرة القدم قطر 2023. مهمة أسود الرافدين المتأهل سلفاً إلى دور الثمن النهائي في صدارة المجموعة الرابعة تبدو سهلة وفق مسار المنتخبين في الجولتين الماضيتين،حيث فاز العراقي على إندونيسيا بثلاثية مقابل هدف قبل ان يحقق انتصارا تاريخيا على المنتخب الياباني بثنائية مقابل هدف في المقابل خسر منتخب فيتنام أمام الساموراي بنتيجة اربعة اهداف لهدفين قبل ان يتعرض للخسارة الثانية من اندونيسيا بهدف نظيف.

ويتواجد منتخب العراق في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط في حين احتل الياباني المركز الثاني برصيد 3 نقاط يليه منتخب اندونيسيا بنفس الرصيد ثم منتخب فيتنام في المركز الرابع بدون رصيد.

أفضل تحضير لدور الـ16

تعتبر مواجهة اليوم امام فيتنام افضل اعداد لمنتخب اسود الرافدين لدور الـ16، حيث سيعمل الجهاز الفني على اجراء بعض التغييرات على مستوى التشكيلة الاساسية لاراحة بعض اللاعبين الاساسيين ومنح الثقة للشباب لتوفير بدائل قوية مع التوقعات باستمرار اسود الرافدين في المنافسة بقوة على اللقب.

وسيواجه اسود الرافدين احد المنتخبات المتأهلة ضمن افضل الثوالث، حيث ضمن منتخب العراق رسميا تأهله في صدارة المجموعة حتى في حال الخسارة أمام فيتنام، وانتهاء لقاء اليابان وإندونيسيا بفوز أحدهما، حيث سيظل أسود الرافدين في الصدارة، بعد التساوي في رصيد 6 نقاط مع الفريق الفائز من المباراة الأخرى، لتحسم المواجهات المباشرة، التي سيتم الاحتكام إليها في تلك الحالة وفقا للائحة المسابقة، الموقف للعراقيين في النهاية.

الفوز الأول

التقى المنتخب العراقي مع نظيره الفيتنامي في خمس مباريات على مر التاريخ، حيث فاز منتخب أسود الرافدين في أربع مواجهات، بينما انتهت مباراة واحدة بالتعادل، فيما لم يحقق منتخب فيتنام أي انتصار على العراق تاريخيًّا، بالتالي سيتطلع أبناء تروسيه إلى تحقيق الفوز التاريخي الأول على العراق.

كاساس: سنقاتل للتتويج بكأس آسيا

أكد الإسباني خيسوس كاساس، مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم، جاهزية فريقه لمواجهة نظيره الفيتنامي، اليوم في ختام مرحلة المجموعات من بطولة كأس آسيا 2023، وقال كاساس في مؤتمر صحفي عقد امس “نحن تأهلنا للدور القادم، لكن كل المباريات مهمة بالنسبة لنا، ونحن نريد أن نرتقي بمستوى أداؤنا ونظهر أفضل ما لدينا”.

وأضاف: كل اللاعبين متاحون لمباراة اليوم امام منتخب فيتنام ولا توجد أي إصابات.

وشدد كاساس على أن جميع الفرق تسعى للفوز في المباريات التي تخوضها، مشيراً إلى أن مباراة اليوم ستكون صعبة للغاية وستلعب على ادق التفاصيل

وتابع مدرب اسود الرافدين “الجميع يعرف أهمية الفوز على اليابان، واعرف مدى شعور اللاعبين والشعب العراقي بهذا الفوز، لكن هو أصبح من الماضي، ونحن لا نفكر بالماضي”.

وختم كاساس حديثه بالقول: “نحن نركز على مباراة اليوم، ونسعى لتحقيق الفوز والمضي قدماً، وسنقاتل لأجل التتويج ببطولة كأس آسيا”.

بشار رسن: نتطلع للصدارة

أكد بشار رسن، لاعب المنتخب العراقي لكرة القدم، أهمية مباراة المنتخب العراقي أمام نظيره الفيتنامي، في ختام مرحلة المجموعات من بطولة كأس آسيا 2023 وقال رسن في مؤتمر صحفي “مباراة اليوم مهمة جداً بالنسبة لنا، والحمد لله حققنا 6 نقاط في مباراتين، لكن نحن ننظر فقط لمباراة فيتنام”

وأضاف “نشكر جمهورنا للدعم المستمر، وتواجدهم له دور كبير في انتصاراتنا وخاصة في مباراة اليابان”.

وتابع “تواجد الجمهور ايجابي ولن يشكل أي ضغوطات علينا، والروحية عالية لدى اللاعبين، وشكرا للكادر التدريبي الذي صنع هذا”.

وأكمل “جميع اللاعبين مستعدون، فليس هناك لاعب أساسي وهناك احتياط، نحن فريق واحد والمهم اسم العراق”.

وشدد رسن على أهمية الفوز على المنتخب الفيتنامي، قائلاً: “نحن نثق بأنفسنا، وسنقاتل لتحقيق الفوز”.

تروسيه: سنقاتل لإسعاد جماهيرنا

أكد الفرنسي فيليب تروسيه، مدرب المنتخب الفيتنامي لكرة القدم، أن فريقه سيلعب مباراة اليوم أمام المنتخب العراقي، بكل قوة رغم فقدان الأمل في التأهل للدور التالي من بطولة كأس آسيا 2023، وذلك من أجل الدفاع عن شرف المنتخب ومن أجل شعب فيتنام.

وقال تروسيه في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء “قبل أن نلعب مباراتنا الأخيرة أمام العراق، نحن خرجنا من البطولة بسبب نظام البطولة، لكن سنخوض اللقاء اليوم من أجل الدفاع عن شرف المنتخب ومن أجل الشعب والجمهور الفيتنامي الذي ساندنا ولا يزال منذ انطلاق البطولة القارية”.

وتابع “المنتخب الفيتنامي شهد عودة عدد من اللاعبين الأساسيين الذين لم يكونوا موجودين في مباراة التصفيات، أعتقد أنهم قادرون على تقديم مساهمة إيجابية على المستوى الجماعي لمنافسة العراق بشكل أفضل، وهم سلاحنا الفعال في مباراة اليوم”.

واختتم تروسه قائلا “سنقاتل خلال مواجهة العراق ولن ندخر اي جهد من اجل تقديم أفضل ما لدينا في المباراة، لاننا نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية، وترك انطباع جيد لدى الجماهير”.

هوانغ فيت: نأمل في توديع البطولة بشكل مشرف

اشاد بوي هوانغ فيت لاعب فيتنام بتحضيرات منتخب بلاده قبل مباراة العراق التي ستقام اليوم في ختام دور المجموعات ضمن لقاءات المجموعة الرابعة وقال هونغ فيت “نتطلع لمشاركة جيدة فـي لقاء اليوم وأن نبـذل قصاری جهدنا لنغادر البطولة بشكل مشرف”.

وأضاف “لاعبو الفريق يتحملون مسـؤولية تمثيل الوطن ولذلك سنلعب مواجهة قوية وحماسية أمام العراق في لقاء اليوم، وسنعمل على تقديم افضل مباراة لنا في هذه البطولة، خاصة وانه لم يحالفنا الحظ في مباراتينا السابقتين بالجولتين الاولى والثانية”. وتابع لاعب الفيتنام قائلا “منتخب العراق ضمن رسميا التاهل الى الدور المقبل بفضل فوزه على اليابان في الجولة الماضية، وهو من المنتخبات القوية التي تمتلك في صفوفها العديد من اللاعبين المميزين، ونحن نعرف جيدا امكانياتهم وسنعمل على ايقاف نقاط قوتهم والتعامل مع المباراة بكل جدية من اجل تحقيق نتيجة ايجابية في ختام مشاركتنا بالبطولة”.

 

 

شاركها.
Exit mobile version