❖ محمود النصيري

سيكون استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل مسرحا للمواجهة التي ستجمع منتخبي الصين وطاجيكستان بداية من الخامسة والنصف مساء في افتتاح منافساتهما ضمن المجموعة الأولى ببطولة كأس آسيا قطر 2023. ويدخل المنتخب الصيني الذي يخوص بطولة كأس آسيا للمرة 13 في تاريخه بعزيمة وإصرار، حيث يطمح الى تحقيق أداء قوي لإثبات وجوده وصناعة تاريخ جديد في هذه البطولة، بقيادة المدرب الصربي ألكسندر يانكوفيتش المدير الفني ، حيث يأمل التنين في تحقيق افضل انطلاقة بهذه البطولة من اجل تأمين حظوظه بالتأهل للدور المقبل . من جانبه يتطلع المنتخب الطاجيكي بقيادة الكرواتي بيتر سيغارت والذي يخوض مبارياته بالبطولة لاول مرة في تاريخه بعدما حجز مقعده بتصدره مجموعته في التصفيات الى تحقيق نتيجة إيجابية وتأكيد جدارته بالتواجد ضمن نخبة المنتخبات الكبرى .

الكسندر يانكوفيتش: هدفنا الانتصار

أعرب الصربي ألكسندر يانكوفيتش مدرب المنتخب الصيني عن أمله في تحقيق انطلاقة جيدة خلال نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، بداية من مواجهة طاجيكستان وقال” متحمسون لانطلاق مشوارنا في البطولة ونتطلع لتحقيق أفضل النتائج، نسعى لتحقيق الانتصار، وتحضيراتنا للبطولة كانت جيدة وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز”.

وتابع “تركيزنا على منتخبنا ونؤمن بقدراتنا في تحقيق الانتصار والحصول على أول ثلاث نقاط في البطولة.

بيتر شيغرت: متحمسون لأول مشاركة

أكد الكرواتي بيتر شيغرت مدرب منتخب طاجيكستان تطلعه لتحقيق نتيجة إيجابية في أول مشاركة في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، وقال “نسعى لاستثمارها بشكل جيد وتقديم أداء أفضل بداية من مباراتنا الأولى مع المنتخب الصيني، وأنا على ثقة أن هذه النسخة ستكون مميزة من كافة النواحي”. وأضاف: “متحمسون للمشاركة واكتسبنا الكثير من الخبرة ، صحيح أننا سنواجه منتخب الصين بتاريخه الكبير على مستوى البطولات القارية، ولكننا لن ندخر أي جهد لتحقيق أفضل النتائج في هذه النسخة من البطولة”.

يان جونلينغ: نتطلع لإسعاد جماهيرنا

أكد يان جونلينغ لاعب المنتخب الصيني أنهم متحمسون للمشاركة في نهائيات كأس آسيا قطر 2023، وتحدث في المؤتمر الصحفي قائلا: “نأمل في تحقيق نتيجة جيدة اعتبارا من مباراة اليوم أمام طاجيكستان وإسعاد جماهيرنا، بتقديم المستوى المأمول، ولدينا مجموعة من اللاعبين هدفهم تقديم كل جهدهم لخدمة المنتخب”.

أكثم نزاروف: علينا اللعب بتركيز

 أعرب أكثم نزاروف لاعب منتخب طاجيكستان عن أمله في تقديم مستوى جيد في هذه النسخة من نهائيات كأس آسيا، قائلا “متحمسون للمشاركة في نهائيات كأس آسيا لأول مرة في تاريخنا، وسنبذل قصارى جهدنا للظهور بالمستوى المأمول في اللقاء الأول بالبطولة، وعلينا أن نلعب بتركيز كبير”.

شاركها.
Exit mobile version