❖ محمود النصيري

تحظى مباراة “لاحياء الامل” التي ستقام بعد غد الجمعة على استاد احمد بن علي المونديالي باهتمام اعلامي دولي كبير، بالنظر الى قيمة الاساطير من نجوم كرة القدم العالمية، والذين سيجتمعون لاول مرة في احد استادات مونديال قطر 2022 من اجل العمل الانساني، في واحدة من المباريات التاريخية التي ستشهد عودة هؤلاء النجوم الى المستطيل الاخضر بعد غياب طويل.

وتحت عنوان “كاكا، هازارد، ماكيليلي ودروجبا، يتواجدون في مباراة خيرية في قطر” قالت صحيفة لوباريزيان الفرنسية، ينظم الاتحاد القطري لكرة القدم والمنصة الثقافية Q-Life مباراة خيرية في قطر مع عدد من أساطير كرة القدم،وذلك يوم الجمعة المقبل على ان يتم التبرع بالأرباح لجمعية تعمل في مجال التعليم”.

واضافت “فريق عمل من فئة الخمس نجوم… قام منظمو المباراة الخيرية “مباراة من أجل الأمل” بتجنيد نجوم كرة القدم السابقين لهذا الحدث.

فريقان، يدربهما أرسين فينجر وأنطونيو كونتي، سيجمعان أسماء كبيرة مثل إيدن هازارد، وديدييه دروجبا، وكلود ماكيليلي، وكاكا، وروبرتو كارلوس، وديفيد فيا. وسيرتدي المتقاعدون قمصانهم مرة أخرى يوم الجمعة 23 فبراير في قطر. وفي ملعب أحمد بن علي في الريان، سيسافر نجوم آخرون مثل اللاعب الحر شون غارنييه أو المؤثر الفرنسي جاست رياض.

وتابعت “يهدف هذا الاجتماع إلى جمع الأموال التي سيتم التبرع بها لمؤسسة التعليم فوق الجميع. تعمل هذه المنظمة العالمية غير الربحية على تعزيز التعليم. وستستخدم الأموال التي تم جمعها لتمويل مشاريعها في مالي ورواندا وتنزانيا وباكستان وفلسطين والسودان”.

من جهته قال موقع فوت نيوز البلجيكي “سيلعب إيدين هازارد كرة القدم مرة أخرى في قطر”.

وتابع الموقع الرياضي البلجيكي “سيرتدي إيدن هازارد ملابسه مرة أخرى لسبب وجيه. في الواقع، سيشارك الشيطان الأحمر السابق في مباراة احتفالية، ينظمها جزئيًا المؤثرون، وسيقام هذا اللقاء يوم 23 فبراير على نفس الملعب الذي لعب عليه خلال ظهوره الأخير مع المنتخب البلجيكي، ضد كرواتيا في كأس العالم”.

من جهته قال موقع 777 العالمي: إقبال كبير على مباراة كرة القدم الخيرية “مباراة من أجل الأمل” في 23 فبراير.

حيث سيستضيف استاد احمد بن علي الرائع مباراة كرة القدم الخيرية المرتقبة “مباراة من أجل الأمل”، حيث يأمل المنظمون في رؤية حضور ضخم يبلغ 40 ألف مشجع. ويهدف الحدث المقرر عقده يوم الجمعة 23 فبراير إلى جمع الأموال لمشاريع التعليم في ستة بلدان.

واضاف ” بعد النجاح الذي حققته استضافة بطولة كأس آسيا 2023 في قطر مؤخراً، أصبح استاد أحمد بن علي جاهزاً لاستقبال المشجعين من أجل قضية نبيلة، ومما يزيد من الإثارة أن المدربين المشهورين أنطونيو كونتي وأرسين فينجر سيقودان فريقيهما في السعي لتحقيق الفوز. يتجاوز حدث “مباراة من أجل الأمل” حدود الرياضة، إذ يستخدم إرث بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 للدعوة إلى السلام والوحدة والتعليم”.

شاركها.
Exit mobile version