رسالة هانغتشو – الصين: الوفد الإعلامي

قام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، أمس، بزيارة لمقر الوفد القطري في القرية الرياضية لدورة الألعاب الآسيوية الـ19 – هانغتشو 2022.

والتقى سعادته عددا من الرياضيين القطريين المشاركين في الدورة، وحثهم على مضاعفة جهودهم وتقديم افضل المستويات من أجل تشريف الرياضة القطرية في دورة الألعاب الآسيوية.

ورافق سعادته خلال الزيارة السيد محمد بن عبدالله الدهيمي سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية، وسعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية القطرية المشاركة في الدورة.

وكان سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية حضر في وقت سابق امس مباراة منتخبنا الوطني لكرة اليد مع منتخب هونج كونج والتي انتهت بفوز الادعم بنتيجة 36 / 18. كما حضر رئيس اللجنة الأولمبية القطرية مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره الباكستاني في الدور ربع النهائي لمسابقة الكرة الطائرة والتي انتهت بفوز الأدعم بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وصعوده للدور نصف النهائي.

أدعم اليد يفوز على هونج كونج

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد الفوز على هونج كونج بنتيجة 36-18 خلال المباراة التي جمعتهما أمس على صالة GSC، في أولى مواجهات المجموعة الثانية بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في مدينة هانغتشو بالصين.

ومن المقرر أن يلتقي أدعم اليد مع كوريا الجنوبية الأربعاء المقبل في ثاني جولات المجموعة، ويسعى منتخبنا للدفاع عن الميدالية الذهبية التي توج بها في النسختين الأخيرتين من الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية عام 2014 وإندونيسيا عام 2018.

مبارك شنان يتألق في منافسات التنس

تنوعت نتائج لاعبي منتخبنا الوطني للتنس خلال منافساتهم التي جرت أمس بآسياد هوانغتشو، حيث تألق لاعب منتخبنا الوطني للتنس مبارك شنان في مباراته التي خاضها أمام نظيره التايلندي بالافوم كوفابيتوكتيد، وفاز عليه بمجموعتين دون رد، حيث حسم المجموعة الأولى بنتيجة 7-5 وانسحب اللاعب التايلاندي في المجموعة الثانية.

كما حقق منتخبنا للفرق الذي يضم مبارك شنان ومشاري نواف الفوز على منتخب مكاو بمجموعتين بدون رد بواقع 6-3 6-2، في حين خسر عيسى شنان وراشد نواف أمام منتخب كازاخستان بمجموعتين بدون رد، بنتيجة 7-6، 6-3.

طائرتنا الشاطئية لربع نهائي الآسياد

تأهل منتخبنا “1” للكرة الطائرة الشاطئية والمكون من أحمد تيجان وشريف يونس الى ربع نهائي دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغتشو بعد فوزه على نظيرة العماني بشوطين دون رد بواقع (21- 13/ 21-11 ) في مباراة دور الـ 16 ليخطو الأدعم خطوة تقدمية كبيرة في الدورة والتي يدخلها الأدعم برغبة الوصول للنهائي والفوز بالميدالية الذهبية

وبذلك يلتقي منتخبنا مع منتخب ايران “1” في لقاء الدور ربع النهائي. وكان منتخبنا “2” قد خسر أمام الصين 2.

نتائج منوعة في منافسات السباحة

خاض منتخبنا الوطني للسباحة أمس منافسات قوية بدورة الألعاب الآسيوية، حيث شارك منتخبنا بفئات عمرية لم تتجاوز السادسة عشر عاماً بهدف تحقيق أرقام شخصية واحتكاكٍ مع أبطال عالميين وأولمبيين، ففي منافسات 100 متر حرة حقق أحمد ذياب زمناً قدره 52 ثانية وحقق تميم الحمايدة زمناً قدره 53 ثانية، وفي منافسات 200 متر متنوع شارك السباح حمزة الشعلان محققاً زمناً قدره دقيقتان وخمس عشرة ثانية، وفي منافسات 100 متر ظهر شارك عبدالله القمري وسجل زمناً قدره دقيقة واحدة.

اليافعي وخليفة وصلا لدور الـ 16

شهدت منافسات المبارزة أمس تقديم عناصر منتخبنا عروضاً جيدة في دورة الألعاب الآسيوية، حيث تشهد الدورة مشاركة أقوى المصنفين العالميين وأبطال العالم من آسيا، وقد نجح ثنائي أدعم المبارزة خالد عارف اليافعي وعبدالله إسماعيل خليفة في الصعود لدور الـ 16 في منافسات الفردي سلاح الفلوريه، لكنهما خسرا في ذلك الدور أمام بطلي هونج كونج واليابان، ويعتبر ذلك الأداء وتلك النتائج إيجابية لفريق تحت 20 سنة، فيما ستكون هناك مشاركة أخرى على مستوى الفرق بعد غد الأربعاء 27 سبتمبر الجاري، حيث يضم منتخبنا كلا من علي تركي العذبة وخالد اليافعي وعبدالله خليفة.

طائرة الأدعم تطير لنصف نهائي الآسياد

تأهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للدور نصف النهائي لدورة الألعاب الآسيوية -هانغتشو 2022- بعد أن حقق الأدعم الفوز على باكستان في دور الثمانية بنتيجة 3-1 بواقع (26-24 / 25-19 / 23-25 / 25-18) في مباراة مثيرة وكان الأدعم الأفضل أغلب الفترات حيث لعب مباراة كبيرة وظهر في وقته ليواصل انتصاراته في البطولة بعد أن حقق الفوز الرابع على التوالي، حيث سبق وأن فاز على تايلاند ثم هونج كونج والبحرين وأمس تخطى عقبة الباكستاني في مباراة تعد الامتع والأكثر اثارة ليضرب موعدا في الدور نصف النهائي اليوم مع نظيره الإيراني.

مواجهات قوية لثنائي الرياضة الإلكترونية

خاض منتخبنا الأدعم للرياضات الإلكترونية المكون من أحمد المغيصيب وجاسم العيد مواجهات قوية في اليوم الأول من منافسات الرياضات الإلكترونية التي تدرج لأولى مرة تاريخياً كرياضة تنافسية في دورة الألعاب الآسيوية في الصين، حيث واجها أمس منتخبات الإمارات والفلبين وأوزبكستان.

منتخبنا الأولمبي يتأهل للدور الثاني

ضمن منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تأهله للدور الثاني بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين، حيث يصعد الأول والثاني بشكل مباشر وتتأهل 4 فرق كأفضل مركز ثالث عن كل المجموعات، وقد تأكد تأهل منتخبنا الذي يملك في رصيده نقطة واحدة من تعادل مع فلسطين في الجولة الثانية وخسارة أمام اليابان في الجولة الأولى.

ويترقب منتخبنا نتيجة مباراة فلسطين واليابان التي ستلعب اليوم في ختام مباريات المجموعة الرابعة من أجل تحديد مركزه إما الثاني أو الثالث.

“الحارث” يشارك في منافسات الجمباز

شارك لاعب منتخبنا للجمباز الفني راكان الحارث أمس في منافسات الجمباز بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في مدينة هانغتشو الصينية، وقد شهدت المنافسة ندية كبيرة للغاية في ظل تواجد أفضل لاعبي الجمباز على مستوى القارة، وقد شكلت تلك المشاركة فرصة أمام اللاعب من أجل اكتساب خبرات جديدة في المستقبل، الجدير بالذكر أن عبير البوعينين تمثل قطر في منافسات الجمباز كحكمة دولية، وكذلك محمود السعدي يشارك كحكم دولي.

شاركها.
Exit mobile version