حضر سعادة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية اليوم حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة /هانغتشو 2022/ المقامة في الصين وتستمر لغاية الثامن من شهر أكتوبر المقبل .

وافتتح الرئيس الصيني شي جين بينغ الدورة على استاد مركز هانغتشو الرياضي الأولمبي بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات ، والعديد من المسؤولين الرياضيين في العالم يتقدمهم الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية .

كما حضر حفل الافتتاح سعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية القطرية المشاركة في الدورة .

وتقدم بطل الترايثلون تميم الكواري والفارسة مريم البوعينين الوفد القطري لدى مروره في طابور العرض حيث رفعا راية الأدعم خفاقاً عالياً في الحفل .

وكان حفل الافتتاح مبهرا وتضمن 15 فقرة متنوعة كان من ضمنها عرض الرياضيين وإضاءة شعلة الدورة، وتميز الحفل باستخدام التكنولوجيا المتطورة والألعاب النارية الإلكترونية من خلال الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وتكنولوجيا الواقع المعزز وذلك تماشيًا مع نهج الألعاب الصديق للبيئة .

شاركها.
Exit mobile version