❖ عبد الناصر البار

يدخل المنتخب السعودي مواجهة اليوم امام منتخب قيرغيزستان في تمام الساعة الثامنة والنصف على استاد “أحمد بن علي”، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بهدف واحد وهو تحقيق الانتصار الذي سيقود الاخضر السعودي للدور الثمن النهائي من بطولة كأس آسيا 2023، ويحتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة مناصفة مع تايلاند ولكل منهما ثلاث نقاط، إلا أن الأهداف لصالح الأخيرة، حيث حققت السعودية فوزا في مستهل مشوارها على عمان بنتيجة (2- 1) فيما تغلبت تايلاند على قيرغيزستان بنتيجة (2- 0).

وستضمن النقاط الثلاث عبور السعودية إلى الدور التالي بصرف النظر عن باقي النتائج، إذ يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى دور الـ16 مع أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، وتبدو كفة السعودية الساعية لاستعادة اللقب القاري الغائب منذ 27 عاما، وإحراز لقبها الرابع بعد أعوام 1984 و 1988 و1996، هي الأرجح لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، خصوصا في ظل تاريخ الفريقين سواء على الصعيد القاري أو العالمي، والأسماء التي يضمها كل فريق، ويخوض منتخب السعودية البطولة القارية وهو يسعى لمواصلة التألق من جديد بعد مشوار مثير في كأس العالم 2022 حقق خلاله الفوز ضمن منافسات دور المجموعات على الأرجنتين التي توجت باللقب.

ورغم بداية السعودية المتعثرة في مباراة عمان، وتحويل تأخرها إلى فوز في الوقت الضائع، فإن المنتخب بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي يتمتع بخبرة عالية وبذكاء تكتيكي، يسعى لإنهاء انتظاره الطويل والحصول على اللقب القاري الرابع…في المقابل، يبحث المنتخب القيرغيزي عن تجنب خسارة ثانية تقضي على آماله في التأهل إلى الدور الثاني، حيث يمني النفس بتحقيق فوز تاريخي على السعودية أو التعادل على الأقل من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل، وذلك بعد أن مني بالخسارة في مباراته الأولى أمام تايلاند، يتطلع منتخب قيرغيزستان لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم رغم صعوبة المهمة، إذ لا بديل له من ذلك إذا أراد التأهل إلى الدور الثاني.

روبرتو مانشيني: هدفنا العبور لثمن النهائي

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، أن كل شيء يسير بشكل جيد في المنتخب، وأنه يسعى لعبور نظيره القيرغيزي في اليوم في المباراة التي يستضيفها استاد أحمد بن علي في الجولة الثانية لحساب المجموعة السادسة من البطولة القارية وأضاف مانشيني، خلال المؤتمر الصحفي قبل المواجهة، أن كل المباريات صعبة، وهدف المنتخب السعودي الفوز والعبور لدور الستة عشر.. مشيرا إلى أن المباراة لن تكون سهلة .وأوضح أن المنتخب يسعى للتتويج باللقب، واصفا الأجواء بأنها إيجابية، والجميع يملك الرغبة للظهور بالمستوى المميز، وحول تغيير مراكز بعض اللاعبين خاصة المهاجم سالم الدوسري قال مدرب المنتخب السعودي:  الدوسري يمكنه اللعب في أكثر من مركز، أما عبد الرحمن غريب فقد دخل في الشوط الثاني من المباراة الماضية وقدم أداء ممتازا، وقال مانشيني أنه قام بتجريب العديد من الخيارات داخل المنتخب وكذلك طرق اللعب مشيرا إلى أن الجميع قادر على التكيف مع كل الظروف، ونظام اللعب ليس مهما بل الأهم أن تظهر الجودة في الملعب.

ستيفان تاركوفيتش: المعجزات واردة مع المستديرة

أكد السلوفاكي ستيفان تاركوفيتش، مدرب منتخب قيرغيزستان، أن مهمة فريقه أمام المنتخب السعودي ستكون صعبة للغاية في المواجهة الهامة والمصيرية لمنتخب قيرغيزستان، الذي خسر اولى مواجهاته بالبطولة القارية أمام المنتخب التايلاندي (2-0)، وقال تاركوفيتش، في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: ” المواجهة أمام السعودية لن تكون سهلة، لقد كانت أولى مبارياتنا أمام تايلاند صعبة أيضا، نحن حضرنا جيدا قبل بداية البطولة، ونأمل أن نظهر بصورة أفضل”.

وتابع مدرب قيرغيزستان: “نحاول تصحيح أخطائنا في المباراة الماضية، وسنلعب على نقاط ضعف المنتخب السعودي، لقد قمنا بتحليل مباراتهم الأخيرة أمام عمان”، وأوضح: “المنتخب السعودي لا يعتمد على لاعب واحد، جميع لاعبيهم مميزون، ومانشيني يعتبر أحد أبرز المدربين على مستوى العالم”.

وأضاف: “السعودية أحد أفضل منتخبات آسيا، وأثبتوا ذلك في المونديال الأخير، لكن يجب علينا أن نقاتل أمامهم من أجل الإبقاء على حظوظنا في التأهل”.

وأتم: “المعجزات في كرة القدم أمر ورد، لكن بكل صدق تحقيق الفوز على السعودية أمر صعب للغاية، نحتاج إلى وقوف الحظ بجانبنا في مباراة الغد حتى نتمكن من الفوز على المنتخب السعودي اليوم في هذه المواجهة القوية والصعبة.

الكسار: نسعى للنقطة السادسة

اعتبر أحمد الكسار حارس مرمى المنتخب السعودي أن مواجهة اليوم لا تقل أهمية عن المواجهة الأولى التي حقق فيها منتخب بلاده الأهم بحصد العلامة الكاملة، وأضاف الكسار: مستمرون في العمل ونأمل أن نتمكن من الظهور بأفضل صورة ممكنة، يتوجب علينا التركيز، وجميع اللاعبين يأملون مواصلة العمل واللعب بصورة قوية ونتمكن من الوصول للنقطة السادسة.

باتيركانوف: وضعنا صعب للغاية

اعتبر أرنيست باتيركانوف لاعب المنتخب القيرغيزي أن مهمة منتخب بلاده لن تكون سهلة في ظل قوة المنافس وامتلاكه خبرات كبيرة في البطولة الآسيوية التي توج بلقبها 3 مرات من قبل، وأضاف: “لسنا في وضع جيد وينبغي علينا أن نكون في أفضل حالاتنا وأن نظهر كل ما لدينا من قدرات في أرض الملعب، لكي نحافظ على آمالنا في المجموعة.. لدينا أهدافنا وطموحاتنا ونتطلع للظهور بالصورة المأمولة وأن نسعد جماهيرنا التي حضرت لمساندتنا في الدوحة وكذلك التي تنتظرنا في البلاد”.

شاركها.
Exit mobile version