أبها: عوض الكباشي – موفد لجنة الإعلام

ودع فريق السد بطولة كأس الملك سلمان لكرة القدم بعد خسارته امام الشرطة العراقي بنتيجة 4/2 بعد ان كان السد هو المتقدم في النتيجة، ليخسر الزعيم ويودع البطولة العربية من الدور ربع النهائي.

احرز اهداف السد اكرم عفيف “24- 80 “ وسجل لفريق الشرطة امير صباح 32، اسو رستم “60-77”، احمد فرحان “70”.

البداية كما هو متوقع في هذه المباريات والتي تعتمد على تقفيل المناطق الخلفية والعمل على خطف كرات سهلة تسجل من خلالها هدفا تنهي به معنويات الفريق الاخر.

فريق الشرطة كان هو المبادر بعد مرور دقيقتين من انطلاق الشوط الاول من المواجهة الا ان الكرة ضاعت على الشرطة العراقي.

بعدها نشط الزعيم واستحوذ على الكرة في الكثير من اوقات المباراة وكانت عكسية اكرم عفيف هي الاخطر بعد مرور ثماني دقائق الا انها مرت من امام بغداد بونجاح مهاجم الزعيم السداوي.

محاولات عديدة ومتنوعة قام بها هجوم السد على مرمى الشرطة العراقي كان بطلها اكرم عفيف الا ان دفاعات وحارس المرمى كانوا في الموعد.

بعد هدف السد الاول من ركلة جزاء حاول الفريق مواصلة السيطرة على وسط الملعب والمحافظة على نظافة شباكه والعمل على خطف هدف ثان.

ونجح الشرطة العراقى من معادلة النتيجة في الدقيقة 32 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن مشعل برشم ابعادها لتعلن عن هدف التعادل بعد هجمة وحيدة مرتدة انتهت بمخالفة تم تنفيذها لتجد امير صباح يسجل منها هدف التعادل لفريقه.

وابعد مشعل برشم هدفا مؤكدا لفريق الشرطة بعد تسديدة قوية من عبدالمجيد بوبكر حولها مشعل لركنية.. وواصل مشعل تألقه وابعد كرة اخرى من مرماه بعد تنفيذ الركنية.

ولم تشهد الأجزاء الاخيرة من شوط اللعب الاول خطورة كبيرة على مرمى الفريقين رغم السيطرة الافضل لفريق السد ليطلق بعدها حكم المباراة نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

ومع انطلاق الشوط الثاني كان السد هو الاكثر خطورة وسيطرة وكاد ان يسجل الهدف الثاني بعد جملة تكتيكية انتهت عند حارس مرمى الشرطة.

بعد هدف التقدم لفريق الشرطة تحرك لاعبو الفريق من اجل ادراك التعادل وبعدها التفكير في اضافة هدف التقدم وقابل ذلك تراجع من الشرطة.

وفي الدقيقة 66 كادت تسديدة بلاتا ان تعلن عن الهدف الثاني لكن مرت يمين حارس المرمى.

ومن هجمة مرتدة استطاع احمد فرحان ان يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 70.

وعاد اسو رستم ليسجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 77.

واستطاع اكرم عفيف ان يقلص الفارق الى هدفين بعد ان نجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80.

وضاعت اخطر الفرص من امام فريق السد الذي اجتهد بعد ان استقبلت شباكه اربعة اهداف.

ولم يتمكن السد من تقليص الفارق وفشلت كل محاولاته الهجومية الا ان اطلق الحكم نهاية المباراة بفوز الشرطة ووداع الزعيم للبطولة.

اكرم يسجل من ركلة جزاء

في الدقيقة 22 احتسب حكم المباراة السعودي خالد الطرابلسي ركلة جزاء لصالح الزعيم السداوي بعد عرقلة مباشرة للاعب اكرم عفيف داخل المنطقة المحرمة ليعلن الحكم ركلة جزاء. وينجح اكرم عفيف في تسجيل الهدف الاول لفريقه في الدقيقة 24 من عمر الشوط الاول.

تقنية الفيديو تتدخل

وفي الدقيقة 56 وبعد العودة لتقنية الفيديو احتسب حكم المباراة السعودي خالد الطرابلسي ضربة جزاء بعد التدخل من المهاجم بغداد بونجاح الذي عاد لمساندة زملائه.

ويسجل منها البديل اسو محمد هدف التقدم في الدقيقة 60.

أمطار غزيرة في أبها

هطلت امطار غزيرة مصحوبة برياح قبل ساعتين من بداية اللقاء واستمرت حتى قبل انطلاق المباراة التي جمعت بين السد والشرطة العراقي.

وتتوقف الامطار الرعدية في مدينة ابها لفترات وتعاود الهطول لكن لم يكن لها تأثير كبير على اداء الفريقين بسبب الارضية الجيدة والتصريف السريع مما اسهم في توفير اجواء ايجابية في ملعب مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة ابها.

بلاتا واتافيو من البداية

شهدت مواجهة الامس بين السد والشرطة العراقي مشاركة الثنائي بلاتا جمنيز وباولو اوتافو من البداية حيث شارك الثنائي المحترف محل مصعب خضر وعلي اسد الذي اصيب في المباراة الماضية امام الاهلي طرابلس الليبي ولم يتمكن اكمال المباراة وغادر بعدها ملعب اللقاء قبل نهاية الشوط الاول.

حرمان برونو ميجيل من التواجد في دكة البدلاء

حرمت اللجنة المنظمة البرتغالي برونو ميجيل مدرب السد من التواجد في دكة الاحتياط مع لاعبيه قبل انطلاق مباراة الامس مع الشرطة وذلك بعد اصدرت اللجنة قرارا بايقاف المدرب مباراتين بعد ان تعرض المدرب السداوي للبطاقة الحمراء في مباراة السد امام الهلال السعودي بسبب الاحتجاج على قرارات التحكيم.

ايمانويل ايفانتي: ارتكبنا العديد من الأخطاء

أبدى ايمانويل ايفانتي مساعد مدرب السد، حزنه الشديد لخسارة الزعيم بنتيجة 2 – 4 امام فريق الشرطة العراقي، في مباراة الدور ربع النهائي من كأس الملك سلمان للاندية.وقال ايمانويل خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: كنا متحكمين في الكرة في الشوط الاول، ولكن بعد هدف التعادل للشرطة، اصبحت الثقة لدينا اقل من بداية المباراة، استغلوا المساحات والهجوم المرتد وحققوا الفوز. وأضاف: اعترف أننا ارتكبنا العديد من الاخطاء وهذا شيئ طبيعي بسبب اننا في بداية الموسم، التفاصيل الصغيرة هي التي تتحكم في هذه المباريات المجمعة ونحن ارتكبنا اخطاء ساهمت في نجاح الشرطة تسجيل 4 اهداف على الرغم من البداية القوية للفريق. وعن عدم بداية المدافع المغربي رومان سايس للمباراة، قال مساعد مدرب السد: ساسيس غير جاهز تماما للمشاركة حاليا ويحتاج لبعض الوقت حتى يصل للجاهزية الكاملة. وأتم المدرب البرتغالي حديثه: نحن لسنا جاهزين في الوقت الحالي لاسيما والفريق في فترة الاعداد، فخورين باللاعبين ونثق فيهم لبداية الموسم بكل قوة.

 

شاركها.
Exit mobile version