رسالة أبها – عوض الكباشي – موفد لجنة الإعلام

تأهل فريق السد إلى الدور ربع النهائي من منافسات كأس الملك سلمان لكرة القدم بعد تغلبه على فريق اهلي طرابلس بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع بينهما عصر امس بملعب مدينة ضمك بالمملكة العربية السعودية،وسيواجه الزعيم السداوي نادي الشرطة العراقي يوم السبت المقبل، هذا وسجل هدف الزعيم باولو اوتافيو في الدقيقة 89، بالنتيجة يتأهل السد الى الدور ربع النهائي من المنافسة متصدرا لمجموعته برصيد 7 نقاط ليقابل ثاني المجموعة الاولى، كما هو متوقع لم تشهد دقائق اللعب الاولى اي خطورة كبيرة على مرمى الفريقين، وان كانت الافضلية من نصيب نادي السد الذي هو الافضل والاكثر انتشارا في ارضية الملعب، وفي المقابل لعب نادي اهلي طرابلس على الهجمات المرتدة معتمدا على سرعة عناصره في المقدمة الهجومية، وفي الدقيقة 7 من عمر اللقاء وجد اكرم عفيف فرصة ذهبية من اجل تسجيل الهدف الاول بعد التمريرة التي وصلته من مصعب خضر ليواجه المرمى لكن تسديدته مرت جوار القائم الايمن لمرمى محمد فتحي لتضيع فرصة لفريق السد من التقدم.

وفي الدقيقة 10 من الشوط الاول نفذ الفريق هجمة منظمة وسريعة بدأت من اكرم عفيف انتهت بتمرير الكرة الى خوخي بوعلام الا ان تسديدة اللاعب جاءت بعيدة من مرمى الاهلي طرابلس. رأسية اكرم عفيف كادت ان تعلن عن الهدف الاول للزعيم في الدقيقة 18، الا انها مرت بجوار القائم بعد كرة عكسية جميلة من بيدرو، لتجد رأس اكرم عفيف الذي حولها لتمر بجوار مرمى فتحي، وواصل الفريق السيطرة الميدانية مع التنوع في اللعب والهجمات عن طريق اكرم عفيف الذي كان هو الافضل خلال شوط اللعب الاول، ولكن انتهت كل الهجمات بعيدا عن الخشبات، ويرجع الفضل للتمركز الجيد لدفاع اهلي طرابلس وحارس مرماه لينتهي الشوط الاول بالتعادل.

  ومع انطلاق شوط اللعب الثاني دفع المدرب بكل من باولوا اوتافو ومحمد وعد بدلا من الثنائي محمد بدر سيار ومصعب خضر وذلك من اجل تنشيط الجهة الهجومية بالنسبة لباولو، وبالنسبة لمحمد وعد الاعتماد عليه كورقة دفاعية في وسط الملعب، وبعد مرور خمس دقائق من الانطلاق كاد ان يسجل الهدف من الكرة التي لعبها قوية بعد عكسية جونزلوا بلاتا، تمر قريبة من مرمى الحارس محمد فتحي، وتواصلت بعدها المحاولات حتى نجح فريق السد في تسجيل هدفه الاول في الدقيقة 89 من عمر الشوط الثاني بعد هجمة منظمة ورائعة استطاع من خلالها البديل باولو اوتافيو سيلفا تسجيل الهدف الاول لفريق السد فشلت خلاله كل محاولات فريق الاهلي، ليعلن عن الهدف الاول الذي جاء نتيجة وترجمة لسيطرة السد من بداية اللقاء، قابلها في المقابل تمركز دفاعي بالكامل للاعبي فريق الاهلي الطرابلسي.

قرارات الفيديو لم تنصف الزعيم

وجد بيدرو فرصة ذهبية وهو في مواجهة الحارس محمد فتحي في الدقيقة 65 من عمر اللقاء بعد هجمة منظمة ونقلات بين بغداد بونجاح واكرم عفيف والهيدوس انتهت عند بيدرو الذي سددها بعيدا عن المرمى بعد مضايقة من مدافع الاهلي وهو ما جعل لاعبي فريق السد يطالبون بركلة جزاء والرجوع لتقنية الفيديو، الا ان الحكم امر باستمرار اللعب.

خروج اضطراري لـ علي أسد

خرج اللاعب علي اسد في الدقيقة 39 من عمر شوط اللعب الاول بعد تعرضه للاصابة ليحل بدلا عنه اللاعب جونزبلاتا المحترف الذي يشارك في ثاني ظهور له مع السد بعد ان شارك اللاعب في الجولة الماضية في الدقائق الاخيرة ونجح في تسجيل هدف الزعيم امام الهلال في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 3-2 لحساب الجولة الثانية من البطولة العربية.

بوعلام: الفوز أكد أحقيتنا في التأهل

أعرب خوخي بوعلام مدافع السد عن سعادته بتحقيق الفوز على أهلي طرابلس الليبي والتأهل للدور ربع النهائي بكأس الملك سلمان، وقال بعد المباراة “لقد واجهنا فريقا قويا لعب بصورة منظمة وقدم أداء دفاعيا جيدا حال دون تسجيلنا أهدافا في الشوط الأول، لكن رغبتنا في الفوز كانت الدافع في مواصلتنا للضغط من أجل التسجيل ونجحنا في ذلك قبل انتهاء المباراة وحصدنا ثلاث نقاط مهمة أكدت عبورنا وتأهلنا للدور القادم”، وقال “نحن سعداء بالتأهل ولكن علينا الاستعداد للمواجهة القادمة لأنها ستكون أكثر صعوبة ونأمل أن نواصل الانتصارات ونتقدم للأمام في البطولة”.

برونو ميجيل: نستحق صدارة المجموعة

شدد برونو ميجيل مدرب الفريق السداوي على اهمية الفوز الذي حققه الزعيم بهدف دون رد على فريق اهلي طرابلس الليبي، ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية من كأس الملك سلمان للأندية، وقال برونو في تصريحاته لموقع النادي عقب المباراة: حققنا نتيجة رائعة، ولعبنا بمستوى مميز وخلقنا العديد من الفرص حتى نجحنا بالفوز بالثلاث نقاط.

وتابع: نقدم أداء جيدا منذ انطلاق البطولة ونتطور من مباراة لأخرى، حققنا الفوز في مباراتين وتعادلنا في مباراة، واليوم خرجنا بشباك نظيفة وكل هذا يدل على تحسن أداء الفريق.

وأشار مدرب السد الى ان هدفنا دائما تحقيق الفوز، وقال: هدفنا دائما الفوز بكل المباريات ونحن الآن في صدارة المجموعة وهذا ما عملنا عليه خلال التحضير لهذه البطولة.

 

الهلال يتأهل ثانيا

تأهل الهلال للدور ربع النهائي من البطولة برصيد 4 نقاط، بعد فوزه الصعب على الوداد المغربي (2-1)، في اللقاء الذي جمعهما امس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في ختام منافسات المجموعة الثانية سجل هدفي الهلال، الصربي سيرجي سافيتش (41) والبرتغالي روبن تيفيز (66) فيما سجل هدف الوداد زكريا دراوي (64).

محمد وعد: سعداء بالانتصار

قال محمد وعد لاعب خط وسط السد إن الفوز على أهلي طرابلس كان مهما بالنسبة للزعيم السداوي من أجل ضمان التأهل للدور الثاني في كأس الملك سلمان بصورة رسمية، وقال “لقد قدمنا أداء قويا أمام فريق لعب بصورة جيدة وكان أكثر من ند، لكننا في النهاية وصلنا لهدفنا الذي تطلعنا له وهو الفوز والتأهل للدور الثاني”.

وتابع “المواجهة القادمة ستكون صعبة ولكننا نتعامل مع البطولة خطوة بخطوة ونأمل أن تتواصل الانتصارات ونستمر في المنافسة والتقدم في البطولة”.

شاركها.
Exit mobile version