أبها  – قنا

يواجه السد القطري نظيره الشرطة العراقي يوم غد السبت على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة أبها وذلك لحساب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم، المقامة حاليا في السعودية، وتستمر حتى 12 أغسطس المقبل.

ويمني فريق المدرب البرتغالي برونو ميغيل بينيرو تخطي هذه العقبة والوصول للمربع الذهبي واستمرار تصاعد خطه البياني الذي عرفه في البطولة بعد أن تمكن من اعتلاء صدارة المجموعة الثانية على حساب الهلال السعودي والوداد البيضاوي المغربي وأهلي طرابلس الليبي.

ورغم الاكتفاء بالتعادل بدون أهداف في مواجهة الاستهلال أمام الوداد، فإن السد سجل انتصارا ثمينا على الهلال بثلاثية لهدفين في واحدة من أهم مباريات البطولة.

وتعد هذه الخسارة الثانية للهلال في تاريخه أمام السد القطري الذي فاز بنفس النتيجة، في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2003.

وقد واصل السد القطري تألقه وصدارته للمجموعة بفوزه على أهلي طرابلس بهدف نظيف في ختام دور المجموعات.

ومن المتوقع أن يحافظ مدرب السد في مواجهة الغد على حالة الاستقرار وربما يعتمد على تشكيلة مكونة من الحارس مشعل برشم وفي خط الدفاع طارق سلمان وبوعلام خوخي بإسناد من الظهيرين بيدرو ميجيل ومصعب خضر، وفي الوسط علي أسد وأحمد سيار وأكرم عفيف والكولومبي ماتياس أوريبي وفي المقدمة قائد الفريق حسن الهيدوس والجزائري بغداد بونجاح مع وجود بعض الخيارات البديلة في ظل تواجد المدافع المغربي رومان سايس والبرازيلي باولو اوتافيو بجانب لاعب بلد الوليد الاسباني السابق غونزالو بلاتا صاحب هدف الفوز الثالث بشباك الهلال.

من ناحيته، أظهر الشرطة العراقي مستويات مميزة في دور المجموعات ليتمكن من حجز وصافة المجموعة الأولى خلف الاتحاد السعودي حيث حقق زملاء السوري محمود المواس الفوز على نادي الصفاقسي التونسي بهدف نظيف وفرض التعادل السلبي بدون أهداف على الترجي التونسي قبل هزيمته بهدف لهدفين أمام الاتحاد السعودي.

ويعول فريق المدرب العراقي أحمد صلاح على التحفظ الدفاعي بقيادة الدولي مناف يونس، فضلا عن لجوئه إلى البناء من الخلف في ظل امتلاكه لعدد من مفاتيح اللعب في مقدمتها السوري محمود المواس ومواطنه فهد اليوسف في الخطوط الأمامية، بجانب لاعب الوسط السنغالي اديسا نيانغ.

وفي بقية مواجهات ربع النهائي، يلتقي غدا السبت الاتحاد والهلال في ديربي سعودي على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، فيما يلعب في مدينة أبها، النصر السعودي بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مع الوداد المغربي بينما يختتم الشباب السعودي والوحدة الإماراتي لقاءات دور الثمانية.

شاركها.
Exit mobile version