عبد الناصر البار – موفد لجنة الإعلام الرياضي

رهن نادي السد حظوظه في التأهل للدور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بعد الخسارة التي مني بها أمس على يد نادي الفيصلي الأردني بنتيجة (2-0)، على استاد عمان الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا للموسم ( 2023- 2024)، وبعد ختام مباريات الجولة الرابعة تصدر الشارقة الإماراتي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، ثم يليه ناساف الأوزبكي بـ 7نقاط، والسد ثالثا بـ 4 نقاط وأخيرا الفيصلي برصيد 3 نقاط. وبدأ السد المباراة مبكرا وهدد شباك حارس الفيصلي عن طريق رأسية خوخي بوعلام في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، ورد الفيصلي بفرصة خطيرة في الدقيقة (د8) عن طريق أحمد بوشعيرة لكن كرته اعتلت العارضة الافقية، وكان الحذر ظاهرا على لاعبي الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب خلال الربع ساعة الأول من الشوط والتي كانت بمثابة جس النبض.

تعادل سلبي

وقاد هجوم الفيصلي الاردني هجمة خطيرة في الدقيقة (د16) انتهت بتسديدة قوية للاعب عبيدة السمارنة ولكن كرته جانبت القائم، ورد بونجاح بقوة عندما دخل منطقة 18 مترا وسدد كرة قوية تصدى لها حارس الفيصلي واخرجها لضربة زاوية في الدقيقة (د17)، وكاد ان يسجل الفيصلي اول الأهداف اللقاء في الدقيقة (د27) ولكن كرة اللاعب رزق هاني اصطدمت بالعارضة كما رفع الحكم المساعد الراية معلنا عن وضعية تسلل، وعاد نفس اللاعب وهدد شباك مشعل برشم في الدقيقة (د45) ووجد نفسه وجها لوجه بعد خطأ طارق سلمان في الرقابة ولكن تسديدته مرت ببضعة سنتيمرات لينتهي الشوط بالتعادل (0-0).

أول الأهداف

بداية الشوط الثاني جاءت أردنية بامتياز وشكل هجوم الفيصلي خطورة على دفاعات السد في أكثر من مرة، قبل أن ينجح لاعب الفيصلي حاتم الروشدي من افتتاح النتيجة في الدقيقة (د56) بعد هجمة سريعة مرتدة وعمل هجومي منظم ليجد اللاعب نفسه امام شباك شاغرة واضعا الكرة بسهولة، واصطدمت كرة خوحي بوعلام بالعارضة في الدقيقة (د67)، ليضاعف بعدها الفيصلي النتيجة في الدقيقة (د85) عن طريق اللاعب عارف الحاج الذي راوغ وسدد في الزاوية البعيدة. لتنتهي المباراة بفوز الفيصلي بثنائية.

بغداد بونجاح: أصبنا بخيبة أمل

قال بغداد بونجاح لاعب السد “الفريق لم يكن في يومه، ولم نقدم المستوى المطلوب منا خلال المباراة على عكس الفيصلي الذي نجح في استغلال الفرص التي اتيحت له وسجل هدفي الفوز”.

وأضاف قائلا “كنا نتمنى تحقيق الفوز إلا أنه لم يحالفنا التوفيق، ابارك للفيصلي لأنهم كانوا افضل منا، لعبوا بروح وحققوا الفوز، ونحن اصبنا بخيبة أمل كبيرة بالخسارة، نتحمل المسؤولية ونعتذر لجماهيرنا”.

واختتم قائلا: لم نتوقع النتيجة، ربما الفوز بستة في الدوحة لم يجعلنا في كامل تركيزنا، لم نتمكن من الفوز، ولم نقدم أي شيء في الملعب، ورغم صعوبة المهمة لدينا فرص سنلعب عليها.

إحسان حداد: سنقاتل للحفاظ على حظوظنا

أعرب احسان حداد لاعب الفيصلي الأردني عن سعادته بالفوز الذي حققه أمس على حساب السد وقال في تصريحات صحفية عقب اللقاء: لعبنا مباراة كبيرة أمام فريق كبير، وحققنا هدفنا وهو الفوز والحصول على النقاط الثلاث وتعويض الخسارة القاسية التي تعرضنا لها خلال مباراة الذهاب.

وأضاف قائلا: المباراة المقبلة أمام ناساف سنقاتل خلالها من اجل تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، في المواقف الصعبة تظهر الرجال ونحن رجال، وسنلعب بكل قوة من أجل شعار الفيصلي.

وقال أيضا: لو لدينا امل 1% سنقاتل عليه، لدينا مباراة مقبلة امام ناساف على ارضه، وبالروح التي اظهرناها نستطيع ان نحقق الفوز.

تغيير غيليرمي بسبب الإصابة

 قام البرتغالي برونو ميغيل مدرب السد بتغيير مبكر في الدقيقة (د28) من الشوط الأول بإخراج اللاعب غيليرمي توريس وتعويضه باللاعب ماتيوس اوريبي، وذلك بسبب الإصابة التي اشتكى منها اللاعب، ولم يتوان الجهاز الفني للسد وقام بتغيير اللاعب مباشرة وإقحام البديل ماتيوس اوريبي الذي حاول تعويض غيليرمي ومساعدة الفريق في وسط الميدان.

مقاطعة جماهير الفيصلي للقاء

قاطعت جماهير نادي الفيصلي الأردني مباراة السد مع الفيصلي ولم تحضر لمدرجات استاد عمان الدولي بكثرة، وذلك لعدة أسباب منها الخسارة الكبير للفريق في لقاء الذهاب امام السد بسداسية وتوديع الفريق بنسبة كبيرة لمنافسات البطولة القارية التي يشارك فيها الفيصلي لاول مرة في تاريخه، وثانيا للمشاكل الكبيرة بين الجماهير وإدارة الفريق على قضية اللاعبين المحترفين والتأخر في بعض التعاقدات ورفض بعض الصفقات، وكل هذا أزم الوضع بين الطرفين وجعل الجماهير تلجأ لأسلوب المقاطعة كنوع من الاحتجاج على قرارات إدارة النادي وكذلك للنتائج غير المرضية لبطل الدوري الأردني مع بداية هذا الموسم.

تعادل الشارقة وناساف الأوزبكي

تعادل فريق الشارقة الإماراتي مع نادي ناساف الأوزبكي إيجابيا بنتيجة (1-1)، في لقاء العودة عن الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا والخاصة بمنافسات المجموعة الثانية، وتقدم الشارقة في النتيجة عند الدقيقة (د16) عن طريق المهاجم موسى ماريغا، وفرض النادي الإماراتي منطقه واسلوب لعبه على أصحاب الارض والجمهور حتى الدقيقة (د81)، وتمكن نادي ناساف الأوزبكي من تعديل النتيجة عن طريق لاعبه ماتيوس، كما شهدت اخر دقائق المباراة طرد لاعب من كل فريق بالطقاة الحمراء.

 وتصدر نادي الشارقة المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، وجاء نادي ناساف الأوزبكي ثانيا بمجموع 7 نقاط، وتعتبر نتيجة أمس في صالح نادي السد رغم الخسارة ولكن عليه تحقيق نتيجة إيجابية امام نادي الشارقة في الجولة الخامسة، وكذلك امام نادي ناساف في الجولة الاخيرة بالدوحة.

السد والشارقة بالجولة الخامسة

تتنقل بعثة نادي السد بالجولة الخامسة من منافسات دوري أبطال آسيا إلى الإمارات لمواجهة نادي الشارقة متصدر المجموعة الثانية يوم الإثنين 27 نوفمبر الجاري، وسيكون الزعيم السداوي مطالبا بتحقيق نتيجة إيجابية امام صاحب المركز الاول من اجل التنافس على التأهل للدور القادم من البطولة، خاصة وان السد سيخوض اللقاء وهو في المركز الثالث وبفارق 4 نقاط عن المتصدر، وفي حال تحقيق رفقاء حسن الهيدوس لنتيجة إيجابية امام الشارقة ستكون مهمة التأهل في المتناول بحكم ان الجولة السادسة والاخيرة من المنافسة القارية ستكون في الدوحة امام فريق ناساف الأوزبكي يوم 4 ديسمبر المقبل.

حسين عموتة شاهد اللقاء

تابع المغربي حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني ونادي السد سابقا مواجهة الفيصلي الأردني والسد بدوري الأبطال من المنصة الشرفية لاستاد عمان الدولي، وذلك للوقوف على مدى جاهزية لاعبي الفيصلي المتواجدين في المنتخب الأردني قبل انطلاق التصفيات الاسيوية المزدوحة هذا الشهر، وسبق ان درب عموتة السد وحقق معه عدة ألقاب محلية ولعل ابرز الإنجازات التي حققها هي الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا مع نادي الوداد وكأس الكونفدرالية مع نادي الفتح الرباطي، ويستعد عموتة مع منتخب النشامى للتصفيات الاسيوية المزدوجة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، وكذلك منافسات بطولة كأس آسيا التي ستقام في الدوحة مطلع عام 2024.

شاركها.
Exit mobile version