قلب حسابات المجموعة الثانية بعد فوزه على الشارقة بهدفين

رسالة الشارقة – وحيد بوسيوف موفد لجنة الإعلام الرياضي

أحيا نادي السد آماله في الصعود للدور السادس عشر بدوري أبطال آسيا، عقب فوزه أمس على الشارقة الإماراتي بنتيجة 2 /‏0، في المباراة التي أقيمت على ملعب الشارقة، ضمن الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة للمجموعة الثانية.

وسجل ثنائية السد كل من الإكوادوري غونزالو بلاتا في الدقيقة 9 والجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة 60.

وبهذا الفوز رفع السد رصيده إلى 7 نقاط وضعته في المركز الثالث، بينما تراجع الشارقة للمركز الثاني برصيد 8 نقاط، حيث خسر الصدارة لصالح ناساف الأوزبكي الذي وصل للنقطة العاشرة بعد فوزه على الفيصلي الأردني بنتيجة 3 /‏1.

بداية قوية

عرفت الدقائق الأولى من عمر المباراة تبادل الفريقين المحاولات الهجومية، واعتمد فريق الشارقة الإماراتي على الهجمات المرتدة التي قادها ماريغا، بعد الضغط الذي فرضه السد على منطقته، حيث كان من الواضح منذ الدقائق الخمس الأولى أن الروماني كوزمان لا يريد المغامرة في هذه المواجهة لقوة هجوم السد ووجود العديد من الغيابات في صفوف فريقه، بالإضافة إلى أن السد هو المطالب بالخروج بالنقاط الثلاث إذا أراد البقاء في المنافسة على الصعود للدور السادس عشر.

وتمكن السد من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 9 عبر مهاجمه الإكوادوري غوزنزالو بلاتا، من كرة ارتدت من حارس مرمى الشارقة درويش محمد، بعد تسديدة أكرم عفيف القوية التي تصدى لها الحارس في المحاولة الأولى بصعوبة، لتجد بلاتا في المتابعة الذي سجل هدفه الثاني له في البطولة.

وواصل السد استحواذه على الكرة حتى بعد تسجيله الهدف الأول، حيث لم يتراجع للخلف حتى لا يعطي الفرصة أمام الشارقة لأخذ زمام الأمور والمبادرة هجوميًا، حيث حاول السد الضغط على منافسه في مرماه بحثًا عن الهدف الثاني حتى يكمل الشوط الأول بأريحية.

تألق دفاعي

قدّم نادي السد شوطا أول مثاليا سواء في الدفاع أو الهجوم، حيث فاجأ منافسه بتسجيل هدف مبكر في المباراة، في سيناريو لم يكن ينتظره المدرب الروماني كوزمان أولاريو الذي ظهر غاضبًا على خط التماس من لاعبيه، حيث فشل فريقه في صنع أي فرص حقيقية للتسجيل، وسنحت له فرصة وحيدة كانت بالخطأ من مدافع السد بيدرو ميجيل.

وظهر الثلاثي بوعلام خوخي وأمين حزباوي وطارق سلمان بمستوى رائع في الدفاع، وساعدهم في ذلك محمد وعد الذي خطف كرات كثيرة من لاعبي الشارقة، ولم يلمس موسى ماريغا مهاجم الشارقة كرات كثيرة في الشوط الأول الذي ظهر ضائعًا بعد الرقابة اللصيقة المفروضة عليه من مدرب الزعيم وسام رزق الذي عرف جيدًا أن اللاعب المالي هو مصدر خطورة الشارقة.

تعزيز التقدم

عزز الجزائري بغداد بونجاح تقدم السد في الدقيقة 60، بعد محاولات مكثفة من الزعيم على مرمى الشارقة، ليتلقى كرة عرضية من زميله بيدرو ميجيل سجل من خلالها الهدف الثاني برأسية رائعة فشل حارس المرمى درويش محمد في صدها.

وأعطى الهدف دفعة قوية لفريق السد الذي واصل سيطرته على اللقاء، ولعب بأريحية كبيرة.وتألق مشعل برشم في الدقيقة 79، خلال الفرصة الصعبة التي سنحت لفريق الشارقة بواسطة مهاجمه كايو الذي أطلق تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس مرمى السد ببراعة.

حسابات التأهل

خلط فوز السد على الشارقة بهدفين نظيفين حسابات المجموعة الثانية، حيث تأجل الحسم على الصعود للدور السادس للجولة السادسة والأخيرة.

وسيكون السد مطالبًا بالفوز على ناساف على الأقل بهدفين نظيفين، خلال المواجهة المقبلة التي ستقام على ملعبه، وانتظار نتيجة الشارقة والفيصلي، وفي حال فوز الفيصلي أو تعادل مع الشارقة في هذه الحالة يتأهل متصدرًا للمجموعة.

بينما في حال فوز الشارقة على الفيصلي، وفوز السد بهدفين نظيفين على ناساف، سينتظر الزعيم نتائج المجموعات الأربع الأخرى لتحديد ان كان سيرافق الفرق الثلاثة التي تتأهل كأفضل وصيف للمجموعات الخمس.ولم تتغير النتيجة فيما تبقى من عمر اللقاء، لينتهي بفوز السد بهدفين نظيفين، أحيا بهما آماله للتأهل للدور السادس عشر، حيث ستكون الجولة الأخيرة بمثابة نهائيات.

كوزمان أولاريو: واجهنا فريقاً قوياً

أكد الروماني كوزمان أولاريو، مدرب الشارقة، أنهم لم يقدموا المستوى المطلوب منهم في اللقاء، للخروج بنتيجة ايجابية أمام السد.

وقال كوزمان في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: « المباراة لم تكن في المستوى من جانبنا، وللأسف كنا في وضعية صعبة للغاية، حتى بعد استحواذنا على الكرة في بعض فترات المباراة، لم نصنع أي فرص سانحة للتسجيل».

وأضاف:» توقعت أنها ستكون صعبة بسبب الظروف التي أحيطت بنا، ففريق السد قوي يملك لاعبين لديهم خبرة على مستوى دوري أبطال آسيا».

بعد فوزه على الفيصلي

ناساف يتصدر المجموعة الثانية

خطف ناساف الأوزبكي الصدارة من فريق الشارقة الإماراتي، بعد فوزه أمس على فريق الفيصلي الأردني بنتيجة 3 /‏‏‏1، في اللقاء الذي أقيم على استاد المركزي ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

وتقدم الفيصلي عن طريق اللاعب رزق بني هاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تمكن ناساف من تسجيل ثلاثية عن طريق ماتيوس (47)، زافارمرد عبد الرحمانوف( 50)، ماركو ستايفيتش (68).

وبهذه الخسارة فقد الفيصلي رسميا حظوظه في التأهل للدور المقبل بعدما توقف رصيده عند 3 نقاط في المركز الأخير فيما ارتفع رصيد ناساف إلى 10 نقاط، ليقفز إلى صدارة ترتيب المجموعة الثانية بعد فوز السد على الشارقة بنتيجة 2 – 0.

وسام رزق: سنلعب أمام ناساف من أجل الفوز

أبدى وسام رزق، سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه على الشارقة بهدفين نظيفين، في الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة للمجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا، والتي اقيمت أمس على ملعب الشارقة.

وقال وسام في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: « الحمد لله حققنا 3 نقاط هامة، بعد مباراة قوية أمام الشارقة، لعبنا فيها بروحبقتالية كبيرة، وهذا ما سمح لنا بالتفوق على الفريق المنافس».

وأضاف: الفوز جاء في وقت مهم حيث سيفيدنا معنويًا قبل لقاء الحسم في المباراة المقبلة، أمام ناساف الأوزبكي في الجولة الأخيرة، حتى يتسنى لنا التحضير بشكل جيد لتلك المواجهة».

وتابع: « تعاملنا بشكل جيد مع المباراة، حيث كنا الطرف الأفضل منذ الدقائق الأولى من انطلاقة المباراة.

وعن البداية المثالية له كمدرب لنادي السد في أول مباراة مع الفريق، قال وسام: « لا توجد بداية أفضل من هذه، أشكر اللاعبين لأنهم قاموا بتطبيق ما طلبته منهم، ولولاهم لما خرجنا منتصرين بهدفين نظيفين، وأشكر أيضا إدارة النادي التي سهلت علي كل الأمور التي تساعدني وتساعد الفريق في اعادة ترتيب أوراقه في الآسيوية».

وتطرق مدرب السد للحديث عن اشتعال المنافسة في المجموعة الثانية، بعد أن حقق ناساف الأوزبكي هو الأخر فوزا هاما على الفيصلي بنتيجة 3 /‏1.. قائلاً: « بالطبع الجولة الأخيرة ستكون مصيرية، وسنلعب فيها من أجل الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، وبعدها سنعرف وضعيتنا في المجموعة، لأن الأهم بالنسبة لنا هو الفوز حتى لا ندخل في أي تعقيدات.

أكرم عفيف: فوز نهديه لجماهيرنا

أعرب أكرم عفيف نجم فريق السد، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الشارقة، التي انتهت بفوز الزعيم، عن سعادته الكبيرة بالفوز المهم الذي حققوه أمس أمام منافس جيد.وقال أكرم في المؤتمر الصحفي:» هذا الفوز نهديه لجماهيرنا والجهاز الإدارة والفني، بعد مباراة قوية وصعبة، فليس من السهل الفوز في دوري أبطال آسيا خارج ملعبك، والحمد لله ظهرنا بمستوى جيد قادنا لتحقيق 3 نقاط هامة.وأضاف: « قد نكون تعرضنا لهزيمة قاسية في الجولة الماضية أمام الفيصلي، لكن استطعنا نسيان ذلك التعثر مباشرة وفتحنا صفحة جديدة، وهذا ما سنعمل عليه الآن، مباراة الشارقة ستكون في طي النسيان، حتى نفكر في المباراة المقبلة أمام ناساف، فكل مباراة لديها ظروف خاصة».

 

شاركها.
Exit mobile version