يحل ضيفاً اليوم على العين الإماراتي حامل اللقب..

❖ عبد المجيد آيت الكزار

يستهل السد مشواره في مرحلة الدوري لمنطقة الغرب بدوري أبطال آسيا للنخبة للموسم الرياضي (2024-2025) عندما يلتقي اليوم مع مضيفه العين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا (2023-2024)، وتقام المباراة المقررة ضمن منافسات الجولة الأولى في تمام السابعة مساء على استاد هزاع بن زيد في مدينة العين، ويتطلع “الزعيم” في النسخة الأولى من البطولة الأكثر أهمية للأندية في القارة الآسيوية إلى تحقيق نتيجة إيجابية في سعيه للحصول على بطاقة تأهله ضمن الأندية الحاصلة على المراكز الثمانية الأولى في منطقة الغرب لمرحلة الدوري إلى دور الـ16.

    التركيز والإنضباط

على الزعيم أن يلقي خلف ظهره تعثره في حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري نجوم أريد من أجل التركيز الكلي فقط على المباراة الصعبة التي تنتظره في مواجهة منافسه الإماراتي حامل اللقب الذي يقوده المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو الذي سبق له الإشراف على الدحيل خلال الفترة ما بين مارس 2022 وأكتوبر 2023 وحقق معه ثلاثية الدوري وكأس قطر وكأس دوري النجوم وبلغ معه الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا 2022، وكان الفريق السداوي قد خسر أمام أم صلال بنتيجة (1-3) يوم الجمعة الماضي ضمن منافسات الجولة الرابعة وهي الخسارة الثانية التي يتعرض لها منذ بداية المسابقة بعدما كان قد خرج خالي الوفاض من الجولة الافتتاحية التي سقط فيها أمام الشمال بنتيجة (1-2)، ليتسع فارق النقاط بينه والدحيل المنفرد بالصدارة إلى 6 نقاط.. وبعيدا عن افتقاده للتوازن وتأرجح نتائجه محليا بين العلو والانخفاض، فإن الزعيم ولكي يعود إلى قواعده سالما وغانما أولى نقاطه في المسابقة الجديدة التي تبدو المنافسات فيها بشكلها الجديد أكثر صعوبة يتوجب عليه أن يقدم أفضل أداء له على مستوى الخطوط الثلاثة (الدفاع والوسط والهجوم).

    تعزيزات وانتدابات قوية

عزز السد صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية للموسم الجاري بضم محترفين جدد حتى يكون جاهزا كليا لخوض غمار النسخة الجديدة من المسابقة الآسيوية ويكون قادرا على تخطي مرحلة الدوري فيها بنجاح وحجز مقعده أولا بدور الـ16، ثم المضي قدما في طموح المنافسة على التتويج بلقبه الثالث الذي يراوده بعدما كان قد أحرز لقبين تحت مسميين مختلفين، الأول عام 1989 في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، والثاني عام 2011 في دوري أبطال آسيا.. وكانت أحدث الصفقات التي عقدها الزعيم هي انتدابه للظهير الأيمن الدولي الجزائري يوسف عطال والمهاجم الإسباني كريستو بيريز بعدما كان قد تعاقد قبل ذلك مع المدافع الجزائري عبد الصمد بوناصر الذي يغيب عن الملاعب في الفترة الحالية بداعي الإصابة، ولاعب الوسط الكمالي محمد كمارا والمهاجم الإسباني رافا موخيكا.. اختار الجهاز الفني للسد الذي يقوده المدرب الإسباني فيليكس سانشيز الذي تولى قبل بداية الموسم مهمة تدريب السد 23 لاعبا لخوض استحقاق المباراة الأولى في دوري أبطال آسيا للنخبة..

    الزعيم بالأسود والعين بالأبيض

ترأس الكوري الجنوبي بارك سيونغ كيون، المكلف بمراقبة مباراة العين والسد مساء أمس، الاجتماع التنسيقي بحضور ممثلي الناديين ومسؤولي الاتحاد الآسيوي واللجنة المحلية المنظمة، واستعرض الاجتماع كافة العمليات التشغيلية والأمنية والتسويقية والإعلامية، قبل أن يعتمد المراقب زي الفريقين في مواجهة اليوم حيث سيرتدي الزعيم الزي الأسود فيما سيرتدي العين الزي الأبيض..

    فيليكس سانشيز: المباراة تحدٍّ كبير لنا

أكد فيليكس سانشيز مدرب السد في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة العين اليوم على جاهزية فريقه لخوض المباراة الأولى في دوري أبطال آسيا للنخبة، وقال سانشيز: متحمسون جدا لخوض هذه المباراة التي تشكل تحدياً كبيراً، وقد كانت تحضيراتنا لها قصيرة بعد عودة اللاعبين من المنتخب الوطني بالإضافة إلى خوض مواجهة أم صلال يوم الجمعة في بطولة دوري نجوم أريدُ. وأضاف: يتطلع جميع اللاعبين لتقديم مباراة جيدة وتحقيق نتيجة إيجابية في بداية مسيرتنا في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، وعن الخسارة أمام أم صلال أوضح المدرب الإسباني: للأسف لم نحقق النتيجة المرجوة في تلك المباراة، كانت بدايتنا فيها سيئة ولعبنا معظم الوقت بعشرة لاعبين (بسبب طرد محمد وعد).وأضاف: هناك ضغط كبير بسبب توالي المباريات المحلية والآسيوية بجانب مشاركة عدد من اللاعبين مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، ولكننا سنقدم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق أفضل النتائج، وعن العين قال سانشيز: سنواجه العين على ملعبه وأمام جماهيره، وهو فريق مستقر مع مدربه منذ العام الماضي، وقوي جداً ولديه لاعبون مميزون، ونحن أقوياء أيضا وواثقون من تقديم أفضل ما لدينا والظهور في المباراة بشكل جيد.

    طارق سلمان: متحمسون لتقديم الأفضل

وصف طارق سلمان لاعب السد مواجهة العين ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة بالقوية والصعبة، وقال طارق خلال المؤتمر الصحفي: نحن مستعدون لهذه النسخة الجديدة في دوري الأبطال، سنواجه فريق العين وهو حامل لقب البطولة السابقة، والكل متحمس من أجل تقديم الأفضل.

وأضاف: سنلعب على الفوز وسنقدم أفضل ما لدينا لتحقيق ذلك من أجل إسعاد جماهيرنا.. وأتم مدافع السد حديثه: هذا الموسم لدينا استقرار منذ بداية الموسم والكل متطلع لخوض هذه البطولة الجديدة ولدينا إصرار كبير لتحقيق أفضل النتائج وتقديم الصورة التي تجعل الجميع فخوراً بنا.

     طاقم تحكيم طاجيكي للمباراة

أوكل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة قيادة مباراة السد والعين لطاقم تحكيم طاجيكي يتكون من جولمورودي سالدولو، “حكم ساحة”، ويعاونه على الخطوط كريموف حسن، الحكم المساعد الأول”، ووكارييف فافو “الحكم المساعد الثاني”، وزين الدينوف سعيديوف، “حكماً رابعاً”، كما تم تعيين الأوزبكي نورسافروف فيردافس “حكم فيديو”، ومواطنه كريموف رحيمبيك مساعداً لحكم الفيديو”، وأسندت مهمة مراقبة المباراة إلى الكوري الجنوبي بارك سيونغ – كيونغ والهندي براتاب ساين كمراقب للحكام.

 

شاركها.
Exit mobile version