أبها- عوض الكباشي – موفد لجنة الإعلام

حقق الزعيم السداوي الفوز على الهلال السعودي بثلاثة اهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع بينهما امس بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية لحساب الجولة الثانية من بطولة كأس الملك سلمان لكرة القدم. النتيجة وضعت السد في الصدارة برصيد اربع نقاط. سجل للزعيم بغداد بونجاح “39” وطارق سلمان “50” وبلاتا “90+3”. وسجل هدفي الهلال ميشيل ريتشارد وسالم الدوسري. البداية كانت هلالية من الدقيقة الاولى الا ان الكرة حولها دفاع السد الى رمية تماس. ولم تكون هناك اي دقائق للتعرف على مجريات اللقاء.

وفي الدقيقة 6 تحولت رأسية محمد كنو الى خارج مرمى مشعل برشم بعد رأسية مستفيدا من الركنية. الدقيقة 9 هجمة هلالية منظمة لكن انتهت في احضان مشعل برشم بعد رأسية من ميشيل مشعل. وكانت الدقيقة 10 هي المفرحة لجمهور الهلال بعد ان تمكن الفريق من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة العاشرة عن طريق ميشايل ريتشارد بعد عدة تمريرات انتهت عند اللاعب الذي وضعها في مرمى مشعل برشم هدف اول لفريق الهلال. بعد هدف الهلال الاول عمل فريق السد على العودة وتنظيم اوراقه من خلال السيطره على وسط الملعب بعد ان كان الهلال هو الافضل خلال ربع الساعة الاولى. وبعد 15 دقيقة شن السد هجمة شرسة عن طريق اكرم عفيف الذي حاول تمريرها الى بغداد لتهرب منه بسبب دفاع الهلال الذي كان يقظا.

بدأ فريق السد يستلم الكرة اكثر ويصل لمناطق الهلال لكن لم يكن بالصورة المطلوبة ولم يتمكن من التسديد في مرمى عبدالله المعيوف وكانت سيطرة دون خطورة. اولى التسديدات كانت في الدقيقة 29 من الهيدوس لكن الدفاع الهلالي حولها لركنية. بعدها كانت هناك محاولة سداوية من خوخي بوعلام تحولت لركنية. وابعد بيدرو رأسية كوليبالي في الدقيقة 35 بعد ان وصلته من كرة ركنية. في الدقيقة 37 مرت تسديدة سالم الدوسري بعيدا عن مرمى السد بعد هجمة مرتدة. بعد هدف بونجاح التعادلي في الوقت المناسب قبل نهاية الشوط الاول عمل الزعيم السداوي على فرض اسلوبه وخطف هدف سريع او على اقل تقدير عدم استقبال هدف ثان.  وتواصل اللعب بذات الايقاع هجمة هنا واخرى هناك الى ان انتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابي هدف لكل فريق. ومع انطلاق الشوط الثاني كان السد هو الاكثر خطورة وسيطرة وحاول ان يسجل هدف التقدم. وفي الدقيقة 68 وبعد العودة لتقنية الفيديو احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء احتج عليها نجوم الفريق ليسجل منها سالم الدوسري هدف التعادل للهلال. رغبة السد في الفوز كانت كبيرة وتمكن الفريق من اضافة هدف التقدم الثالث عن طريق البديل جونزالو بلاتا في الوقت البديل.

طارق سلمان يضيف الثاني

تمكن طارق سلمان من تسجيل ثاني الاهداف لفريق السد بعد عكسية جميلة من حسن الهيدوس من خلال الركنية لتجد اوريبي يحولها للمدافع طارق سلمان يضيف منها ثاني اهداف السد الذي دخل الشوط الثاني وهو الافضل حتى تمكن من اضافة ثاني الاهداف.

هدف التعادل السداوي

انتظر الزعيم السداوي حتى الدقيقة 39 ليدرك الفريق التعادل عن طريق الجزائري بغداد بونجاح بعد ان وصلته الكرة العرضية الرائعة من هجمة سداوية منظمة انتهت برأسية جميلة اعلنت عن هدف التعادل للزعيم. وجاء هدف الزعيم السداوي ترجمة لجهود لاعبي السد خلال الدقائق التي سبقت هدف التعادل.

فرصة بغداد بونجاح

في الدقيقة 31 كاد بغداد بونجاح ان يسجل هدف التعادل بعد الركنية التي مررها اكرم عفيف الى بيدرو الذي مر وأرسلها عكسية ليقابلها المهاجم الجزائري بغداد بونجاح في وضع جيد ويلعبها رأسية قوية تمر فوق مرمى عبدالله المعيوف اخطر فرص السد خلال الشوط الاول من عمر اللقاء.

إيمانويل إيفانتي: فوز مستحق على فريق كبير أمام جماهيره

أكد مساعد مدرب الفريق الاول لفريق السد ايمانويل ايفانتي عن أحقية الزعيم في تحقيق الفوز بثلاثة اهداف مقابل هدفين على فريق الهلال السعودي، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من كأس الملك سلمان للاندية.

وقال ايمانويل خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: سعيد بالفوز والذي جاء في مباراة صعبة وحماسية، قدمنا اداء اكثر من رائع امام فريق كبير وامام جمهوره.

وتابع مساعد مدرب السد: نعرف اسلوب مدرب الهلال وحاولنا في ربع الساعة الاولى ان نتوازن على الرغم من التأخر بهدف، حتى نجح الفريق في العودة والتقدم على مرتين وحصدنا نقاط المباراة.

وأشار ايفانتي الى ان هناك لاعبين جددا مع الفريق لم يصلوا بعد لمرحلة التأقلم والانسجام الكاملة، وأضاف: الفريق يتطور من مباراة لأخرى وكل اللاعبين يقدمون افضل ما لديهم للوصول بالفريق لأفضل جاهزية.

وعن مباراة اهلي طرابلس المقبلة، قال مساعد مدرب السد: ستكون مباراة صعبة، الفريق الليبي لديه فرصة للتأهل ولذلك يجب علينا العمل والتحضير الجيد للمباراة.

شاركها.
Exit mobile version