في مواجهة استقلال طهران على ملعب البطولات الليلة..

❖ عبد المجيد آيت الكزار

– الزعيم يراهن على الأجواء الإيجابية والمساندة الجماهيرية

– الفوز خطوة مهمة في مشوار الفريق للتأهل إلى الدور 16

يتطلع السد لتحقيق انتصاره الأول في مرحلة الدوري من دوري أبطال آسيا للنخبة لموسم (2024-2025) عندما يستضيف على ملعبه جاسم بن حمد نظيره استقلال طهران الإيراني في المباراة التي تقام في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الإثنين ضمن الجولة الثانية من منافسات منطقة غرب آسيا.. وكان السد قد استهل مشواره في البطولة الآسيوية بانتزاع تعادل ثمين بهدف لمثله فرضه على مضيفه العين الإماراتي حامل لقب النسخة السابقة من دوري أبطال آسيا فيما استهل استقلال طهران مشواره فيها بفوزه على ضيفه الغرافة بثلاثية دون رد.

   – معنويات عالية

استعد السد لمواجهة نظيره الإيراني في أجواء إيجابية ومعنويات عالية بفضل الفوز المهم الذي حققه قبل ثلاثة أيام في مباراة قمة بالجولة السادسة من دوري نجوم أريد على الغرافة بنتيجة (4-2) والذي عاد بفضله لسكة الانتصارات واستعاد به توازنه الذي كان قد اختل بسبب الخسارة القاسية بنتيجة (1-5) أمام الدحيل في الجولة الخامسة وكانت تلك هي الخسارة الثالثة التي يمنى بها في حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري المحلي للموسم الماضي.. وبات “الزعيم” بفضل ثالث انتصاراته دوري نجوم أريد الحالي يحتل المركز الخامس برصيد 9 نقاط في جدول الترتيب العام.. في المقابل يحط استقلال طهران رحاله بالدوحة وهو قادم من خسارته أمام برسيبوليس بنتيجة (0-1) في الجولة الخامسة من الدوري الإيراني الممتاز الذي يحتل فيه المركز الحادي عشر.

    – المواجهة التاسعة تاريخياً

 ستكون المباراة المرتقبة مساء اليوم بين السد واستقلال طهران هي التاسعة بينهما في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما حيث التقيا في 6 مباريات بدوري أبطال آسيا ومباراتين في كأس الكؤوس الآسيوية.. وفاز السد في مباراة واحدة وخسر في أربع مباريات من ضمنها خسارته بركلات الترجيح (3-4) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعت بينهما بالمرحلة الثالثة من التصفيات التأهيلية بدوري أبطال آسيا 2017 بينما تعادل الفريقان في 3 مباريات..

   – فيليكس سانشيز: النخبة بطولة مختلفة عن الدوري المحلي

أكد فيليكس سانشيز مدرب السد على استعداد وجاهزية فريقه لمواجهة نظيره استقلال طهران الذي وصفه بأنه منافس قوي للغاية، وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي قبل المباراة المرتقبة مساء اليوم: بدايتنا في الموسم الحالي بالدوري المحلي لم تكن سهلة ولكن دوري أبطال آسيا للنخبة مسابقة مختلفة وأكيد أن مبارياتها قوية جدا، ولكن نحن مستعدون لمواجهة استقلال طهران.

وأضاف المدرب الإسباني: بالتأكيد المباراة لن تكون سهلة أمام منافس قوي، ولكن جميع لاعبينا مركزون على هذه المباراة وهي الأولى التي سنخوضها على ملعبنا في المسابقة الآسيوية لهذا الموسم، وهي بالتأكيد لن تكون سهلة وسنحاول أن نقدم فيها كل ما لدينا وسنقاتل خلالها من أجل الفوز، وشدد المدرب فيليكس سانشيز على أن حوافز اللعب في هذه البطولة مختلفة عن غيرها من البطولات واللاعبون يدركون أهمية كل مباراة فيها مشيدا بالأداء الذي قدمه فريقه في المباراة السابقة أمام العين.

وقال: أداؤنا أمام العين كان جيدا وخرجنا منها بنتيجة إيجابية ونحن في حاجة لحافز جديد لكي نقدم المأمول منا حتى نحقق النتيجة التي ننشدها، وهي الفوز ولا شيء غيره، ولفت المدرب الإسباني إلى أهمية حضور جمهور السد في مدرجات استاد جاسم بن حمد بكثافة قائلا: جمهورنا أحد أهم أسلحتنا في المباراة، وحضوره سيصنع الفارق.

   – يوسف عطال: جاهز لمساعدة فريقي على الفوز

أعرب الظهير الأيمن الجزائري يوسف عطال عن سعادته بالدفاع عن ألوان فريقه السد للمرة الأولى أمام جماهيره على ملعب جاسم بن حمد.. وقال عطال في المؤتمر الصحفي: اللعب أمام جماهير السد حافز إضافي، ونحن نسعى لتقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز والخروج منها بالنقاط الثلاث.

بدوره أكد على قوة المنافس الإيراني قائلا: علينا أن نواصل العمل بجدية، ومن الواضح أننا سنخوض مباراة مهمة وصعبة، ففي دوري أبطال آسيا للنخبة لا يوجد فريق سهل حيث إن كل الفرق قوية وتضم في صفوفها لاعبين جيدين. ولكن لاعبي السد يدركون ذلك جيدا، ونحن في قمة التركيز للمواجهة التي نتطلع فيها للفوز على أرضنا ووسط جماهيرنا.

وعن مدى استعداده للعب بكامل طاقته وقدراته البدنية خصوصا أنه لم يتمكن من إكمال المباراة السابقة أمام العين التي استبدل في شوطها الثاني قال: تعرضت في تلك المباراة لشد عضلي ولكن أنا الحين في صحة جيدة بعدما استرجعت كامل قدراتي البدنية، كما أنني في مستوى جيد وجاهز لمساعدة فريقي على تحقيق الفوز، وفي ختام حديثه وجه عطال رسالة لجماهير الزعيم قال فيها: ننتظر جمهور السد أن يأتي لمساندتنا أمام الاستقلال، وبدعمه سنكون أقوى وسنهديه الفوز.

جواد نيكونام: المباراة صعبة على الفريقين معاً

أوضح جواد نيكونام مدرب استقلال طهران أن المباراة التي تجمع مساء اليوم فريقه بنظيره السد ستكون صعبة للغاية عليهما معا، وقال نيكونام في المؤتمر الصحفي: ستكون مباراة غير سهلة، فالسد فريق قوي وننتظر تقديمه لأداء قوي إلا أننا بدورنا مستعدون لإنجاز بالأمر ذاته واللعب بمستوى كبير لأننا نرغب في الحصول على النقاط الثلاث ومواصلة انتصاراتنا في المسابقة الآسيوية..

وأضاف المدرب الإيراني في تصريحاته: قدم السد أداء قويا في مواجهة العين في الجولة الأولى ونحن أيضا قمنا بالأمر ذاته عندما استقبلنا الغرافة وفزنا عليه، ونحن جاهزون لمباراتنا الثانية، وألمح نيكونام إلى أنه اتخذ كافة احتياطاته والتدابير الفنية اللازمة لمواجهة السد على ملعبه ووسط جماهيره لافتا إلى أنه لن يتأثر بعامل اللعب خارج أرضه.

وقال المدرب الإيراني: السد فريق كبير وسيلعب على أرضه ولكن هدفنا هو الفوز عليه.. في المباراة الماضية فزنا على الغرافة وهو فريق قوي أيضا.. نحن نلعب من أجل التأهل للدور المقبل، وندرك أن الطريق لتحقيق هذا الهدف لا يزال طويلا ولكن نحن جاهزون لهذه المهمة.

روزبيه شيشمي: سندافع بكل قوة عن شعارنا

أكد روزبيه شيشمي لاعب استقلال طهران على أن فريقه لن يدخر أي جهد لديه في مواجهة السد الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره، وقال شيشمي في المؤتمر الصحفي: الكل يدرك أننا سنكون في مواجهة فريق قوي حيث إنه من أفضل الفرق في قطر وبالقارة الآسيوية كما أنه يملك أفضلية اللعب على أرضه وسيكون مساندا بقوة من قبل جماهيره التي ستتواجد في مدرجات الملعب.

وأضاف: على الرغم من قوة الفريق المنافس وأن المباراة أمامه ستكون صعبة للغاية إلا أننا جاهزون للمواجهة لأن اسمنا استقلال طهران وسندافع بكل قوة عن شعار نادينا، ونحن نطمح للفوز كما فعلنا في المباراة الافتتاحية بهذه المسابقة أمام الغرافة.

شاركها.
Exit mobile version