رسالة الشارقة – الإمارات وحيد بوسيوف – موفد لجنة الإعلام الرياضي

يلتقي اليوم فريق السد مع نظيره الشارقة الإماراتي، في الجولة الخامسة من دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا، حيث يسعى رفقاء أكرم عفيف لتحقيق الفوز واستعادة كل حظوظهم في التأهل لدور الـ 16، وذلك في المواجهة التي ستقام على الساعة الخامسة بتوقيت الدوحة، ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا فريق ناساف الأوزبكي والفيصلي الأردني.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة صراعا كبيرا بين الفريقين، خاصة أن الشارقة يبحث عن الفوز، الذي يجعله يحسم الصراع على بطاقة الصعود للدور المقبل قبل جولة واحدة من ختام دور المجموعات.

وبعد مرور 5 جولات أصبح موقف السد صعبًا جدًا بعد الهزيمة التي تعرض لها خارج ملعبه امام الفيصلي الأردني بهدفين نظيفين، لهذا فهو مطالب بالعودة بالنقاط الثلاث إذا أراد لعب كل حظوظه لغاية الجولة الأخيرة التي يستضيف فيها فريق ناساف الأوزبكي على استاد جاسم بن حمد.

وسيُقرب الفوز نادي السد من التأهل، خاصة في حالة تعثر ناساف على ملعبه أمام الفيصلي الذي يملك هو الآخر حظوظ تجاوز مرحلة المجموعات، وستكون آخر مباراتين في جولة الختام بمثابة نهائيين.

إيجاد الحلول في الدفاع

سيكون دفاع السد في امتحان قوي أمام هجوم الشارقة الذي يقوده المالي موسى ماريجا الذي سجل هدفين في دور المجموعات، الأول أمام الفيصلي الأردني قاد به فريقه للفوز في الجولة الثانية بهدفين نظيفين، وهدف في مرمى ناساف خارج ملعب الشارقة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

كما يعتبر كايو لوكاس من اخطر اللاعبين في صفوف فريق الشارقة، حيث سجل هو الآخر هدفين في دوري أبطال آسيا، كما يملك خمسة 5 أهداف في الدوري الإماراتي كهداف لفريق الشارقة، بالإضافة للاعب الغيني الشاب عثمان كامارا.

وعانى السد بشكل كبير في الدفاع خلال المواجهات الأربع الماضية، حيث تلقى 5 اهداف وهي حصيلة كبيرة، لهذا سيحاول المدرب وسام رزق غلق المساحات أمام مهاجمي الشارقة.

وسام رزق: مباراة مفصلية

أكد وسام رزق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، على صعوبة مباراة فريقه أمام الشارقة، وقال في المؤتمر الصحفي: “تنتظرنا مباراة كبيرة مفصلية لنا، سنلعب فيها حظوظنا كاملة لتحقيق الفوز والبقاء في المنافسة والصعود للدور المقبل”.

وأضاف ” نحترم منافسنا سواء لاعبوه أو مدربه كوزمان، ولكن هدفنا واضح البقاء في المنافسة ولن يكون ذلك إلا بالخروج بالنقاط الثلاث، وحضرنا لها بشكل جيد حتى يتسنى لنا الظهور بصورة مميزة”.

وتابع: “لي شرف كبير العودة مجددًا لنادي السد هذه المرة مدربًا للفريق، ولدي ثقة كبيرة بقدرة لاعبينا المواطنين والمحترفين على الظهور بشكل جيد، لأن عقلية الفريق لا تتغير وهي تحقيق الفوز، الآن لدينا 4 نقاط ومباراة اليوم لإضافة 3 نقاط أخرى، وفي الأخير كرة القدم تبقى حظوظا”.

وواصل: ” في كرة القدم عندما يكون الأمل موجودا عليك أن تقاتل من أجل ذلك، وهذا ما سنعمل عليه في لقاء اليوم”.

اللمسة الأخيرة قبل مباراة اليوم

وضع الجهاز الفني للسد بقيادة وسام رزق لمساته الاخيرة على التشكيلة وطريقة اللعب الذي سيؤدي بها مباراة اليوم امام الشارقة، وذلك في التدريب الوحيد الذي خاضه الفريق مساء امس على استاد الشارقة، وسط حالة معنوية جيدة ورغبة من الجميع لتقديم الأفضل والإبقاء على كامل حظوظه للتأهل لدور الـ 16.

وشارك في المران جميع اللاعبين وظهروا بحالة فنية جيدة للغاية وبدا الحماس والتركيز واضحا جدا على كافة عناصر الفريق من أجل الوصول لأفضل جاهزية ممكنة قبل اللقاء، وفضل وسام رزق ان يكون المران خفيفا وتكتيكيا وركز خلاله على بعض الجمل التكتيكية والخططية خاصة ان الفريق خاض المران الرئيسي للقاء بالدوحة قبل السفر للشارقة.

مشعل برشم: الأجواء داخل الفريق رائعة

أكد مشعل برشم حارس مرمى السد، على أهمية مباراتهم أمام الشارقة الإماراتي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

وقال برشم في المؤتمر الصحفي التقديمي: ” سنلعب كل حظوظنا في مباراة اليوم، فوضعية المجموعة تطلب منا بذل مجهود أكبر، من أجل تحقيق الفوز الذي سوف يبقينا في المنافسة على الصعود للدور السادس عشر”.

وأضاف: الأجواء داخل الفريق رائعة، ولن نتعرض لأي ضغوط، الجميع متحفز من أجل تحقيق هدفنا في لقاء اليوم ألا هو تحقيق الفوز لا غير”.

وأشار إلى أن فترة التوقف الدولي كانت جيدة بالنسبة لجميع اللاعبين، بعد أن حققوا انطلاقة جيدة في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بالفوز في أول جولتين، وهذا ينطبق على باقي اللاعبين الدوليين الذين تألقوا مع منتخباتهم وهذا يعد حافزا لهم في لقاء اليوم.

السد بالأسود والشارقة بالأبيض

انعقد مساء أمس بقاعة الاجتماعات بنادي الشارقة، الاجتماع الفني الخاص بمباراة السد أمام الشارقة الإماراتي، بحضور اداريي الفريقين وطاقم التحكيم ومراقب المباراة الذي قام بإخطار الاداريين بكافة التعليمات الادارية والفنية الخاصة بهذه المباراة.

وحضر من جانب السد عبدالله البريك مدير الفريق الأول، وعبدالعزيز الجعيدي اداري الفريق الأول.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على كافة الإجراءات التنظيمية الخاصة بالمباراة وبعض تعليمات الاتحاد الآسيوي والأمن الموجهة للجانبين، وتمت مناقشة أيضا طريقة دخول اللاعبين وأماكن وسائل الإعلام والأجهزة الطبية، والتوقيت الخاص بوصول الفريقين لملعب المباراة، بالإضافة لعمليات الإحماء.

وتقرر خلال الاجتماع أن يخوض السد المباراة بالزي الأسود بينما سيظهر الشارقة الإماراتي بالزي الأبيض.

موسى ماريغا: مباراة صعبة

شدد المالي موسى ماريغا، مهاجم الشارقة، على أهمية مباراتهم امام السد في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا.

وقال: “أمامنا مباراة صعبة سنحاول فيها استغلال دعم جماهيرنا للخروج بالفوز، واعطاء صورة مميزة عن الفريق”.

وأضاف ” عكس نتائجنا بالدوري نمر بفترة جيدة في دوري أبطال آسيا، بعد أن قدمنا مستويات جيدة في اللقاءات الماضية، وهذا حافز كبير لنا لمواصلة المشوار بنجاح في الآسيوية، ونفتح صفحة جديدة بالدوري بدءًا من مواجهة السد”.

كوزمين أولاريو: سنواجه فريقاً قوياً

أكد الروماني كوزمين أزلاريو، مدرب الشارقة الإماراتي على صعوبة مباراة فريقه أمام السد في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

وقال” سنواجه فريقا قويا، قام في الفترة الأخيرة بتغيير مدربه، ولكن لدينا انطباعا عاما عن الفريق، وسنعمل على أن نخرج بنتيجة ايجابية في لقاء اليوم”.

وواصل: لم يكن لدينا الوقت للتحضير لمباراة اليوم، بسبب الالتحاق المتأخر للاعبين الدوليين بصفوفنا، الذين خاضوا مباشرة مباراة بالدوري أمام البطائح، وكنت مضطرا لاشراك البعض منهم امام البطائح.

وتطرق كوزمين للحديث عن وسام رزق المدرب الجديد لنادي السد، قائلاً: أعرفه جيدًا فقد سبق ان اشرفت على تدريبه أثناء تجربتي في تدريب السد، سيقود اليوم فريقه في المباراة الأولى، وليس من السهل عليه، ولكن اعتقد سينجح مع السد وسيكون لديه مستقبل كبير في التدريب.

شاركها.
Exit mobile version