فاز على أم صلال بسداسية وواصل الهروب بالصدارة

مباراة السد وأم صلال في الدوري

محمود النصيري

ضرب الزعيم السداوي بقوة بعدما اكتسح صقور ام صلال بسداسية نظيفة في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء امس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في ختام مواجهات الجولة الثانية عشرة من دوري نجوم اكسبو.

ويدين السد في هذا الفوز الى اكرم عفيف الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 18 و43، وحسن الهيدوس الذي سجل ايضا هدفين في الدقيقتين 14 و49 بالاضافة الى جونزالو بلاتا وجيليرمي اللذان سجل كل منهما هدفا في الدقيقتين 10 و69.

وبهذا الفوز واصل الزعيم السداوي الهروب بصدارة جدول ترتيب الدوري بعدما رفع رصيده الى 31 نقطة وبفارق 4 نقاط عن ابرز ملاحقيه الوكرة والغرافة، في حين تجمد رصيد فريق ام صلال عند النقطة 15 في المركز السابع.

ثلاثية في أقل من 10 دقائق

لم ينتظر السد طويلا من اجل تأكيد سيطرته على مجريات اللقاء وفرض اسلوبه الهجومي على صقور برزان حيث نجح جونزالو بلاتا في افتتاح النتيجة وتسجيل اول الاهداف السداوي بعد مرور اقل من 10 دقائق على صافرة البداية حيث شهدت الهجمة السداوية تبادلا للكرة داخل منطقة جزاء ام صلال قبل ان يمهد بغداد بونجاح الكرة لزميلة بلاتا الذي اسكن الكرة في الجهة اليمنى للحارس ﻻﻧﺪﻳﻨﻎ ﺑﺎﺩﺟﻲ، وبعد مرور اربع دقائق فقط اضاف حسن الهيدوس الهدف الثاني للفريق السداوي بفضل تمريرة رائعة من صاحب الهدف الاول جونزالو بلاتا، ولم تهدأ ماكينة الاهداف السداوية عند هذا الحد قبل ان ينجح اكرم عفيف في اضافة هدف ثالث لفريقه على مستوى الدقيقة 18.

تألق دفاعي وهجومي

بعد مرور 12 جولة من بطولة دوري نجوم اكسبو اثبت فريق السد انه الافضل هجوميا ودفاعيا حيث يحتل هجوم السد المركز الاول بعدما الخط الامامي للزعيم في تسجيل 38 هدفا بالتمام والكمال اي بمعدل اكثر من 3 اهداف في كل مباراة، في حين قبلت شباك الفريق 6 اهداف فقط، وهو ما جعل الفريق يحتل ايضا المركز الاول كافضل خط دفاع.

بادجي أفضل لاعب تحت 23

شهدت مباراة السد وام صلال امس تكريم حارس الصقور لاندينج بادجي الفائز بجائزة افضل لاعب تحت 23 عاما وذلك قبيل انطلاق المواجهة، حيث قامت مؤسسة دوري نجوم قطر بتسليم الحارس السنغالي الجائزة بعدما قدم مستويات مميزة مع فريقه على مدار المواجهات التي اقيمت خلال شهري اكتوبر ونوفمبر.

عفيف يصعد للصدارة

صعد النجم السداوي اكرم عفيف الى صدارة جدول ترتيب الهدافين ببطولة دوري نجوم اكسبو بعد مرور 12 جولة حيث شهدت مباراة الامس بين فريق السد وام صلال تسجيل اكرم عفيف لثنائية في مرمى الصقور في الدقيقتين 18 و43، اشعل معها سباق الهدافين بعدما صعد الى قمة الترتيب برصيد 14 هدفا بالتساوي مع الجزائري ياسين براهيمي الذي قاد فريقه اول امس لفوز صعب على القطراوي في الوقت البديل للمباراة.

وبالاضافة الى تسجيله لاربعة عشر هدفا بعد مرور 12 جولة من بطولة الدوري نجح النجم السداوي في تصدر قائمة صانعي الاهداف برصيد 7 اهداف بالتساوي مع المعز علي نجم فريق الدحيل، وهو ما يرفع مساهمة عفيف في اهداف الزعيم الى 21 هدفا من اجمالي 38 هدفا نجح في تحقيقها الخط الامامي للسد منذ انطلاق الدوري.

شاركها.
Exit mobile version