عبد الناصر البار

يلتقي نادي السد مع ضيفه الفيصلي الأردني مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء، وذلك لحساب الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا التي تضم أيضا الشارقة الإماراتي وناساف الأوزبكي، ويتصدر ناساف الأوزبكي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وفي الوصافة الشارقة الإماراتي بـ4 نقاط ثم السد بنقطة واحدة، وأخيرا الفيصلي بدون نقاط، وكان السد قد خسر في الجولة الماضية أمام مضيفه ناساف الأوزبكي بثلاثة اهداف مقابل هدف، فيما استهل مشواره في البطولة بالتعادل السلبي بدون أهداف، مع الشارقة الإماراتي، كما خسر الفيصلي أمام كل من ناساف والشارقة الإماراتي بهدف نظيف.. ويتطلع السد للتعويض وتفادي خروجه من دور المجموعات المبكر مثلما حدث في النسخة الماضية، ولكن يجب عليه الفوز اليوم امام الفيصلي الأردني للوصول إلى النقطة الرابعة وإحياء آماله بالانتقال للدور المقبل، قبل أن يلتقي الفيصلي الأردني بالعاصمة الأردنية عمان يوم 6 نوفمبر المقبل في لقاء العودة، ويدخل السد الذي سجل حضوره الدائم في دوري أبطال آسيا خلال الأعوام الأخيرة المواجهة باحثا عن العلامة الكاملة من أجل الإبقاء على حظوظه بالترشح للدور المقبل، خاصة وأنه يبتعد بفارق 5 نقاط عن متصدر المجموعة.

الإقالة تهدد برونو

يدرك البرتغالي برونو ميغيل بينيرو مدرب السد، أن أي سقوط جديد قد يعجل برحيله عن الإدارة الفنية للفريق، لا سيما وأن تعثره اليوم قد يقضي على آمال السد في المنافسة القارية، ويعول البرتغالي على العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة، على رأسهم قائد المنتخب حسن الهيدوس فضلا عن الجناح الإكوادوري غونزالو بلاتا، ولاعب بورتو البرتغالي السابق الكولومبي ماتيوس أوريبي، والظهير الأيسر البرازيلي باولو أوتافيو، ومن الواضح أن مدرب السد قد يلجأ إلى إحداث بعض التغييرات في التشكيلة في ظل غياب أكرم عفيف الذي تعرض للطرد في مباراة الجولة الماضية أمام ناساف الأوزبكي.

طموح الفوز الأول

يدخل الفيصلي الذي يدون ظهوره الأول في البطولة القارية المباراة بطموح تحقيق الانتصار الأول له على الرغم من أن حظوظه بالتأهل باتت ضعيفة بالنظر لترتيب المجموعة، ويريد مدربه أحمد هايل الذي تسلم المهمة خلفا للتونسي غازي الغرايري، تحقيق نتيجة إيجابية والظفر بأولى النقاط بعد الهزيمتين السابقتين، ويعول المدرب هايل الذي يعد ثالث مدرب يقود الفيصلي هذا الموسم على كوكبة من اللاعبين المميزين على رأسهم أحمد أبو شعيرة والمحترف العماني حاتم الروشدي، والمهاجم فريد الشناينة.

إصابات بالجملة

سيحرم الفيصل الأردني من جهود حارسه اللبناني مهدي خليل بداعي الإصابة، ما سيدفع الجهاز الفني للفريق للاعتماد على الحارس البديل نور بني عطية، فضلا عن إصابة لاعب وسط المنتخب الأردني يوسف أبو جلبوش بينما لا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة قائده بهاء عبد الرحمن بسبب المرض، ويحمل الفيصلي الرقم القياسي بعدد الألقاب المحلية، كما توج بكأس الاتحاد الآسيوي مرتين متتاليتين عامي 2005 و2006.

السد بالأبيض والفيصلي بالسماوي

عقد الاجتماع الفني الخاص بمباراة الزعيم ونادي الفيصلي الأردني، حيث تم خلاله الاتفاق على أن يرتدي الزعيم الطقم الابيض الكامل، في حين يرتدي نادي الفيصلي، ( القميص السماوي والشورت الازرق)، وتم خلال الاجتماع الاتفاق على كافة الإجراءات التنظيمية الخاصة بالمباراة وبعض تعليمات الاتحاد الآسيوي والأمن الموجهة للجانبين، وتمت مناقشة أيضا طريقة دخول اللاعبين وأماكن وسائل الإعلام والأجهزة الطبية، والتوقيتات الخاصة بالوصول لملعب المباراة وعمليات الإحماء.

مداخيل المباراة لدعم غزة

أعلن نادي السد عن تخصيص ريع تذاكر المباراة التي تجمعه مع النادي الفيصلي الأردني اليوم لدعم أهالينا في غزة، وتقام المباراة ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا، وتم طرح التذاكر للبيع أمام الجمهور منذ الأسبوع الماضي، ويحظى نادي السد بقاعدة جماهيرية كبيرة في قطر، كما يحظى الفيصلي بدعم وتشجيع شريحة كبيرة من الجماهير الأردنية والجالية الأردنية في قطر، وذكرت إدارة نادي السد ان ريع تذاكر المباراة سيذهب لدعم مشروعات حملة “فداكِ فلسطين” من خلال الهلال الأحمر القطري، والمخصصة لمساعدة الفلسطينيين في غزة.

 

برونو بينيرو: هدفنا الفوز والعودة للمنافسة

قال البرتغالي برونو ميغيل بينيرو مدرب نادي السد عن لقاء الفيصلي هو مواجهة اخرى بدوري أبطال آسيا وتحد كبير للسد، وقال لقاء اليوم هو مسؤولية كبيرة تنتظرنا ولكن نحن نسعى لتحقيق الفوز في هذه المواجهة المهمة بالنسبة للزعيم السداوي. واضاف مدرب السد قائلا: اعتقد ان اللاعبين يعانون بعض الشيء لانهم لم يرتاحوا وانضموا للمنتخب بعد مواجهة ناساف بدوري الابطال مباشرة، ولكن هذا هو الحال الضغط جزء من كرة القدم وعن مفاتيح الفوز والعودة للمنافسة قال خصمنا فريق قوي ومنظم وعلينا ان نلعب بطريقة جيدة والأهم هو تفادي الاخطاء التي قد تكلفنا الأهداف. وعن غياب اكرم عفيف وكيف سيتعامل مع العقم الهجومي قال: قال هو لاعب مهم بالنسبة لنا ويملك إمكانيات فنية كبيرة ولا يختلف اثنان على ذلك، ولكن سنتعامل بالطريقة المثلى مع غيابه، وقال لا نعتمد على لاعب فقط ونلعب بروح المجموعة وهذا ما سنعتمد عليه اليوم في لقاء الفيصلي الأردني. واعتبر مدرب السد برونو بينيرو لقاء الفيصلي الاردني مصيريا وصعبا.

علي أسد: حظوظنا قائمة في التأهل

اعتبر علي أسد لاعب السد لقاء الفيصلي الاردني اليوم انه مواجهة ستكون في غاية الصعوبة، وقال المنافسة في دوري الابطال تختلف تماما عن الدوري وهي مواجهة مصيرية للسد وعلينا ان نحقق الفوز الذي سيجعلنا نحافظ على حظوظنا في التأهل .

و قال: سنحاول تعويض الجماهير في لقاء اليوم وتحقيق الفوز الذي نبحث عنه من اجل تحقيق انطلاقة جديدة

وأكد علي اسد ان خصم السد فريق قوي ، مشيرا إلى ان جميع اللاعبين جاهزون لمباراة اليوم بقوة.

أحمد هايل: طموحنا تشريف الكرة الأردنية

أكد أحمد هايل مدرب نادي الفيصلي الأردني أن مواجهة السد اليوم بالجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا ستكون في غاية القوة والصعوبة، وقال اولا نترحم على شهداء غزة وكان الله في عون إخواننا في فلسطين.. وتابع خصمنا فريق معروف ويملك لاعبين في المستوى، وتابع قائلا درسنا السد جيدا من كافة النواحي، وحتى تدريباتنا كانت جيدة للقاء تحضيرا لهذه المباراة الكبيرة ونتمنى أن نقدم مواجهة تليق باسم الكرة الأردنية.

وقال جئت في ظروف صعبة واستلمت الفريق قبل أسبوع من الآن وأنا أحاول البحث عن التوليفة المناسبة للفيصلي، وأضاف هدفنا هو التأهل للدور الثاني من البطولة ولو أن المهمة لن تكون سهلة في مجموعة قوية وصعبة، وقال هدفنا هو تشريف الكرة الأردنية في أول مشاركة بالبطولة العريقة.

 وبسؤاله عن تقييمه لمشاركة الفريق بدوري الابطال لاول مرة قال: بصراحة لسنا راضيين عن النتائج المحققة في أول جولتين، ولكن نطمح للأفضل في المباريات المقبلة بداية من مواجهة اليوم امام السد، مشيرا الى ان الجماهير الاردنية بصفة عامة ومشجعي الفيصلي بصفة خاصة يولون اهتماما كبيرا لهذه المشاركة وتمثيل الوطن خارجيا.

أنس بن ياسين: مواجهة صعبة ومصيرية

قال أنس بن ياسين لاعب الفيصلي الأردني ان مباراة السد بدوري الابطال اليوم ستكون في غاية الصعوبة والقوة للطرفين، وتابع قوله ندرك جيدا ما ينتظرنا امام السد الذي سيكون مدعوما بجماهيره اليوم ولكن نحن سندخل اللقاء بهدف واحد وهو الفوز وحصد النقاط الثلاث.

شاركها.
Exit mobile version