رسالة ابها -عوض الكباشي – موفد لجنة الإعلام الرياضي

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، بدون أهداف مع فريق الوداد المغربي، ضمن الجولة الاولى لحساب المجموعة الثانية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، والتي تقام في الفترة من 27 يوليو الى 12 اغسطس بالسعودية، وبهذا التعادل حصد الزعيم النقطة الاولى في المجموعة الثانية والتي تضم أيضاً الهلال السعودي وأهلي طرابلس الليبي، المواجهة جاءت قوية وشهد أول ربع ساعة من عمر المباراة محاولات من الفريقين لجس النبض من خلال محاولات لفرض السيطرة على اللعب والتحكم في وسط الملعب، فيما لجأ كلا الفريقين إلى الاعتماد على الكرات الطولية لاختراق دفاع الخصم، في ظل تخوف الفريقين من الاعتماد على التحضير من تحت خشية من وقوع أخطاء، حاول الفريقان ايجاد حلول بديلة لاختراق صفوف الخصم، واهتدى الفريقان إلى الأطراف لفك التكتل من العمق وكانت الفرصة الوحيدة من نصيب اكرم عفيف في الدقائق الاولى لكن كرته ضاعت ولم تترجم لهدف بعد ان لعبها رأسية مرت بجوار المرمى في الدقيقة 8 كاد القائد حسن الهيدوس ان يضع فريقه في المقدمة بعد تسديدة قوية لكنها مرت بجوار المرمى المغربي بعد تمريرة رائعة من علي اسد، وفي الدقيقة 16 كانت المحاولة الاولى لفريق الوداد الذي حاول ان يتقدم بكرة عرضية تصدى لها سعد الشيب حارس مرمى السد.

وكاد الوداد المغربي في الدقيقة 18 ان يتقدم بعد العرضية التي وجدها منتصر الهديبي الا ان تمركز دفاع السد لم يسمح له بالتسجيل ليحرم الوداد من فرصة الوصول للمرمى، وفي الدقيقة 30 أخطأ طارق سلمان مدافع الزعيم في كرة الا ان يقظة الحارس سعد الشيب كانت حاضرة بقوة وحسم الموقف ليجنب فريقه التأخر في النتيجة، وأهدر فريق السد العديد من الفرص الهجومية خلال الشوط الأول من المباراة عن طريق اكرم عفيف وحسن الهيدوس ولم يستفد من نقص فريق الوداد حتى اطلق الحكم المصري محمود البنا نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد أن منح ثماني دقائق وقتا بدل ضائع.

ومع انطلاق الشوط الثاني كان الوداد هو الاكثر خطورة وكاد يسجل الهدف الاول بعد هجمة شرسة الا ان الشيب ابعدها من مرماه ببراعة ليبقي النتيجة بأفضلية سداوية في العدد والهجوم على المرمى، وفي الدقيقة 54 تعاطف القائم مع الوداد المغربي بعد كرة المهاجم اوريبي الذي حول الكرة للمرمى بعد عرضية من بيدرو لكن القائم حرم الزعيم من الهدف الاول..محاولات السد تواصلت بعد سيطرة كبيرة للفريق الذي كان هو الافضل والاكثر استحواذا.. وفي المقابل اعتمد الوداد على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة على مرمى الزعيم.

وضاعت على الزعيم فرصة من اوريبي الذي لعب كرة رأسية ابعدها الدفاع مستفيدا من كرة عرضية من اكرم عفيف، وابعد بيدرو مدافع الزعيم اخطر الفرص لفريق الوداد بعد ان حاول المهاجم سامبو بولي تسجيل هدف التقدم ليحافظ على شباك السد نظيفة في توقيت صعب من المباراة، وتواصل اللعب وسط سيطرة واستحواذ سداوي الى ان اعلن حكم المواجهة عن نهايتها بالتعادل السلبي.

////////

أوراق هجومية سداوية

دفع المدير الفني للفريق السداوي بعدد من الاسماء رغبة منه في خطف هدف بعد التكتل الدفاعي الكبير للاعبي الوداد، وأجرى الفريق السداوي تغييرين من أجل زيادة الجوانب الهجومية، ولعب يوسف عبدالرزاق في الجناح الايسر ونزل بدلاً للمدافع مصعب خضر، فيما تواجد محمد وعد بدلاً من احمد بدر سيار، واشرك كذلك هاشم علي وضغط لاعبو الزعيم بقوة من اجل تسجيل هدف الفوز ولكن دفاع الوداد كان بالصلابة المطلوبة وتماسك الفريق رافضا استقبال اهداف ولم يحالف التوفيق لاعبي السد في الوصول لهدفهم.

////////

أجواء رياضية بامتياز في أبها

انطلقت مباراة الامس بين السد والوداد المغربي في الرابعة عصرا بتوقيت المملكة العربية السعودية وهو ذات توقيت الدوحة.. وذلك في اجواء رائعة حيث تتراوح درجة الحرارة في ساعات النهار ما بين 25-26 درجة مئوية وجرت المباراة في أجواء رياضية رائعة بين الفريقين والمتابعين للمباراة من داخل الملعب والذين شجعوا الفريقين في أجواء رياضية بامتياز.

//////////////////////////

فرصة ذهبية لأكرم عفيف

كاد أكرم عفيف ان يضع الزعيم في المقدمة في الدقيقة 6، بعد عرضية حسن الهيدوس من الجانب الايمن والتي اسكنها اكرم عفيف برأسه بجوار القائم الايمن لمرمى فريق الوداد… وعلى الرغم من التنفيذ الجيد لأكرم للكرة إلا أنها ضلت الطريق إلى المرمى، وجاءت بداية المباراة قوية وحماسية من جانب لاعبي السد الذين حاولوا الوصول للمرمى وخطف هدف الفوز إلا أن عامل التوفيق لم يكن مع الفريق في العديد من الكرات، من جانبهم حاول لاعبو الوداد الاختراق عن طريق طرفي الملعب ولكن مدافعي الزعيم كانوا لمحاولاتهم بالمرصاد.

///////

يحيي جبران أول لاعب يطرد

حصل يحيى جبران لاعب الوداد المغربي على البطاقة الحمراء في الدقيقة 37 من عمر الشوط الاول بعد تدخل عنيف ومتهور على لاعب الزعيم بيدرو لينال اللاعب البطاقة الحمراء ويكمل الفريق المباراة وهو منقوص العدد، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لقائد الوداد يحيى جبران بعد تدخل قوي وعنيف على بيدرو لاعب السد ليكمل الوداد المباراة ناقص العدد، ويعتبر يحيى جبران لاعب الوداد أول لاعب بـكأس الملك سلمان يتلقى بطاقة حمراء وبالتالي تأكد غيابه عن الجولة القادمة أمام أهلي طرابلس.

/////////////////

حسن الهيدوس: كنا الأقرب للفوز ولم نوفق

أكد حسن الهيدوس قائد الفريق السداوي على ان الزعيم كان الاقرب للفوز خلال مواجهة الوداد المغربي، ضمن الجولة الاولى لحساب المجموعة الثانية من كأس الملك سلمان للاندية، وقال الهيدوس في تصريحاته عقب المباراة: نتيجة التعادل ليست سيئة امام فريق كبير مثل الوداد المغربي، قدمنا مباراة كبيرة وكنا الاقرب لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، وتابع قائد الزعيم: بطولة كأس الملك سلمان للاندية احتكاك قوي لجميع الفرق المشاركة، كلهم ابطال الدوري في بلدانهم وتعتبر هامة لنا قبل انطلاق الموسم الكروي، واتم لاعب السد حديثه: كان هدفنا الثلاث نقاط، قدمنا مباراة جيدة والفريق يتطور من مباراة لاخرى، ونسعى لتقديم الافضل في قادم المباريات بالمجموعة الثانية.

///////

أكد أن السد لعب جيدا ولم يوفق

برونو ميجيل: حققنا العديد من الإيجابيات أمام الوداد والبطاقة الحمراء صعبت علينا الأمور

أكد برونو ميجيل مدرب الزعيم رضاه عن الاداء الذي قدمه لاعبو الزعيم خلال مواجهة الوداد المغربي، ضمن الجولة الاولى لحساب المجموعة الثانية من كأس الملك سلمان للاندية، وقال برونو في تصريحاته عقب المباراة: قدمنا مباراة جيدة، وهي تعتبر ضمن برنامج اعداد الفريق للموسم الجديد والذي نستعد له بكل قوة.

وتابع مدرب الزعيم: الشوط الاول كان سجالا بين الفريقين، حققنا العديد من الفرص، ولكن مع طرد لاعب الوداد أصبحت الامور اصعب علينا في الشوط الثاني، لاسيما بعدما أغلق الفريق المغربي كل المساحات واعتمد على التكتل أمام مرماه.

وأشار مدرب السد الى ان الفريق اكتسب العديد من الايجابيات خلال المباراة، سنعمل على تطويرها خلال المباريات المقبلة أمام الهلال السعودي واهلي طرابلس الليبي.

//////////////////

تشكيلة الفريقين

السد:

سعد الدوسري- خوخي بوعلام – طارق سلمان – بيدرو ميجيل- علي أسد “ محمد وعد “ – مصعب خضر” يوسف عبدالرزاق “ – أحمد سيار “ هاشم علي “ – ماتيوس أوريبي – أكرم عفيف – بغداد بونجاح “ احمد محمد”– حسن الهيدوس.

الوداد:

يوسف المطيع- اسامة فلوج، زولا، امين فرحان، حسين بن عيادة -زكريا الداروي، يحيى جبران، عبدالله حيمود-زهير المترجي، سامبو بولي، بلال خنوس.

شاركها.
Exit mobile version