❖ محمود النصيري

سيكون منتخب البحرين على موعد مع الساموراي الياباني بداية من الساعة الثانية والنصف ظهرا باستاد الثمامة المونديالي لحساب دور الستة عشر من بطولة كاس اسيا لكرة القدم قطر 2023، في لقاء من الوزن الثقيل يتطلع خلاله اليابان الى تحقيق الفوز وتعويض ظهوره المتواضع بدور المجموعات من اجل مواصلة الطريق نحو المنافسة بكل قوة على لقب البطولة القارية.

على الطرف الثاني يأمل المنتخب البحريني في إحداث مفاجأة مدوية بإقصاء أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، واستكمال المشوار نحو الدور المقبل، علمًا أن أفضل نتائج المنتخب البحريني هي الوصول إلى الدور نصف النهائي واحتلال المركز الرابع في نسخة عام 2004 . ومن المنتظر ان يلاقي المنتخب الفائز من هذه المواجهة في الدور ربع النهائي مع الفائز من المباراة التي ستجمع منتخب ايران مع نظيره السوري .

تحد قوي

شهدت مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة حسابات كثيرة حتى تصدر منتخب البحرين هذه المجموعة برصيد 6 نقاط تاركًا المركز الثاني للشمشون الكوري والثالث للنشامى. في المقابل اكتفى المنتخب الياباني، بالحصول على المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة،ومن المؤكد أن المباراة ستكون بمثابة تحد قوي بين المنتخبين.

تاريخ المواجهات

يحظى منتخب اليابان بترشيحات قوية للفوز في لقاء اليوم كما ان التاريخ يقف الى جانبه، حيث فاز الساموراي بخمس مباريات من آخر سبع لقاءات دولية جمعته بمنتخب البحرين بما في ذلك الفوز بهدفين دون رد في آخر لقاء جمع بينهما في 2010، كما أنه تفوق 4 – 3 في الوقت الإضافي في مواجهة المنتخبين السابقة الوحيدة في كأس أمم آسيا، وذلك في قبل نهائي نسخة عام 2004 في الصين.

واتجهت ثلاث مباريات من اصل 4 لمنتخب البحرين في الأدوار الإقصائية لكأس آسيا إلى الوقت الإضافي، حيث خسر المنتخب الأحمر 3 من مبارياته بمرحلة خروج المغلوب، بينما تفوق بفارق ركلات الترجيح 4 – 3 عندما واجه أوزبكستان بدور الثمانية لنسخة عام 2004 والتي حصل خلالها على المركز الرابع.

مورياسو: سنواجه منتخب متطور

أكد هاجيمي مورياسو، مدرب منتخب اليابان، أن مباراة فريقه اليوم أمام البحرين، في الدور ثمن النهائي من كأس آسيا 2023، لن تكون سهلة أمام منافس يتمتع بتنظيم دفاعي مثالي ويجيد اللعب على المرتدات.

وقال مورياسو خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة “سنواجه منتخبنا موهوبا يلعب بشكل جماعي، هو فريق قوي ليس فقط على مستوى الهجمات المرتدة، البحرين يمتلك مهاجمين بارعين قادرين على انهاء الهجمات بشكل مميز أمام مرمى المنافسين، ولذلك علينا أن نكون مستعدين لذلك”.

وأضاف مدرب اليابان قائلا ” يجب أن نتعلم من الاخطاء التي وقعنا فيها خلال ال 3 مباريات بالدور الأول من البطولة، ولكن ذلك لا يعني أننا نقلق من خط دفاعنا، على العكس تمام فنحن نثق في دفاعنا بشكل كبير لكن نحذر فقط من خطورة المهاجمين المميزين مثل مهاجمي المنتخب البحريني، ولذلك أؤكد أن لاعبينا قادرون على تقديم مباراة جيدة”.

واعتبر مدرب اليابان الانتقادات التي توجه لفريقه في هذه النسخة بمثابة احترام كبير للمنتخب الياباني، مشيرا إلى أن ذلك يعني المكانة الكبيرة والاحترام الشديد الذي يكنه الجميع لفريقه.

تاكيفوسا كوبو: تعلمنا من أخطائنا

أكد تاكيفوسا كوبو لاعب المنتخب الياباني، أن مواجهة البحرين ستكون صعبة مثل كل مباريات البطولة، قائلا: “يجب ان نكون في أفضل حالاتنا في لقاء اليوم من أجل تحقيق الفوز وضمان التاهل الى الدور ربع النهائي من البطولة”.

وأضاف لاعب اليابان “لقد استفدنا من دروس المباريات السابقة بدور المجموعات وتعلمنا من الاخطاء التي قمنا بها وعملنا على تصحيحها خلال الفترة الماضية، لذا نحن عازمون على تقديم افضل ما لدينا من اجل تجنب حدوث أي مفاجآت”.

خوان بيتزي: مواجهة الكبار تزيد قوتنا

أوضح خوان أنطونيو بيتزي مدرب منتخب البحرين أن المباريات الصعبة تزيد من قوة الفريق، مبديًا ثقته بقدرة المنتخب البحريني على إحداث المفاجأة وتجاوز اليابان في دور الـ 16 وقال بيتزي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء المرتقب امام اليابان “مواجهة المنتخبات القوية مثل أستراليا وكوريا الجنوبية تزيد من قوة الفريق على المستويين الفردي والجماعي”.

وأضاف: “سنخوض مباراة قوية وصعبة أمام المنتخب الياباني أبرز المنتخبات في البطولة وثقتي باللاعبين عالية ونلعب كل المباريات كأنها مباريات نهائية”.

وأكمل مدرب منتخب البحرين: “قادرون على التأهل ونسعى لفرض طريقة لعبنا، منتخب اليابان لديه جوانب قوة ونقاط ضعف أيضًا وهذا ما نريد استغلاله”.

وأوضح: استفدنا كثيرًا من تجربة أستراليا الودية ومباراة كوريا الجنوبية في دور المجموعات وتعتبر هاتان المواجهتان استعدادًا لمواجهة اليابان ولدينا تفاؤل كبير، علينا تقديم أداء جيد وانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور القادم”.

وليد الحيام: لا نخشى الياباني

اشاد وليد الحيام لاعب البحرين بالاجواء التي شهدتها تدريبات منتخب بلاده استعدادا لليابان وقال خلال المؤتمر الصحفي: نحترم المنتخب الياباني لأنه منتخب كبير وقوي ولكن لا نخاف منه، المباراة تحتاج منا للكثير من الصبر وسنبذل فيها كل ما لدينا من أجل تقديم مستوى جيد.

وأضاف: “المنتخب الياباني متمرس ونسبة التركيز يجب أن تكون 1000 %، كون الأدوار الإقصائية أشبه بالمباراة النهائية.

شاركها.
Exit mobile version