تدرب على فترتين استعداداً لربع نهائي كأس الملك سلمان

أبها – عوض الكباشي موفد لجنة الإعلام

دخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد مرحلة المواجهات الإقصائية في بطولة كأس الملك سلمان لكرة القدم في النسخة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

ويوالي الفريق السداوي التحضيرات بذات الجدية والحماس الذي بدأ به الفريق البطولة بعد ان حقق التعادل في الجولة الاولى امام الوداد المغربي بدون اهداف وعاد الفريق افضل واقوى في الجولة الثانية متغلبا على الهلال السعودي احد الاندية المرشحة للفوز بالبطولة بنتيجة 3 /2 في مباراة تعتبر واحدة من اقوى مباريات البطولة العربية ليواصل بعدها الزعيم السداوي تميزه ويتغلب على اهلي طرابلس الليبي الذي لم يتذوق طعم الهزيمة خلال منافسات النسخة الحالية لكن السد أنهى مغامراته بالفوز عليه بهدف دون مقابل.

نتائج الفريق حسمت تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023، وتصدر الفريق السداوي المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بينما حل الهلال السعودي ثانيًا بـ 5 نقاط بعد فوزه على الوداد المغربي الذي ودع البطولة من مرحلة دور المجموعات.

السد سيلتقي في دور الـ 8 مع نظيره العراقي نادي الشرطة، وذلك يوم غد السبت في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة أبها.

ونجح فريق الشرطة العراقي في احتلال المركز الثاني من المجموعة الأولى، برصيد 4 نقاط رغم خسارته من اتحاد جدة المتأهل سلفًا للدور ربع النهائي.

الإعداد لمواجهة الغد امام نادي الشرطة العراقي بدأ مباشرة بعد نهاية مباراة اهلي طرابلس حيث حرص الجهاز الفني بقيادة برونو ميجيل على ان يتدرب الفريق تدريبا خفيفا بعد نهاية اللقاء بملعب نادي ضمك لفك العضلات بالنسبة للاعبين الذين لم يشاركوا في مواجهة الفريق الليبي، وطالب اللاعبين بمواصلة التركيز لاستمرار الانتصارات.

وبذات الروح والحماس تدرب الفريق امس صباحا، كان التدريب عبارة عن تدريبات صالة وسباحة للاعبين الذين شاركوا في مباراة الجولة الثالثة الاخيرة بالفندق، ومنح الجهاز الفني لاعبيه المشاركين في المواجهة الاخيرة الراحة من تدريبات الفترة المسائية التي تم تخصيصها فقط للاعبين البدلاء وبقية نجوم الفريق الذين لم يشاركوا.

حماس وروح معنوية عالية عالية يخوض بها فريق الكرة الاول بنادي السد تحضيرا للمواجهة الآسيوية المقبلة امام نادي الشرطة العراقي، وهي مباراة يعمل من خلالها الفريق على مواصلة الانتصارات وتخطي عقبة العراقي للوصول للدور نصف النهائي من بطولة الملك سلمان في نسخة عام 2023 بالسعودية.

حسن الهيدوس: المواجهات الإقصائية ذات طابع خاص

بارك القائد حسن الهيدوس لجماهير الزعيم الفوز المهم على اهلي طرابلس في الجولة الثالثة من كأس الملك سلمان للاندية وصدارة المجموعة الثانية، وقال: حققنا فوزا غاليا وصعبا على اهلي طرابلس ونحن سعداء بهذا الفوز المهم أمام فريق قوي مثل اهلي طرابلس الذي لم يخسر في البطولة.

واضاف: مواجهة الأهلي كانت قوية والفريق لعب مباراة قوية ولديه لاعبون على مستوى مميز لكننا نجحنا في التعامل مع اللقاء بالصورة المناسبة وحققنا الفوز بعد اداء قوي من جانبنا ونحن سعداء بهذا الفوز لأنه منحنا صدارة المجموعة والبقاء في أبها للمواجهة المقبلة.

وتابع: رغم توفقنا والله الحمد لكننا لم نصل للجاهزية الكاملة خاصة وان هناك عددا من اللاعبين لم يحصلوا على الحصص التدريبية الكاملة والكافية الا ان الأداء يمضي في تطور ونتطلع للمزيد من التطور وتحقيق المزيد من الانتصارات في قادم الميعاد.

وحول المواجهة المقبلة في الدور ربع النهائي من البطولة قال الهيدوس: المعروف ان المواجهات الاقصائية ذات طابع مختلف وتحتاج لتركيز عال وكبير وكل الفرق التي تصل هذه المرحلة هي فرق كبيرة ولها الطموح والرغبة في الذهاب بعيدا في البطولة.

وأنهى: نحن نتعامل مع البطولة كل مباراة لوحدها ولا نفكر حاليا في اللقب ونلعب للفوز في كل المباريات وكما قلت كل الاندية التي وصلت هذه المرحلة لها الرغبة في الذهاب بعيدا في البطولة وهو حق مشروع للجميع، لكننا سنواصل تركيزنا ونعمل بكل جدية لمواصلة الانتصارات.

بونجاح ضمن التشكيلة المثالية

تواجد الدولي الجزائري بغداد بونجاح مهاجم نادي السد في تشكيلة الأسبوع المثالية للبطولة العربية في جولتها الثانية.

وحصد بونجاح الإنجاز الشخصي، بعد تألقه اللافت للانتباه مع السد خاصة في المباراة الماضية امام الهلال السعودي التي كان واحدا من نجومها.

وتواجد الجزائري رفقة عدد من النجوم أبرزهم المهاجم كريم بنزيمة إلى جانب تيليسكا وبروزوفيتش.

كما غاب عن التشكيلة المثالية النجم اكرم عفيف والبرتغالي كريستيانو رونالدو رغم تألقهما اللافت للانتباه في مباراتي الهلال السعودي والاتحاد المونيستيري.

مصطفى طارق: نركز على أنفسنا فقط

شدد مصطفى طارق مشعل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، على أهمية المواجهة أمام فريق الشرطة العراقي ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس الملك سلمان لكرة القدم، وقال: مواجهة الشرطة العراقي ستكون صعبة لأن مباريات الأدوار الاقصائية مختلفة تماما ونحن سندخل المباراة بتركيز كبير طوال الـ90 دقيقة.

وأضاف لاعب الزعيم: السد يقدم مستويات جيدة في البطولة العربية والآن علينا التركيز اكثر في مباراة الغد المهمة.

وحول مشاركته في الجولة الاخيرة امام اهلي طرابلس قال: أشكر المدرب على الفرصة بالمشاركة مع الفريق وطموحي مثل كل اللاعبين الشباب هو المساهمة والتواجد وإن شاء الله نستمر على نفس المستوى وأفضل.

وتابع: استطعنا تخطي عقبة الفريق الليبي بعد مباراة كانت قوية ومثيرة ولكن الحمد لله اللاعبون كانوا على قدر المسؤولية وخطفنا نقاط اللقاء في زمن مناسب وفريقنا استحق الفوز وصدارة المجموعة عطفا على الاداء الذي قدمه من بداية البطولة.

واختتم: لا نهتم بغير التحضير الجيد والتركيز على الفريق وتقديم افضل المستويات خلال البطولة العربية التي دخلت الآن المراحل الحاسمة والأدوار الاقصائية ولذلك سيكون تركيزنا اكبر في هذه المرحلة.

موقف علي أسد يتحدد اليوم

يحسم الجهازان الطبي والفني بنادي السد اليوم مصير مشاركة اللاعب علي اسد ومدى جاهزيته لخوض مباراة الفريق امام الشرطة العراقي غدا في الدور ربع النهائي.

وكان علي اسد متوسط ميدان نادي السد قد اصيب في شوط المباراة الأول أمام أهلي طرابلس وهو ما جعله يغادر الملعب ويتم استبداله اضطراريا.. وبعد نهاية اللقاء وبالأمس ظل اللاعب يخضع لفحوصات طبية من اجل تجهيزه للمباراة المقبلة ومعرفة امكانية مشاركته والتي يتم تحديدها اليوم بعد اكتمال كافة الفحوصات الطبية.

تعليمات خاصة لتجاوز الفريق العراقي

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد تدريباته مساء اليوم الجمعة، على الملعب الرئيسي، وسط مشاركة قوية وحماسية من لاعبيه، استعدادا لمواجهة الشرطة العراقي في الدور ربع النهائي لكأس الملك سلمان.

ويطمئن المدرب من خلال تدرب اليوم على حفظ اللاعبين للخطة التي سيخوض بها المباراة المقبلة بعد أن تدرب أمس اللاعبون البدلاء واكتفى بتدرب الصالة للاعبيه الاساسيين.

ويتوقع ان يكون مران اليوم الرئيسي لمعالجة الأخطاء بجانب الاهتمام بالتحضيرات الفنية بالكرة مع تنفيذ بعض الجمل التكتيكية الخاصة.

ويضع الجهاز الفني للفريق لمساته الأخيرة قبل الوصول للتشكيل الرئيسي الذي سيخوض به لقاء الغد.

شاركها.
Exit mobile version