الدوحة – قنا

فاز فريق الريان على الشمال بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم /الأحد/ ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري نجوم إكسبو.

سجل هدفي الريان كل من جابرييل بيريرا في الدقيقة (67)، وروجر جيديس (70)، فيما سجل محسن اليزيدي هدف الشمال الوحيد في الدقيقة (90+ 10).

وبهذه النتيجة رفع الريان رصيده إلى (25) نقطة في المركز الرابع، وبقي الشمال في المركز العاشر برصيد (11) نقطة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى في شوطها الأول، حيث أظهر الريان رغبة قوية في تسجيل هدف مبكر، إذ قاد هجمات متتالية عن طريق تياغو مينديز وتميم منصور، وجابرييل بيريرا، غير أن دفاع الشمال المتماسك أظهر أداء جيدا في التصدي للمحاولات الهجومية للريان بفضل التغطية والقراءة الجيدة لتحركات مهاجمي الريان.

في المقابل كانت الهجمات المرتدة هي أسلوب فريق الشمال للوصول إلى مرمى منافسه، ولكن ختام الهجمات لم يكن على النحو الأمثل، حيث لم يتلق موفق عوض، وريكاردو جوميز في خط المقدمة التمريرات الجيدة التي تتيح لهما إصابة مرمى الريان.

وكاد جابرييل بيريرا يسجل الهدف الأول للريان في الدقيقة (27) عندما تلقى تمريرة رائعة من أحمد المنهالي ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الشمال.

واستعاد الشمال سيطرته النسبية على منطقة الوسط لينوع اللعب على الأطراف، ولكن هجماته لم تشكل الخطورة على مرمى الريان، حيث افتقد التركيز خاصة من ريكاردو جوميز.

وعلى عكس مجريات اللقاء ومن هجمة مرتدة كاد مهدي سالم لاعب الشمال ينهي الشوط الأول لصالح فريقه بتسديدة قوية ارتدت من العارضة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني دخل الريان بذات سيناريو الشوط الأول بهجمات متتالية عن طريق أشرف بن شرقي وجابرييل بيريرا ولكنها لم تشكل الخطورة على مرمى الشمال، وكانت أبرزها رأسية أحمد المنهالي التي تسلمها الحارس في الدقيقة (59).

ومع الضغط الهجومي للريان استطاع جابرييل بيريرا تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (67) مستغلا تمريرة تياغو مينديز من الجهة اليسرى.

وفي الدقيقة (70) انطلق أشرف بن شرقي على الجهة اليسري ومرر الكرة لروجر جيديس سجل منها الهدف الثاني للريان.

وتحسن أداء الشمال نسبيا بعد دخول محمد عمر الذي سدد كرة قوية أحرز منها هدفا في الدقيقة (78)، غير أن الحكم ألغاه بعد مراجعة الفيديو بسبب تسلل ماتيوس ناني لاعب الشمال الذي اشترك في اللعبة.

وتحرك محمد عمر على الجهة اليمنى وشكل خطورة على دفاع الريان ليلعب الكرة من الجهة اليمنى ويتسلمها البديل محسن اليزيدي ويسدد كرة قوية في الشباك مقلصا الفارق للشمال في الدقيقة (90+ 10)، لينتهي اللقاء بفوز الريان على الشمال بهدفين مقابل هدف.

شاركها.
Exit mobile version