رسالة هانغتشو – الصين: الوفد الإعلامي

عاشت البعثة القطرية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية “هانغتشو 2023″، لحظات تاريخية رائعة بالأمس وهي تعانق الميدالية الفضية والبرونزية للرماية.

فكانت فرحة كبيرة ولحظات من الفخر بأبطال الرماية الذين كتبوا التاريخ وهم يعانقون ميداليتين “فضية وبرونزية” لمسابقة السكيت للفرق للرجال والفردي صعد من خلالها أبطالنا لمنصة التتويج في الآسياد ورفعوا علم قطر عاليا في سماء هانغتشو.

وكان يوم أمس يوما غير عادي لبعثتا في هانغتشو والتي سعدت طوال اللحظات الرائعة بحصول الأدعم على أولى الميداليات في “آسياد 2022” بالصين عندما أحرز أدعم الرماية الميدالية الفضية في مسابقة السكيت للفرق للرجال والمكون من الثلاثي ناصر صالح العطية، ومسعود صالح العذبة، وراشد صالح العذبة، خلف المنتخب الصيني الذي توج بالميدالية الذهبية، فيما أحرز منتخب الهند الميدالية البرونزية.

 وأيضا حصل البطل العالمي متعدّد المواهب ناصر العطية، على الميدالية البرونزية للفردي، فيما أحرز الكويتي عبدالله الرشيدى الذهبية.

وسبق للعطية أن نال ذهبية الفرق في بوسان 2002 وغوانغتشو 2010 وبرونزية الفردي السكيت في نسخة «غوانغتشو 2010»، فيما حصد برونزية في ألعاب لندن الأولمبية عام 2012.

مشعل النصر: نشعر بالفخر

وصف مشعل النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية حصول أدعم الرماية على الميدالية الفضية في مسابقة السكيت للفرق للرجال، وبرونزية ناصر العطية في الفردي بأنه إنجاز رياضي، مشيرا إلى أن ميدالية الفرق تعد أول ميداليات مسابقة الرماية في دورة الألعاب الآسيوية لدولتنا الحبيبة وكذلك برونزية العطية وهذا إنجاز في حد ذاته وأن ما تحقق أمر رائع وجميل في ظل المنافسات القوية في الآسياد.

وأشار رئيس الاتحاد القطري للرماية إلى أن الأدعم سيشارك في مسابقة التراب، متمنيا لجميع المنتخبات القطرية التوفيق في هذا المحفل الرياضي الآسيوي الكبير ونشعر بالفخر لما تحقق.

 راشد العذبة: حافز لأولمبياد باريس

أكد الرامي راشد العذبة أن الفوز بالميدالية الفضية في مسابقة السكيت للفرق للرجال أمر رائع لأن المنافسات كانت قوية للغاية وأيضا هذه المسابقة من أصعب المسابقات والحمد لله على إحراز الفضية وسط الصراع الذي اشتعل بين المشاركين ولكن رجال الأدعم كانوا على الموعد وكنا نأمل في الذهبية ولكن الحمد لله توج جهدنا بالفضية وهو أمر يسعد الجماهير القطرية لأنها ميدالية غالية وأن هذه الميدالية ستكون حافز لنا قبل السفر إلى كوريا للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد

 ناصر العطية: إنجاز له قيمته

أعرب الرامي ناصر صالح العطية عن سعادته بفوزه مع فريق الرماية بالميدالية الفضية وعلى مستوى الفردي بالميدالية البرونزية في رماية السكيت في الآسياد

وقال: إنه كان يتطلع لتحقيق الذهب غير أنه راض تماما عن إنجاز البرونز.. مشيرا إلى قوة المنافسة مع الرامي الكويتي عبدالله الرشيدي الذي تفوق بالميدالية الذهبية.

وأضاف أن ما حققته الرماية القطرية في الآسياد يعتبر إنجازا له قيمته الخاصة بين أفضل الرياضيين في القارة، لافتا إلى أن ما يميز الميداليات في دورات الألعاب أنها تبقى لأربع سنوات في التصنيف لحين قيام الدورة التالية وهو ما يزيد من فخر الرياضيين بنجاحاتهم.

وأكد العطية أن هدفه القادم سيكون التأهل لأولمبياد باريس معتبرا نجاحه في الألعاب الآسيوية بمثابة الحافز لتحقيق التأهل كما أنه يدفعه للمزيد من التركيز في الفترة المقبلة

وأرجع العطية فوزه بالبرونزية إلى الدعم الكبير من المسؤولين في اللجنة الأولمبية القطرية، مبينا أن الاهتمام الكبير بالرماية وجميع الرياضات سيثمر إنجازات على المستويين القاري والدولي ويعزز التطلعات القطرية على المستوى الأولمبي.

أدعم الإسكواش يفوز على نيبال

تتواصل اليوم منافسات الإسكواش في دورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين، حيث يستكمل منتخبنا مواجهاته ويلتقي مع منتخب سنغافورة في مواجهة قوية للغاية يسعى لتحقيق الفوز خاصة أنه نجح أمس في تحقيق الفوز على نيبال 3- 0، بواقع فوز لاعب الأدعم سالم المالكي 2- 0 وعبدالله التميمي 2- 0 وسيد أمجد أزلان 2-0، وفي المباراة التالية خسر أمام الكويت 0 / 3.

جاسم الكواري يشارك في “الترويض”

يخوض لاعب منتخبنا الأدعم للفروسية جاسم الكواري اليوم منافسات الترويض فردي حر ضمن سباقات دورة الألعاب الآسيوية الجارية في هانغتشو بالصين.

وكان يوم أمس قد شهد مشاركة منتخبنا للترويض في المنافسات، حيث خاض كل من جاسم الكواري ومريم البوعينين ومريم السميط، وحقق الفارس جاسم الكواري 64.441، فيما حققت الفارسة مريم البوعينين 62.383، وحققت الفارسة مريم السميط 56.735، ضمن منافسات الفروسية بآسياد هانغتشو.

 بهدف نظيف

الأدعم الأولمبي يخسر أمام الصين

خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما أمس في دور الستة عشر بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين.

وودع منتخبنا الأولمبي آسياد هانغتشو بعد هذه الخسارة فيما تأهل المنتخب الصيني المستضيف للدور ربع النهائي مستفيداً من الهدف الذي سجله اللاعب تاو غيان غلونغ في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة التي جرت على استاد هوانغ لونغ في مدينة هانغتشو التي تحتضن دورة الألعاب الآسيوية.

طائرتنا الشاطئية تتطلع للذهبية

يخوض منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس اليوم المباراة النهائية أمام نظيره الصيني حيث سيكون أدعم الشاطئية على موعد جديد مع كتابة التاريخ من أجل الحفاظ على لقبه الذي فاز به عام 2018 بإندونيسيا حيث سيواجه نظيره الصيني المتسلح بالأرض والجمهور من أجل الظفر بالمعدن النفيس في اللقاء الذي سيجمع بينهما في تمام العاشرة صباحا بتوقيت الدوحة الثالثة عصرا بتوقيت الصين على الملاعب الشاطئية بالقرية الرياضية بمدينة نينغبو والتي تبعد عن هانغتشو بمسافة 250 كيلو مترا.

أدعم اليد يحقق فوزه الثاني

فاز منتخبنا الوطني لكرة اليد على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 31 / 27 أمس في ثاني مبارياته ضمن مسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية وتستمر لغاية الثامن من شهر أكتوبر المقبل.

وبهذا الفوز رفع الأدعم رصيده إلى أربع نقاط تصدر بها مجموعته الثانية ليلعب في المجموعة الثانية بالدور الرئيسي الذي سينطلق غدا الجمعة بينما توقف رصيد المنتخب الكوري عند نقطتين ليحتل المركز الثاني للمجموعة.

أدعم السباحة يشارك بسباق 4×100 تتابع حر

تتواصل اليوم منافسات السباحة بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين، حيث يستكمل أدعم السباحة مشاركته في آسياد هانغتشو، حيث يشارك تميم محمد وعبدالله الخالدي في سباق 50 متر فراشة وحمزة شعلان في سباق 200 متر صدر، وفي 800 متر حر يشارك أحمد ذياب ومحمد جيلاني وعلى مستوى الفرق سيشارك أدعم السباحة في سباق 4×100 تتابع

 حر.

وكان أمس قد شهد مشاركة محمد جيلاني في منافسات 100 فراشة، وحقق زمنا قدره 57.62 ثانية، وتميم محمد وحقق 55.64 ثانية، فيما شارك أحمد ذياب في سباق 200 متر حرة وحقق 1.59.09 دقيقة، وشارك عبدالله الغمري في سباق 200 متر حرة وحقق 1.59.38 دقيقة.

 

شاركها.
Exit mobile version