مباراة السد والغرافة في الدوري القطري

الدوحة – قنا

استعاد السد مسار الانتصارات بتغلبه على الغرافة بأربعة أهداف لاثنين في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم، على استاد جاسم بن حمد لحساب الجولة السادسة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم أريد/.

سجل أهداف السد بيدرو ميغيل والإسباني كريستو غونزاليس وأكرم عفيف وحسن الهيدوس في الدقائق 4 و7 و27 و90+9.

أما الغرافة فقد سجل عبر الإسباني خوسيلو والجزائري ياسين إبراهيمي في الدقيقتين 42 و59.

ورفع السد الذي وصل لانتصاره الثالث هذا الموسم رصيده إلى 9 نقاط ليصعد للمركز الرابع مؤقتا.

أما الغرافة الذي قبل هزيمته الثانية هذا الموسم فقد توقف رصيده عند 8 نقاط.

وقدم حامل اللقب أداء نموذجيا خلال مجريات الشوط الأول، حيث بدأ السد المباراة على نحو مثالي وبوتيرة عالية حين نجح بأخذ الأسبقية عبر مدافعه بيدرو ميغيل الذي تابع كرة قوسية أرسلها زميله عبدالله اليزيدي من خارج المنطقة لتسكن شباك حارس الغرافة خليفة أبو بكر في الدقيقة الرابعة.

وضاعف الإسباني كريستو غونزاليس النتيجة للسد بعدما استغل غياب الرقابة الدفاعية داخل المنطقة وتابع كرة مرتدة من حارس الغرافة في المرمى في الدقيقة السابعة.

وبدأ الغرافة بشن الهجمات من أجل تقليص الفارق، حيث نفذ الجزائري ياسين إبراهيمي ركلة ركنية بطريقة رائعة بيد أن حارس السد مشعل برشم أبعد الكرة ببراعة كبيرة في الدقيقة 15.

وأتى الرد من أفضل لاعب في كأس آسيا 2023 أكرم عفيف الذي استقبل كرة خارج المنطقة ووسط غفلة دفاع المنافس أطلق كرة قوية عجز عن ردها حارس الغرافة خليفة أبو بكر لتسكن شباكه على طريقة البلياردو في الدقيقة 27.

وأجبر الإسباني فيليكس سانشيز مدرب السد على إجراء تغيير اضطراري بعد إصابة لاعب بالميراس البرازيلي السابق جيوفاني هنريكي ليدفع بهاشم علي مكانه في الدقيقة 37.

وبعد فترة من الهدوء، تمكن الغرافة من تقليص الفارق بواسطة مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق خوسيلو الذي استلم كرة من الروماني فلورينيل كومان داخل منطقة الجزاء ليصوب في الشباك عن يمين حارس السد في الدقيقة 42.

ومع بداية الشوط الثاني، كانت تعليمات مدرب السد واضحة بشأن ضرورة تشكيل حائط دفاعي من لاعبي الوسط أمام الخط الخلفي، وقدم أكرم عفيف وكريستو غونزاليس أداء مميزا في منع مفاتيح لعب الغرافة من التقدم إلى مشارف منطقة الجزاء.

وبحلول الدقيقة 59 توغل الجزائري ياسين إبراهيمي داخل جزاء السد وبطريقة رائعة أرسل الكرة للزاوية اليسرى لشباك الحارس مشعل برشم محرزاً ثاني أهداف الغرافة.

وتدخل مدرب السد وأجرى بعض التغييرات في وسط الملعب فدفع بالقائد حسن الهيدوس والمدافع بوعلام خوخي لتأمين المنطقة الدفاعية.

وحافظ السد على توازنه وتمكن من تعزيز الفارق بواسطة حسن الهيدوس الذي استغل تمريرة رائعة من أكرم عفيف داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة في المرمى في الدقيقة التاسعة بعد التسعين لينتهي اللقاء بفوز مهم لحامل اللقب.

شاركها.
Exit mobile version