مباراة الريان ونادي قطر في الجولة الثانية بالدوري

الدوحة – قنا

فاز فريق الريان، اليوم، على ضيفه نادي قطر بهدف دون رد، ضمن مباريات الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/ للموسم 2023/ 2024.

وحمل الفوز الرياني الثاني في هذا الموسم توقيع مهاجم الفريق رودريغو مورينو في الدقيقة (16)، ليرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني، متأخرا بفارق الأهداف عن الدحيل المتصدر، بينما تجمد نادي قطر عند نقطة واحدة.

وقدم الفريقان مباراة عالية المستوى من ناحية السرعة والمهارة والانتشار، وبرع لاعبو الريان في جميع خطوط الملعب، واستطاعوا أن يظهروا فعالية كبيرة في التحول الهجومي على مرمى نادي قطر منذ الدقائق الأولى، حيث كاد روجر غيديش يفتتح النتيجة في الدقيقة العاشرة من تمريرة غابريال بيريرا إلا أن حارس مرمى نادي قطر نجح في التعامل مع الكرة وحولها إلى ركنية.

بالمقابل، لعب نادي قطر معتمدا على مهارات لاعب الوسط برونو تاباتا الذي شكل نقطة قوة كبيرة في وسط الملعب بتمريراته المتقنة ومهاراته العالية وانطلاقات المهاجم بن مالانغو مع مساندة من ناصر بخش على الجانب الأيمن، إلا أن المحاولات افتقدت للتركيز.

ونجح الريان في الوصول للهدف من تمريرات سريعة على الجانب الأيمن لملعب الريان انتهت بتمريرة من قدم غيديش لزميله رودريغو مورينو الذي أودعها الشباك معلنا عن أول أهداف الريان، ورفع من درجة الحماس في صفوف زملائه.

وحاول الريان إضافة هدف ثاني، إلا أن حارس مرمى نادي قطر ساطع العباسي تصدى للمحاولات في أكثر من مناسبة، بينما لجأ نادي قطر للضغط الهجومي عن طريق الثنائي بن مالانغو وبرونو تاباتا ، غير أن اللمسة الأخيرة كانت غائبة عن الفريق لينتهي شوط اللعب الأول بأفضلية نادي الريان في النتيجة والأداء.

وعمل نادي قطر في الشوط الثاني على السيطرة على الكرة في وسط الملعب، ومحاولة البناء الهجومي من الجانبين والعمق، إلا أن دفاع الريان تفطن للأمر، وأغلق عليه المنافذ وسط إجادة تامة للمدافع بسام الراوي وزميله الياباني شوغو تانيغوتشي.

وافتقدت محاولات نادي قطر في الوصول لمرمى الريان التركيز والسرعة، كما اصطدم هجومه بدفاع منظم وحارس مرمى يقظ تصدى لأكثر من كرة.

وكاد الريان يعزز تقدمه في الجزء الأخير من المباراة مستفيدا من اندفاع نادي قطر في الهجوم بحثا عن التعادل، وردت له عارضة مرمى نادي قطر كرة غابريال بيريرا.

ولم يستسلم لاعبو نادي قطر للتقدم الرياني في المباراة، وحاولوا الوصول للتعديل حتى الدقائق الأخيرة التي أعقبتها صافرة نهاية المباراة بفوز الريان بهدف دون رد.

شاركها.
Exit mobile version