كيليان مبابي في مباراة باريس سان جيرمان وتروا في الدوري الفرنسي.

باريس – قنا

يلتقي باريس سان جرمان (بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم)، بعد غد /السبت/، بوصيفه لنس في مواجهة قمة مرتقبة لحساب الجولة الثالثة من البطولة.

ويعاني الفريقان من استهلال مخيب للنسخة الجديدة من الدوري، حيث لم يفز باريس سان جيرمان في مباراتيه الأوليين مكتفيا بتعادلين، وسجل هدفا واحدا فقط من ركلة جزاء أمام تولوز عن طريق كليان مبامبي الذي غاب عن الجولة الأولى بسبب الاستبعاد، قبل أن يعود في المباراة الثانية ويشارك بديلا بجانب الوافد الجديد عثمان ديمبيلي، ليتمكن هذا الثنائي من تغيير وجه الفريق الذي بدا في طريقه إلى الفوز قبل أن يخطف الضيوف التعادل في الدقائق الأخيرة من ركلة جزاء أيضا.

ويجد المدرب الجديد لباريس، الإسباني لويس أنريكي، نفسه في موقف لا يحسد عليه رغم أن الموسم ما زال في بدايته، وذلك بعد خسارة جهود البرازيلي نيمار المنتقل إلى الهلال السعودي وتوجه الإيطالي ماركو فيراتي للمغادرة أيضا.

وبدا أنريكي متفائلا، حيث قال لموقع النادي “أرى الضغط على هذا المستوى محفزا، وإذا كنت غير جاهز للتعامل مع هذا الامتياز، فمن الأفضل لك أن تترك كرة القدم الاحترافية”.

ولا يبدو لنس في وضع أفضل من نادي العاصمة إذ خسر مباراته الأولى أمام بريست بثلاثة أهداف لاثنين قبل أن يتعادل في الاختبار التالي مع رين بهدف لمثله. كما لم يتأقلم الفريق حتى الآن مع خسارة العاجي سيكو فوفانا المنتقل إلى النصر السعودي والمهاجم البلجيكي إيكوما-لويس أوبيندا المنضم للايبزيغ الألماني.

ومن المتوقع أن يزج لنس بالوافد الجديد إيلي واهي (20 عاما) مهاجم المنتخب الفرنسي للشباب الذي تم ضمه من مونبلييه في صفقة قياسية للنادي بلغت 35 مليون يورو.

وتشهد الجولة ذاتها سعي ليون لتخطي أسوأ بداية موسم له منذ 57 عاما حين يحل الأحد ضيفا على نيس، لاسيما بعد أن خسر بطل الدوري سبع مرات، مباراته الأولى على أرض ستراسبورغ بهدفين لهدف، قبل السقوط مجددا على أرضه أمام مونبلييه بأربعة أهداف لهدف، ليجد فريق المدرب لوران بلان نفسه في المركز السابع عشر قبل الأخير من دون نقاط.

وما يزيد من صعوبة مهمة ليون، هو غياب قائده ألكسندر لاكازيت الذي سجل هدفه الوحيد أمام مونبلييه قبل أن يتم طرده، ما يعني غيابه أيضا عن الاختبار الشاق في المرحلة الرابعة ضد سان جرمان.

من جهته، سيخوض مرسيليا اختبارا صعبا على أرضه ضد بريست، خصوصا بعد البداية غير الموفقة، إذا فشل الفريق في التأهل إلى الملحق الفاصل لدوري أبطال أوروبا بالخروج من الدوري التمهيدي الثالث على يد باناثينايكوس اليوناني، وتعادله في المرحلة الماضية على أرض متز بهدفين لمثلهما.

وكان بريست أحد فريقين فقط خرجا فائزين من المرحلتين الأوليين إلى جانب موناكو المتصدر بفارق الأهداف والذي يفتتح المرحلة يوم غد الجمعة في ضيافة نانت الجريح جراء خسارته مباراتيه الأوليين.

شاركها.
Exit mobile version