مباراة الوداد المغربي وأنييمبا النيجيري في الدوري الأفريقي

عواصم أفريقية – وكالات

حقق فريق الوداد البيضاوي المغربي، وتي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي فوزين مهمين مساء اليوم على إنييمبا النيجيري والترجي التونسي تواليا في ذهاب مباريات دور الثمانية ضمن منافسات بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم.

ففي المباراة الأولى، قطع الوداد البيضاوي المغربي نصف المشوار نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة، بعدما أحرز فوزا ثمينا على مضيفه إنييمبا النيجيري (1- صفر) على ملعب “إنييمبا سبورت ستاديوم” بمدينة أبا.

وسجل يحيى جبران هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (39) من ركلة جزاء.

وأنهى إنييمبا، الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا عامي 2003 و2004، المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه ألاليبو سومياري في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبات يكفي الوداد، الذي يمتلك 3 ألقاب بدوري أبطال أفريقيا، التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب، التي تجرى بملعب (محمد الخامس) في مدينة الدار البيضاء يوم الأربعاء المقبل، من أجل الصعود للمربع الذهبي في النسخة الأولى من البطولة.

في المقابل، أصبح إنييمبا يحتاج الفوز بهدفين نظيفين من أجل تجنب الخروج المبكر من المسابقة.

وفي المباراة الثانية، مني فريق الترجي التونسي بالخسارة أمام مضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي (صفر- 1) على ملعب “بنجامين مكابا” العاصمة التنزانية دار السلام.

ويدين مازيمبي بالفضل في فوزه إلى لاعبه شيخ فوفانا صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (11).

وبات الترجي في حاجة للفوز بفارق هدفين في مباراة الإياب، التي ستقام بمدينة رادس في تونس، من أجل بلوغ المربع الذهبي في النسخة الأولى من المسابقة.

في المقابل، يحتاج مازيمبي فقط التعادل أو الخسارة بفارق هدف وحيد شريطة تسجيله هدفا على الأقل، من أجل استكمال مشواره في البطولة.

يذكر أن المتأهلين من المواجهتين، سيلتقيان معا في مباراة الدور نصف النهائي من منافسات البطولة، علما بأن مباراة نصف النهائي الثانية يتنافس على التأهل فيها، فرق الأهلي المصري مع سيمبا التنزاني، وصن داونز الجنوب إفريقي مع بيترو أتلتيكو الأنجولي.

شاركها.
Exit mobile version