ريال مدريد

مدريد – قنا

يستضيف ريال مدريد غدا السبت فريق قادش ضمن الجولة الرابعة والثلاثين من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث يسعى لتحقيق الفوز من أجل الاقتراب أكثر من إحراز اللقب السادس والثلاثين في تاريخه بالدوري.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب بطولة الدوري برصيد 84 نقطة، متقدما على برشلونة الذي يحتل المركز الثاني برصيد 73، ثم جيرونا في المركز الثالث برصيد 71 نقطة، في حين يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع برصيد 64 نقطة.

ويحظى النادي الملكي بفرصة للتتويج بلقب الدوري مبكرا، لكنه يحتاج إلى خسارة برشلونة أمام جيرونا في الجولة نفسها.

ويتطلع الريال لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بالدوري الإسباني، ويعلم تماما أن مباراة قادش ذات أهمية كبيرة بالنسبة له، ليس فقط لأنها ستساهم في حسم اللقب لكنها تقع بين مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ الألماني، حيث كان الفريق الإسباني قد تعادل مع منافسه الألماني في لقاء الذهاب بهدفين لكل منهما، فيما ستقام مباراة العودة في إسبانيا يوم الأربعاء المقبل.

ومن المرجح أن يقوم مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بإجراء تعديلات عدة على تشكيلته، كما فعل خلال فوزه على ريال سوسيداد بهدف نظيف في الأسبوع الماضي من خلال منح الفرصة لبعض البدلاء وإراحة معظم نجوم الصف الأول من أجل الاستعداد لمباراة الحسم في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يغيب لاعب خط وسط الدفاع الفرنسي أوريليان تشواميني عن المباراة بسبب الإصابة، بينما قد يشارك حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا لأول مرة هذا الموسم بعد تعافيه من عملية جراحية في الرباط الصليبي.

في المقابل، يسعى قادش لتقديم عرض قوي والدفاع عن حظوظه في الخروج بنتيجة إيجابية أملا في تحسين وضعه في جدول الترتيب حيث يحتل المركز الثامن عشر برصيد 26 نقطة.

وفي الجولة نفسها، يحل برشلونة ضيفا على جيرونا غدا السبت في لقاء يبدو صعبا على الفريقين، حيث يسعى جيرونا للفوز من أجل التقدم لوصافة ترتيب الدوري الإسباني، لكنه يعلم تماما أن المهمة لن تكون سهلة أمام برشلونة الذي يتطلع لإنهاء الموسم بصورة أفضل بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا واقتراب منافسه التقليدي ريال مدريد من حسم بطولة الدوري.

كما يلتقي غدا أيضا ريال مايوركا مع أتلتيكو مدريد، وريال سوسيداد مع لاس بالماس، فيما تقام بعد غد الأحد 5 مباريات لاستكمال منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من البطولة.

شاركها.
Exit mobile version