محمود النصيري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 عن آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير الذي سيقام خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير 2024، والذي سيشهد استقبال أكثر من 2500 لاعب ولاعبة من أكثر من 190 دولة، بالإضافة إلى كبار مسؤولي الرياضة الدوليين، والمشجعين القادمين من شتى أرجاء العالم، للاستمتاع بأهم بطولة ضمن أجندة الرياضات المائية العالمية.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية التي عقدتها اللجنة المنظمة للبطولة بحضور السيد خليل إبراهيم الجابر المدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 ورئيس الاتحاد القطري للسباحة 2024 والسيد إبراهيم الرميحي رئيس جهاز السباحة بالاتحاد القطري للعبة والسيد عبدالله المري رئيس قسم الاتصال باللجنة المنظمة لبطولة العالم وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

كما استعرضت اللجنة المنظمة تحضيرات الدوحة للبطولة على مستوى المنشآت وأماكن التدريب التي تقام عليها المنافسات، وكذلك المواصلات والإقامة والخدمات وغيرها من التفاصيل المتعلقة بهذا الحدث الرياضي المرتقب.

خليل الجابر: اللجان العاملة على أهبة الاستعداد لاستقبال الضيوف

أكد خليل الجابر المدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية 2024 على أن الدوحة ستنظم حدثاً عالمياً فريداً كالمعتاد، لا سيما وأنها تستضيف هذا الحدث الذي يعد الأبرز على أجندة الاتحاد الدولي للسباحة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط مشيرا إلى أن قطر باتت جاهزة وعلى أتم الاستعداد لاستقبال ضيوفها من شتى أنحاء العالم في هذا الحدث الرياضي الضخم.

وقال الجابر خلال الجلسة النقاشية “تفصلنا أقل من 100 يوم على انطلاق البطولة العالمية التي ستشهد مشاركة أبرز السباحين من أبطال العالم والأولمبياد باعتبارها بطولة مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بالإضافة إلى بطولة الماسترز للألعاب المائية – الدوحة 2024 والتي ستقام في الفترة من 23 فبراير إلى 3 مارس 2024، بمشاركة أكثر من 4000 رياضي من جميع أنحاء العالم في مختلف الرياضات المائية، وتشمل رياضات السباحة وكرة الماء والغطس والسباحة الاستعراضية والسباحة في المياه المفتوحة”، وأضاف: سيكون هناك 3 منشآت رياضية عالمية تستضيف منافسات البطولة وهي قُبة أسباير وميناء الدوحة القديم ومجمع حمد للرياضات المائية.

وتابع: هناك عمل جاد من اللجان العاملة بالبطولة والتي تسهر على إنهاء كافة الاستعدادات والوقوف على أدق التفاصيل قبيل انطلاق الحدث الكبير، هناك فريق عمل قام بعدة زيارات للاتحاد الدولي للسباحة كما حضر العديد من المنافسات المشابهة لهذه البطولة للاستفادة من الخبرات التنظيمية للدول الأخرى ووضع الخطط اللازمة لإنجاح الحدث بأفضل صورة ممكنة تتماشى مع سمعة قطر التنظيمية.

وأوضح الجابر أن قطر باتت جاهزة للحدث العالمي وأن كل المنشآت يتم تجهيزها، حيث تم ترقية مجمع حمد المائي كما تم تركيب المسابح المؤقتة في قبة اسباير تحت إشراف أفضل الشركات العاملة مع الاتحاد الدولي للرياضات المائية وفقا لأعلى المعايير الدولية المعتمدة في هذا الغرض.

وواصل: قطر ليس غريبا عليها استضافة أحداث رياضية واللجنة الأولمبية تستضيف قرابة 75 حدثا رياضيا سنويا، وكل اللجان العاملة ستكون على أهبة الاستعداد من أجل استقبال ضيوف الدوحة في شهر فبراير القادم، وقطر عودت العالم على أن تقدم نموذجا يحتذى به في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية الكبرى.

وحول المشاركة القطرية في هذه النسخة قال: علينا التأكيد على أن بطولة العالم تشهد منافسة قوية من أبطال العالم في مختلف الاختصاصات، لكننا في المقابل نتطلع إلى حصول أحد سباحينا على بطاقة مؤهلة للأولمبياد، كما حق ناشؤو الأدعم 15 ميدالية ملوّنة في البطولة العربية مؤخرا بأبو ظبي بواقع (5 ذهبيات و7 فضيات و3 برونزيات) بالإضافة إلى الحفاظ على بطولة الخليج لمدة 8 أعوام وهذا دليل على تطور السباحة القطرية وقدرتها على المنافسة بقوة على التتويجات إقليميا وقاريا.

وشدد الجابر على أن قطر حريصة دائما على استضافة البطولات المستدامة من خلال ترسيخ الممارسات الصديقة للبيئة سواء على مستوى التقارب الجغرافي للمنشآت ومقرات إقامة الوفود أو على مستوى بيع التذاكر إلكترونيا والعديد من الخدمات الأخرى المقدمة للضيوف التي تؤكد التزام قطر الثابت بمبادئ الاستدامة البيئية.

وأشار الجابر إلى إقبال الجماهير على اقتناء التذاكر التي تم طرحها رسميا وتبدأ أسعار تذاكر الفئة الأولى من 35 ريالا قطريا وتتدرج حتى 200 ريال قطري، وهي توفر مقاعد مميزة داخل منشآت البطولة، وتبدأ أسعار الفئة الثانية من 20 ريالا قطريا، فيما تبدأ أسعار تذاكر المنافسات المتعددة من 200 ريال قطري وهي مخصصة للمتفرجين الراغبين بحضور عدة منافسات لرياضة محددة في يوم واحد.

كما أكد الجابر أن قطر ستستضيف البطولة العربية للسباحة من 10 إلى 15 يناير القادم باعتبارها فعالية تجريبية سيتم خلالها اختبار جاهزية المنشآت الحاضنة للمنافسات مشيرا إلى أن هذه البطولة ستكون فرصة للسباحين العرب من أجل الاحتكاك والاستفادة من المنشآت الرائعة في دولة قطر.

وعن الاستعدادات اللوجستية الأخرى أشار الجابر إلى أن اللجنة المنظمة اعتمدت 16 فندقا من بينها 11 مخصصة للوفود ولا تبعد أكثر من 20 كلم عن منشآت البطولة بالإضافة إلى فندق خاص بلجان الاتحاد الدولي للسباحة وآخر لكبار الشخصيات وفندقين لوسائل الإعلام.

إبراهيم الرميحي: برنامج خاص لسباحي العنابي

اعتبر السيد إبراهيم الرميحي رئيس جهاز السباحة بالاتحاد القطري للسباحة أن سباحي الأدعم سيشاركون في منافسات البطولة العربية التي ستقام في شهر يناير المقبل من أجل المنافسة على تحقيق المزيد من الإنجازات مشيرا في الوقت ذاته إلى إقامة معسكر إعدادي سيسبق البطولة خلال الفترة من 20 ديسمبر إلى 5 يناير من أجل إعداد سباحينا لهذه البطولة.

وأوضح الرميحي قائلا: الأدعم سيشارك في البطولة العربية بحوالي 16 لاعبا سيمثلون الراية الوطنية في هذا الحدث الإقليمي، أما بالنسبة لبطولة العالم إن شاء الله سيكون هناك إعداد خاص لسباحينا بالتنسيق مع أكاديمية أسباير على غرار عبدالعزيز العبيدلي ومحمد محمود وعمر حسن من أجل إعدادهم بأفضل صورة ممكنة لتحقيق أفضل الأرقام.

عبدالله المري: الخطط التنظيمية تسير على أحسن ما يرام

قال عبدالله المري رئيس قسم الاتصال باللجنة المنظمة لبطولة العالم الدوحة 2024 إن الخطط التنظيمية تسير على أحسن ما يرام وأن اللجان المنظمة متأهبة للحدث العالمي المرتقب.

وتحدث المري عن الفعاليات الترفيهية المصاحبة للبطولة قائلا “من ضمن خططنا التنظيمية قامت اللجنة المنظمة بتخصيص العديد من المساحات الترفيهية للجماهير على غرار الأكوا ماركت في أسباير زون، حيث سيكون هناك برنامج يومي ومتنفس للجماهير لاستكشاف أجواء ممتعة تمزج بين الثقافة القطرية والفعاليات المصاحبة بطابع عصري ومتنوع، بالإضافة إلى محلات البيع والمطاعم التي ستلبي مختلف الأذواق”.

وأضاف “لقد أعلن الاتحاد الدولي عن فتح باب التسجيل للإعلاميين منذ بضعة أيام، ويسرنا دعوة جميع الإعلاميين بالمبادرة بالتسجيل والحصول على تصاريحهم لتغطية هذا المحفل الرياضي الكبير والمساهمة الفعالة في نقل الصورة للعالم، وذلك عبر منصة التسجيل الخاصة بموقع الاتحاد الدولي للألعاب المائية”.

شاركها.
Exit mobile version