تم التصويت على القرار بأغلبية الأصوات

محمود النصيري

وافقت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة، التي أقيمت على هامش قمة الاتحاد “ITTF summit” في العاصمة التايلاندية بانكوك، على دمج اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لتقام سنويا في نفس الدولة التي تستضيف بطولة العالم، وذلك لتقليل التكاليف ولمنح الفرصة لأكبر عدد من الدول للمشاركة.

وتقدم بهذا المقترح إلى جانب دولة قطر كل من الجزائر والنمسا وبنما والبحرين والكاميرون وقبرص وجيبوتي والهند ومصر والعراق وإيران والأردن واليابان والسعودية وكازاخستان وكينيا والكويت ولبنان والمالديف وموريتانيا ونيبال وعمان والصومال وسيراليون وسوريا والإمارات واليمن لينال بعد ذلك غالبية الأصوات بـ 77 صوت بنسبة 85.56%، مقابل 13 رفضوه بنسبة 14.44%، وسيبدأ تطبيق القرار على الفور بداية من نسخة 2025 في الدوحة التي تشهد انتخابات رئيس الاتحاد الدولي للعبة لمدة 4 سنوات قادمة حتى 2029.

مع العلم أن بطولة العالم في بوسان والتي تقام خلال 2024 سيقام خلالها اجتماع الجمعية العمومية العادية السنوي وتم إقرار ذلك قبل فترة طويلة.

حضر الاجتماع الذي ترأسته السويدية بيترا سورلينج رئيسة الاتحاد الدولي، خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة.

كما حضر الوفد القطري ممثلا في عبدالله يوسف الملا رئيس لجنة التعيينات وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي، وعلي سلطان المفتاح أمين السر المساعد للاتحاد القطري.

وشهد الاجتماع إجراء التصويت لاختيار الدولة الفائزة باستضافة نسخة عام 2026 من بطولة العالم للفرق، وفازت بها العاصمة البريطانية لندن بعد منافسة مع بانكوك، حيث حصل الملف البريطاني على 67 صوتا متفوقا بنسبة 63.81 % على الملف التايلاندي الذي نال 38 صوتا بنسبة 36.19 %.

على الجانب الآخر نالت مملكة البحرين شرف استضافة بطولة كأس العالم للشباب في عام 2026 أيضا، بعد اتفاق ودي تم بينها وبين رومانيا التي ستنظم بطولة كأس العالم 2025.

وفي نفس الإطار أقرت الجمعية العمومية زيادة عدد المنتخبات في بطولة العالم إلى 64 دولة بدلا من 40 في كل سنة زوجية تقام خلالها بطولة العالم “للفرق” بداية من بطولة العالم 2026 في لندن.

على الجانب الآخر أشاد عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية بالدور الكبير الذي يقوم به خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، في تطوير اللعبة والنهوض بها، موجهين له الشكر على جهده الواضح والملموس، حيث يعد من أقدم المسؤولين في كرة الطاولة العالمية في الوقت الحالي ويمتلك خبرات كبيرة تمتد لسنوات طويلة.

شاركها.
Exit mobile version