بمشاركة نخبة من أبطال العالم والمصنفين الأوائل

الدوحة – الشرق

 أسند الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ITTF، تنظيم ختام نهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة لدولة قطر، والتي ستقام خلال شهر يناير من العام المقبل 2024، بمشاركة نخبة من أبطال العالم والمصنفين الأوائل.

وستستضيف قطر نهائيات الرجال، فيما تستضيف اليابان نهائيات السيدات خلال شهر ديسمبر من العام الجاري.

وتعد هذه هي النسخة الثالثة من نهائيات جولات المحترفين في نظامها الجديد تحت إشراف مؤسسة كرة الطاولة العالمية wtt.. حيث أقيمت النسخة الأولى في سنغافورة، والثانية في الصين والنسخة الثالثة في الدوحة.

وسيقام ختام نهائيات جولات المحترفين ضمن سلسلة بطولات عالمية تقام في قطر خلال يناير المقبل وهي ‏»ستار كونتيندر»‏‏ بمجموع جوائز يصل إلى 250 ألف دولار وبطولة الـ» ‏‏كونتيندر»‏‏ بمجموع جوائز 75 ألف دولار، بالإضافة لبطولة الشباب، فيما تبلغ قيمة جوائز منافسات ختام جولات المحترفين 340 ألف دولار.

يشار إلى أن نهائيات جولات المحترفين سيشارك فيها أفضل 16 لاعبا في العالم، وستكون الأسماء المشاركة من خلال التصنيف العالمي.

ومن جانبه اكد الأسترالي ستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة الطاولة ITTF  على إجراء الكثير من التحسينات على نهائيات البطولات الأربعة في قطر، مشيرا إلى أن مقاعد الجماهير وكبار الزوار ستكون أكثر قربا من طاولات المنافسات، لزيادة الحماس والإثارة لدى عشاق كرة الطاولة العالمية، مؤكدا أن نهائيات جولات المحترفين لعام 2023، ستكون في قطر ومعها يسدل الستار على الموسم، كما سننطلق أيضا ببداية الموسم الجديد عبر بطولة star contender من الدوحة أيضا.

وقال أن نهائيات جولات المحترفين سيشارك فيها أفضل لاعبين في العالم مثل نجوم الصين فان زيندونج وما لونج ووانج تشو شين، والنجم الياباني هاريموتو والبرازيلي كالديرانو ونجوم المنتخب الألماني ، وستكون الأسماء المشاركة من خلال التصنيف العالمي ولن تكون هناك أي دعوات لأي لاعبوأوضح داينتون في تصريحاته أن استضافة قطر لهذا العدد من البطولات في وقت قصير تعد بمثابة بروفة قوية للتحضير لنهائيات بطولة العالم 2025، التي تعود من جديد لقطر بعد مرور 25 سنة على استضافة إحدى أفضل بطولات كأس العالم للعبة على مر التاريخ.

وتوقع داينتون تنظيما مميزا للبطولة قائلا: نعتبر قطر هي الموطن الثاني لكرة الطاولة العالمية، ومن خلال ما لمسته من عمل كبير وتجهيزات من اللجنة المنظمة للبطولة سيشاهد الجميع بطولة على مستوى عالٍ.

شاركها.
Exit mobile version