الدوحة – قنا

حقق فريق الدحيل الفوز على المرخية بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد الجنوب، ضمن الجولة الخامسة من الدوري القطري /دوري نجوم إكسبو/ لكرة القدم.

وسجل هدفي الدحيل مايكل أولنجا في الدقيقة 16 من ضربة جزاء، وفليبي كوتينيو في الدقيقة 5+45 .. وسجل للمرخية إدريس فتوحي في الدقيقة 23.

بهذا الفوز رفع الدحيل رصيده إلى 10 نقاط تحصل عليها بعد فوزه في ثلاث مباريات، وتعادل وخسارة واحدة في خمس جولات، بينما ظل المرخية دون رصيد من النقاط للخسارة في خمس جولات متتالية.

وجاءت بداية الشوط الأول من المباراة هادئة ولم تشهد أي خطورة على مرمى الفريقين رغم المحاولات الجادة التي كانت عن طريق أولنجا والمعز علي وسلطان البريك من طرف الدحيل صاحب الاستحواذ الأفضل في أول 13 دقيقة من عمر اللقاء، ومن إحدى محاولات الدحيل نحو مرمى منافسه عن طريق لاعبه فليبي كوتينيو احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء سجل منها مايكل أولنجا الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 16، لكن من كرة ثابتة نجح المرخية في تسجيل هدف التعادل خلال الدقيقة 23، عن طريق لاعبه إدريس فتوحي بعد تسديدة قوية من مخالفة من خارج منطقة الجزاء.

كثف الدحيل هجومه على مرمى المرخية حتى نجح لاعبه كوتينيو في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 5+45 بعد تسديدة متقنة من مخالفة خارج منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم الدحيل بهدفين لهدف.

وبدأ الدحيل شوط المباراة الثاني ضاغطا على منافسه بحثا عن الهدف الثالث لتعزيز تقدمه، بينما اكتفى المرخية في أول دقائق الشوط الثاني بالالتزام والانضباط في منطقته الدفاعية من أجل تأمين الدفاع ثم الانطلاق في هجمات مرتدة نحو مرمى الدحيل بحثا عن هدف التعادل، وفي الدقيقة 50 كانت أول الفرص الضائعة للدحيل عن طريق المعز علي، وفي الدقيقة 53 لاحت فرصة إدراك المرخية للتعادل لكن لاعبه إدريس فتوحي لم ينجح في وضع الكرة في مرمى صلاح زكريا حارس مرمى الدحيل، وفي الدقيقة الـ 58 من زمن المباراة نجح صلاح زكريا في التصدي لتسديدة قوية من اللاعب إدريس فتوحي، ليمنع المرخية من تحقيق التعادل، وفي الدقيقة 63 سدد إسحاق الحاج كرة قوية لكنها مرت جوار القائم الأيمن لمرمى لؤي شريف حارس فريق المرخية، ومع دخول المباراة في آخر ربع ساعة بحث الدحيل عن الهدف الثالث من خلال محاولات متعددة من جميع لاعبي خط هجومه لكنها لم تنجح.. وفي المقابل كانت هناك محاولات خطرة لفريق المرخية على مرمى الدحيل، لكن النتيجة ظلت على حالها حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الدحيل على المرخية بنتيجة (2 – 1).

شاركها.
Exit mobile version