محمود النصيري

اقترب الدحيل من مغادرة سباق المنافسة على التأهل الى دور الستة عشر من دوري ابطال اسيا للموسم 2023-2024 عقب خسارته من شقيقه النصر السعودي بنتيجة ثلاثة اهداف لهدفين في القمة الجماهيرية المثيرة التي جمعت الفريقين مساء امس على استاد خليفة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا حيث تجمد رصيد الطوفان عند النقطة الوحيدة احتل بها المركز الاخير بجدول الترتيب الخاص بالمجموعة الخامسة.

ورغم تقدم الدحيل في المباراة عبر هدف فيليب كوتينهو في الدقيقة 8 من الشوط الاول الا ان النصر نجح في تسجيل ثلاثة اهداف عبر مهاجمه البرازيلي تاليسكا في الدقائق 27 و37 و65 قبل ان يقلص الدحيل النتيجة في اخر 10 دقائق من الوقت الاصلي للقاء بهدف كوتينهو من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز وضع النصر السعودي قدما في الدور المقبل بعدما حقق العلامة الكاملة باربعة انتصارات في اربع مباريات ليرفع رصيده الى 12 نقطة في الصدارة مقابل 7 نقاط فقط لابرز ملاحقيه بيرسيبوليس الايراني.

كوتينيو يسجل.. وكاسترو يحتج

دخل الدحيل المباراة بكل عزم واصرار على تحقيق نتيجة ايجابية تفند كل التوقعات التي اعطت النصر اكثر حظوظا للفوز بكل سهولة في المباراة خاصة وان الفريق يمتلك ترسانة من نجوم الكرة العالمية، لكن بداية المباراة كانت مخالفة للعديد من التوقعات حيث حرص الدحيل على تهديد دفاعات المنافس منذ الدقائق الاولى واضعا في اعتباره قدرته على ارباك الخصم ودفعه على ارتكاب الاخطاء الدفاعية وفتح الطريق نحو مرمى نواف العقيدي.

ومع بلوغ الدقيقة الثامنة من اللقاء نجح المعز علي في ايصال الكرة للمهاجم الكيني مايكل اولونغا في عمق دفاع النصر، قبل ان يراوغ الاخير بمدافع النصر محمد ال فتيل ويمرر كرة عرضية لزميله فيليب كويتينو الذي لم يجد صعوبة في تسجيل الكرة في مرمى نواف العقيدي معلنا عن اول اهداف اللقاء.

وبسقوط المدافع محمد آل فتيل سقط على أرضية الملعب، خلال لعبته المشتركة مع الكيني مايكل أولونجا، طالب نجوم النصر، بإلغاء الهدف، واحتساب خطأ لمصلحة الفريق، كما توجه البرتغالي لويس كاسترو، مدرب النصر، إلى نظيره الفرنسي كريستوف جالتييه، مدرب الدحيل، في محاولة لإقناعه بعدم صحة الهدف، كما قام بمناقشة الحكم الرابع، بحدة شديدة مطالبا بالعودة الى تقنية الفيديو والغاء هدف التقدم لفريقه السابق.

تغييرات في تشكيلة النصر

رغم الغيابات التي شهدتها تشكيلة النصر امس امام الدحيل مقارنة بمباراة الذهاب بغياب  النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والمدافع الاسباني ايمريك لابورت الا ان البرتغالي لويس كاسترو خير التعويل على تشكيلة هجومية تضم كلا من اندرسون تاليسكا وساديو ماني الى جانب عبدالرحمن غريب في الخط الامامي للفريق في حين تواجد في حراسة المرمى نواف العقيدي الى جانب بقية الفريق المتكون من اليكس تيليس، عبد الاله العمري، وسلطان الغنام ومحمد ال فتيل وسامي النجعي واوتافيو ومارسيلو بروزوفيتش.

في المقابل ضمت تشكيلة الدحيل كلا من صلاح زكريا ومحمد خالد النعيمي ويوسف فرحات واسماعيل محمد وفيليب كوتينيو والمعز علي ومايكل اولونغا وابراهيم قادر بامبا وعاصم مادبو وكيم مون هان وروبين سيميدو.

هدفان في 10 دقائق

لم ينتظر فريق النصر السعودي كثيرا من اجل العودة في اللقاء حيث نجح اندرسون تاليسكا في ادراك التعادل لفريقه في الدقيقة 27 من الشوط الاول بعد سلسلة من اللمسات السريعة مع بقية لاعبي الخط الامامي للفريق وسط دهشة دفاع الدحيل، قبل ان يراوغ ويسدد كرة ارضية خادعة غالطت الحارس صلاح زكريا. ولم تتوقف الهجمات النصراوية عن تهديد مرمى الدحيل وبعد مرور 10 دقائق فقط كرر البرازيلي تاليسكا السيناريو بتسديد هدف ثان بكرة صاروخية يسارية لم ينجح صلاح زكريا في التصدي لها ليتقدم النصر بثنائية لهدف وحيد قبل اقل من 10 دقائق على نهاية الوقت الاصلي للشوط الاول.

تاليسكا.. ماكينة أهداف

لم يكتف البرازيلي اندرسون تاليسكا مهاجم فريق النصر السعودي بهدفي الشوط الاول واللذان منحا فريقه التقدم في النصف الاول من اللقاء، قبل ان يضيف الهدف الثالث للفريق السعودي في الدقيقة 65 ويعلن نفسه رجل المباراة بلا منازع في غياب النجم الاول للفريق كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين في مباراة الذهاب بالاضافة الى صناعة هدف في اللقاء الذي انتهى برباعية مقابل ثلاثة اهداف للنصر.

وبهذه الثلاثية اعتلى تاليسكا بهذه الثنائية صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال آسيا رافعا رصيده إلى 8 أهداف.

ويأتي تصدر تاليسكا لهذا الترتيب باحتساب الدور التمهيدي الذي سجل فيه هدفين، قبل أن يسجل 6 أهداف في مرحلة المجموعات.

36528

أوفت القمة الجماهيرية بكل وعودها مع حضور 36528 من جماهير الفريقين بمدرجات استاد خليفة الدولي الذي استضاف نجوم كبرى المنتخبات العالمية خلال بطولة كأس العالم في قطر قبل اقل من عام.

ورغم غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الا ان الجماهير ملأت مدرجات الملعب المونديالي، في سهرة كروية رائعة شهدت الكثير من الاثارة والتشويق.

خطأ وركلة جزاء

منح الحكم الاوزبكي الجيز تانتاشيف ركلة جزاء لفائدة فريق الدحيل في الدقيقة 77 من اللقاء، بعدما اصطدمت كرة البرازيلي فيليب كوتينهو باللاعب مارسيلو بروزوفيتش داخل المنطقة المحرمة.

ورغم احتجاجات لاعبي النصر الا ان الحكم الاوزبكي كان متمسكا بقراره قبل ان ينجح كوتينهو في تنفيذ الركلة بنجاح معلنا عن ثاني اهداف الدحيل في المباراة.

 

 

شاركها.
Exit mobile version