يلتقيان الليلة في دوشانبي ضمن منافسات المجموعة الخامسة

محمود النصيري

يفتتح الدحيل سلسلة منافساته بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا عندما يحل ضيفا على استقلال طاجيكستان بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت الدوحة على استاد الملعب الجمهوري المركزي بالعاصمة الطاجيكية دوشانبي في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا النصر السعودي وبيرسيبوليس الإيراني.

ويتطلع فريق الدحيل هذا الموسم إلى تحقيق أفضل انطلاقة بالفوز في الجولة الأولى خارج الديار قبل أن يستضيف بيرسبوليس في الجولة الثانية يوم 2 أكتوبر القادم على استاد عبدالله بن خليفة، حيث يأمل زملاء المعز علي المضي قدما في هذه النسخة وكسر عقبة الدور قبل النهائي الذي بلغه في النسخة الماضية قبل أن يخرج على يد الهلال السعودي بسباعية قاسية.

ولم يغب الدحيل عن المشاركة في دوري أبطال آسيا إطلاقاً خلال العقد الأخير، لكن الفريق لم يتجاوز في مشواره تاريخياً عقبة الدور قبل النهائي في حين تعتبر مشاركة الفريق الطاجيكي هي الثالثة بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث كان الظهور الأول له في عام 2021 والتي حقق فيها نتائج لافتة للغاية بتأهله إلى دور الـ16، لكن ظهوره الثاني لم يلبِ الطموحات بخروجه من الدور الأول.

ويأمل بطل النسخة الماضية من دوري نجوم إكسبو في الحصول على أول ثلاث نقاط خارج ملعبه وهو ما قد يعطيه حافزاً لمواصلة المشوار والتأهل إلى الدور القادم والذهاب إلى أبعد مدى في البطولة القارية لا سيما وأن الفريق يمتلك كل المقومات التي تجعله قادرا على تحقيق هذه الأهداف معتمدا في ذلك على عدد من اللاعبين المميزين الذين سيشكلون الركائز الأساسية لتشكيلة المدرب البرتغالي هيرنان كريسبو على غرار الهداف والنجم الكيني مايكل أولونغا، والمعز علي، وإسماعيل محمد، وسلطان آل بريك، وعاصم مادبو ومونتاري ولويز مارتن وغيرهم من نجوم الطوفان.

 

كريسبو: جاهزون للمواجهة الصعبة 

أكد المدرب هيرنان كريسبو أن الدحيل وصل إلى طاجيكستان من أجل الخروج بنتيجة إيجابية في مواجهته أمام الاستقلال، وقال المدرب في حديثه للمؤتمر الصحفي: نحن هنا في انطلاقة مشوارنا في دوري الأبطال ونعلم أننا سنواجه خصماً صعباً سيتسلح بحضور جماهيره ومساندته من المدرجات، ولكن فريقي جاهز لهذه المباراة وسنعمل على الخروج منها بنتيجة إيجابية.

وقال: انضم إلينا في الفترة الأخيرة اللاعب كوتينيو وهو سعيد بانضمامه للفريق ونحن أيضاً سعداء ولكنه لن يكون متواجداً معنا في المباراة وهناك أكثر من لاعب سيغيب بسبب الإصابة ولكن ثقتي في اللاعبين وفي قدرتهم على تقديم المطلوب منهم.

وقال: المنافسة قوية وهي للأندية الأبطال ولن تكون هناك مباراة سهلة، ونحن من جانبنا سنعمل على تقديم المطلوب للعبور إلى الدور التالي من المنافسة.

المعز: نسعى للبداية الأفضل

أعرب المعز علي قائد الفريق عن ثقته في زملائه وفي قدرتهم على الخروج بنتيجة إيجابية أمام فريق استقلال طاجيكستان، وقال المعز: الفريق دخل في تدريبات متواصلة خلال الفترة الماضية والجميع لديه القوة والإصرار من أجل العودة للدوحة بنتيجة إيجابية في افتتاحية مبارياتنا.

وواصل المعز قائلاً: دوري الأبطال بطولة قوية ومميزة تضم أبطال الدوري وهو يعني أن كل مباراة ستكون قوية وصعبة وكل فريق يملك الدافع للمنافسة والوصول للأدوار المتقدمة من البطولة، ونحن هنا من أجل تحقيق البداية التي تمنحنا الأفضلية.

شاركها.
Exit mobile version