محمود النصيري

مني فريق الدحيل بخسارة قاسية من ضيفه بيرسبوليس الايراني بنتيجة هدف دون مقابل في المواجهة المثيرة التي اقيمت بينهما مساء امس على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل ضمن لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدوري ابطال آسيا.

ويدين الفريق الايراني بالفوز الى لاعبه اوميد علي شاهي الذي نجح في الوصول الى شباك صلاح زكريا منذ الدقيقة 63 ليمنح فريقه الانتصار والنقاط الثلاث، في المقابل ظهر الدحيل فاقدا للشخصية التي ميزته على مدار الفترة الماضية وبدا تائها وسط الملعب ليسقط على ارضه وامام جماهيره بهزيمة قللت من حظوظه في التأهل الى الدور المقبل خاصة وان الفريق كان قد تعادل مع استقلال طاجيكستان في الجولة الاولى خارج ارضه بنتيجة بهدف لمثله.

وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة فاز النصر السعودي بنتيجة ثلاثة اهداف لهدف ليتصدر بذلك جدول الترتيب برصيد 6 نقاط في حين يحتل فريق بيرسبوليس المركز الثاني برصيد 3 نقاط يليه الدحيل واستقلال طاجيكستان في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة لكل منهما وهو ما عقد مهمة ممثل الكرة القطرية في هذه المجموعة من اجل المنافسة على بطاقة التأهل الى الدور المقبل.

محاولات هجومية

شهدت الدقائق الاولى من الشوط الاول للمباراة العديد من المحاولات الهجومية من الجانبين وخاصة من لاعبي فريق الدحيل على غرار المعز علي وكوتينهو ومايكل اولونغا الذين حاولوا الضغط على دفاعات بيرسبوليس الايراني من اجل خطف هدف التقدم بصفة مبكرة الا ان انتظام الاداء الدفاعي للمنافس والذي اتسم بالتجانس والتقارب حال دون وصول مهاجمي الدحيل الى مرمى علي رضا بيرانفاند حارس بيرسبوليس الايراني.

في المقابل شهدت الدقيقة 24 ابرز الفرص الهجومية خلال مجريات الشوط الاول لفائدة الفريق الايراني حيث سدد ياسين سلماني لاعب بيرسبوليس الإيراني الكرة بقوة في اتجاه مرمى صلاح زكريا لكن العارضة حرمته من احراز هدف التقدم لفريقه امام الدحيل.

مؤازرة جماهيرية

حرص عدد كبير من جماهير فريق الدحيل على حضور مباراة فريقهم امام بيرسبوليس الايراني لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لدوري ابطال آسيا.

وبالاضافة الى رابطة جماهير الطوفان تواجدت رابطة الفهود في مدرجات ملعب عبدالله بن خليفة لمؤازرة ممثل الكرة القطرية خلال هذه المواجهة المهمة والتي يتطلع خلالها زملاء كوتينهو الى تحقيق اول الانتصارات وحصد النقاط الثلاث عقب التعادل مع فريق استقلال طاجيكستان في الجولة الافتتاحية من هذه المجموعة.

وعلى مستوى الدقيقة 75 اعلنت الشاشة الداخلية لاستاد عبدالله بن خليفة عن حضور 5447 متفرجا بمدرجات الاستاد تابعوا مجريات المباراة.

مطالب باقالة كريسبو

طالب عدد كبير من جماهير نادي الدحيل باقالة مدرب الدحيل كريسبو عقب الخسارة الأخيرة امس التي تعرض لها الفريق على ملعبه أمام فريق بيرسبوليس الايراني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة بدوري ابطال آسيا، وهي الخسارة التي عقدت موقف الفريق.

اوميدعلي شاهي: حققنا المطلوب

اعرب الايراني اميد علي شاهي لاعب بيرسبوليس الايراني وصاحب هدف الفوز امام الدحيل عن سعادته بالانتصار والنقاط الثلاث وقال: نشكر الدحيل على الضيافة وحفاوة الاستقبال، المباراة كانت متوازنة خلال الشوط الاول وفي الشوط الثاني كنا افضل من الناحية البدنية والحمد لله سجلنا هدفا، كما نتوجه بالشكر الى الجماهير التي ساندتنا بشكل كبير في هذه المباراة، .

هيرنان كريسبو: مهمة التأهل أصبحت صعبة للغاية

ابدى الارجنتيني هيرنان كريسبو مدرب الدحيل اسفه للخسارة التي مني بها فريقه امام بيرسبوليس الايراني بهدف دون رد وقال عقب المباراة “اعتذر عن الخسارة، لم نلعب جيدا ولم نقدم المستوى المعهود منا، الآن نحن في حاجة الى بعض الوقت من اجل استعادة جهود بعض اللاعبين المصابين من اجل ترميم صفوفنا”.

واضاف “عانينا العديد من المشاكل خلال هذه المباراة، كما واجهنا العديد من التحديات منذ بداية الموسم، حيث لم يتدرب الفريق مكتمل العدد منذ انطلاق الموسم الحالي وهو ما اثر على مستوانا”.

وتابع “نحن سعداء وفخورون بالمشاركة وهدفنا دائما الفوز باللقب لكن الوضع الآن صعب للغاية من اجل التأهل من هذه المجموعة، ما زال لدينا 4 مباريات علينا العمل لتحقيق الانتصارات في قادم الجولات، نحن بحاجة الى تقديم افضل ما لدينا من اجل التأهل”.

وواصل مدرب الدحيل قائلا “فريق بيرسبوليس كان افضل من فريق استقلال طاجيكستان، التنافس قوي بدوري الابطال على عكس الدوري المحلي، لدينا العديد من المشاكل وسنعمل ما بوسعنا خلال الفترة القادمة لتحقيق الانتصارات”.

يحيى غول محمدي: فزنا بفضل التركيز والانضباط

اشاد يحيى غول محمدي مدرب بيرسبوليس الايراني بالروح القتالية العالية للاعبيه خلال مواجهة الدحيل وتحقيق الفوز وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة “بالنظر الى سيناريو المباراة نجحنا خلال الشوط الاول في اغلاق كافة المنافذ امام المنافس ولم تتح له اي فرصة محققة، في المقابل هددنا مرمى الخصم وكنا قاب قوسين او ادنى من افتتاح النتيجة، وفي الشوط الثاني اظهرنا تركيزا عاليا وانضباطا تكتيكيا وهو ما ساهم في تسجيل الهدف الاول، وكنا قادرين على تسجيل الهدف الثاني والثالث، الآن سنخوض تحضيرات لمباراتنا القادمة ببطولة الدوري ثم نستعد لمواجهة استقلال طاجيكستان في الجولة الثالثة”.

واضاف “مررنا بظروف صعبة من خلال توقف الدوري ولم نظهر بمستوانا الطبيعي خلال مباراة النصر، لكننا نجحنا في الظهور بشكل جيد امام الدحيل وهو ما يبرهن على اسم وتاريخ فريقنا ولدي ثقة في الفريق من اجل مواصلة الانتصارات والتأهل الى الدور المقبل”.

شاركها.
Exit mobile version