محمود النصيري

يحل بيرسبوليس الايراني ضيفا ثقيلا على الدحيل عندما يلتقيان بداية من التاسعة مساء على استاد عبدالله بن خليفة ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لدوري ابطال آسيا والتي تضم ايضا الى جانبهما كلا من النصر السعودي والاستقلال الطاجيكي.

ويتطلع فريق الطوفان لتحقيق انطلاقة جيدة على ارضه والظفر بالنقاط الثلاث بعدما اكتفى بالتعادل مع استقلال طاجيكستان في الجولة الاولى في حين فاز النصر السعودي بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على بيرسيبوليس بهدفين دون رد ليعتلي صدارة الترتيب بعد نهاية الجولة الاولى من هذه المجموعة.

المباراة لن تكون سهلة بالمرة بالنسبة لممثل الكرة القطرية الذي يعلم جيدا ان المنافس بدوره يسعى لتحقيق الفوز بعد خسارة الجولة الاولى وهو ما يجعل الصراع على اشده اليوم من اجل الخروج بنقاط هذه المواجهة القوية.

اوراق رابحة

سيكون فريق الدحيل مدعوما بالعديد من الاسماء اللامعة التي تساعده على تحقيق الفوز في لقاء الليلة حيث يمتلك الجهاز الفني بقيادة الارجنتيني هيرنان كريسبو العديد من الاوراق الرابحة التي تجعله قادرا على الخروج بنقاط الفوز خاصة بعد انضمام الساحر البرازيلي كوتينهو الذي أصبح جاهزاً لقيادة الخط الهجومي للفريق بعدما اظهر مستويات فنية رائعة خلال المواجهة التي فاز فيها على المرخية بهدفين لهدف بالجولة الخامسة من دوري نجوم اكسبو بالاضافة الى المهاجم الكيني مايكل اولونغا الذي استعاد ايضا مستواه المعهود والمعز علي ولويز مارتن وإسماعيل محمد، وسلطان البريك، وعاصم مادبو، وكريم بوضياف وبقية عناصر الفريق.

كما سيعمل الدحيل على استغلال عاملي الارض والجمهور في مواجهة نظيره الايراني الليلة من اجل تعزيز حظوظه في المنافسة على التأهل الى الدور المقبل.

الطوفان بالزي الأحمر

شهد الاجتماع الفني الخاص بمباراة الدحيل مع بيرسيبوليس الايراني والذي اقيم امس بقاعة الاجتماعات بمقر الدحيل الاتفاق على أن يخوض الطوفان المباراة المرتقبة بالزي الأحمر الكامل بينما سيخوضها فريق بيرسيبوليس بالزي الاسود الكامل.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع الذي حضره ممثلو الفريقين بالاضافة الى مراقب المباراة وطاقم التحكيم، على كافة الإجراءات التنظيمية الخاصة بالمباراة وبعض تعليمات الاتحاد الآسيوي والأمن الموجهة للجانبين، وتم أيضا مناقشة طريقة دخول اللاعبين وأماكن وسائل الإعلام والأجهزة الطبية، والتوقيتات الخاصة بالوصول لملعب المباراة وعمليات الإحماء.

يحيى محمدي: سننافس على إحدى بطاقتي التأهل

أكد يحيى غول محمدي المدير الفني لفريق بيرسبوليس الإيراني على صعوبة مواجهة اليوم أمام الدحيل ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة دوري أبطال آسيا، مشيرا إلى رغبته في تعويض الخسارة التي مني بها أمام النصر السعودي.

وأضاف المدرب: “بالتأكيد المهمة صعبة للفريقين، وبالنسبة لنا فقد عانينا في الآونة الأخيرة من توقف الدوري الإيراني ما سبب لنا العديد من المشاكل وحرمنا من خوض المباريات، الأمر الذي أثر على جاهزية الفريق، وحاولنا خوض بعض اللقاءات الودية ولكنها لم تكن كافية”.

وقال محمدي الذي يقود بيرسبوليس للموسم الرابع على التوالي: “ثقتنا كبيرة والأجواء مثالية داخل الفريق، وهدفنا المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لدور الستة عشر، وندرك أننا ضمن مجموعة صعبة في ظل تواجد النصر السعودي والدحيل القطري”.

وتابع مدرب بيرسبوليس: “الجهاز الطبي حرص على تجهيز بعض اللاعبين المصابين من أجل اللحاق بركب المواجهة، فيما سيعاني الفريق من غياب اللاعب ميلاد سارلاك نتيجة الإيقاف بعد تعرضه للطرد في اللقاء السابق أمام النصر السعودي”.

هيرنان كريسبو: قدراتنا تدفعنا إلى مراحل متقدمة

أعرب هيرنان كريسبو مدرب الدحيل عن ثقته في امكانية لاعبي الفريق وقدرتهم على تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق بيرسبوليس الايراني في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، وقال المدرب في حديثه للمؤتمر الصحفي: لا شيء تغير في تحضيراتنا نعمل بقوة واجتهاد وباحترافية من أجل أن نكون جزءاً من هذه المنافسة الهامة وسنواجه فريقاً خطيراً للغاية يملك عناصر مميزة ونسعى لمواجهته وحصد النقاط من أمامه.

وأضاف: نحن سعداء بانضمام كوتينهو للنادي واظهار مهاراته وقدراته داخل الملعب رغم أنه شارك لمدة ساعة فقط خلال المباراة الماضية ولكنه نجح في الحصول على ركلة جزاء واحراز الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة، وهو لم يكن جاهزاً بنسبة مائة بالمائة، ومنذ بداية الموسم نحن نواجه مشاكل في مشاركة المحترفين فنحن نفتقد الآن ديالو وفي المباراة الأسيوية السابقة فقدنا اولونغا ولكن الفريق يملك لاعبين مواطنين أصحاب مستويات مميزة وهو أمر جيد بالنسبة لنا وهم قادرون على سد النقص الذي يمكن أن يحدث في أي وقت.

وفي ختام حديثه قال كريسبو: كل المنافسات والمسابقات التي نخوضها ندخلها بطموح المنافسة على لقبها، وفي العام الماضي نجحنا في الوصول للدور نصف النهائي للمرة الأولى ورغم أنه أمر جيد إلا أنه لا يكفي لاننا نسعى للتتويج بلقب البطولة، ونعلم أن الفريق متواجد في مجموعة صعبة ولكن سنعمل بكل جدية من أجل حصد النقاط والتأهل للدور التالي .

 

شاركها.
Exit mobile version