الدوحة – الشرق

ترأس سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى اجتماع ممثلي الاتحادات المشارك في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة بالعاصمة المجرية بوادابست امس والمقامة على هامش بطولة العالم في الفترة من 19 إلى 27 أغسطس الجاري.

وقدم دحلان الحمد شرحا للوائح الاتحاد الدولي لألعاب القوى الخاصة بالانتخابات والمترشحين لمناصب مجلس إدارة الاتحاد الدولي في الانتخابات التي ستجرى قبل انطلاق بطولة العالم وذلك بحضور اللورد البريطاني سبيستيان كو رئيس الاتحاد الدولي.

وتناول الاجتماع قوائم الترشح من القارة الآسيوية لمنصب، نائب رئيس الاتحاد الدولي ومناصب أعضاء مجلس الإدارة مؤكدا أن الانتخابات ستكون شرسة على مقاعد نائب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة مشيرا إلى أن أثنين من القارة الآسيوية يترشحان لمنصب نائب الرئيس وهما السعودي الأمير نواف بن محمد آل سعود، والهندي عادل سيمروالا، واللذان يترشحان مع ستة آخرين من مختلف قارات العالم للمنصب ذاته.

وكشف الحمد عن اختيار ثلاثة من رموز ألعاب القوى في القارة للحصول على الدبوس الشرفي الذي يمنح لأصحاب العطاء في مضامير ألعاب القوى في حفل الاتحاد الدولي وهم السيرلانكي بريما، والسعودي سعد شداد، بالإضافة إلى سيدة من تيمور الشرقية تقديرا لدور المرأة في ألعاب القوى الآسيوية.

ووصف رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى انتخابات الاتحاد الدولي بأنها ستكون شرسة والمنافسة فيها ستكون قوية جدا نظرا لعدد المترشحين فيها والبالغ عددهم 28 مرشحا على 13 مقعدا.

شاركها.
Exit mobile version