الدوحة – موقع الشرق

أعلنت الجماهير الريانية مقاطعتها حضور المباريات احتجاجًا على القرارات التحكيمية مؤخرًا، وفق بيان نشرته رابطة الجماهير.

ودشن مشجعو الرهيب وسم #الحضور_صفر، لتبني بيان المقاطعة والإعلان عن عدم حضور المباريات اعتراضاً على التحكيم .

ووفق بيان الرابطة: “من المُشرّف ما نشهده اليوم من تطور إيجابي في الساحة الرياضية بدولة قطر، ولاسيما بعد انضمام 7 محترفين لجميع أندية دوري نجوم إكسبو هذا العام، ولا يخفى عليكم الإقبال الكبير من الحضور الجماهيري الذي شهدناه مؤخرًا هذا الموسم، من قبل جميع أندية الدوري. وعلى الرغم مما سبق، يؤسفنا لفت نظركم إلى ما طال بعض الأندية الرياضية مؤخرًا – من بينها نادي الريان الرياضي – القرارات التحكيمية في بعض المباريات التي قد أضرت وعلى نحو واضح وصريح بنتائج المباريات، مما أفقدت الجماهير حس المنافسة والمتعة في دوري نجوم إكسبو 2023”.

أضاف البيان: “من هذا المنطلق تعلن جماهير نادي الريان الرياضي عن تضامنها ودعمها الكامل لإدارة النادي التي تعمل على مدار الساعة لخدمة هذا الكيان كما تعلن جماهير النادي مقاطعة الحضور للمواجهة القادمة بين الريان والدحيل، وذلك اعتراضًا على القرارات التحكيمية مؤخرًا، وعلى اختيار حكام لا يليق بهم التواجد في دوري نجوم إكسبو، إذ يفتقرون إلى الخبرة الرصينة والكافية في قيادة مباريات كبيرة”.

ودعت الرابطة إلى إتاحة الاستعانة بحكام أجانب في المباريات على نفقة الأندية التي ترغب في ذلك .

وتطالب جماهير الريان بتعيين حكام أجانب لإدارة مباريات الفريق خلال الفترة القادمة في دوري نجوم إكسبو وذلك بعد خسارة الرهيب من الغرافة بنتيجة (4-3) في الجولة السابعة من دوري نجوم اكسبو.

وأبدت الجماهير غضبها من قرارات الحكم سلمان فلاحي خلال مباراة الغرافة الاخيرة حيث يرى عدد من جماهير الريان أن  هدف الغرافة الثالث ليس صحيحا ولم يكن يجب احتسابه بعدما دعس لاعب الريان عبدالعزيز حاتم على رأس زميله احمد المنهالي ورفض حكم اللقاء ايقاف المباراة حتى وصل الفهود لشباك الريان وسجلوا الهدف.

كما ترى جماهير الريان ايضا ان  الهدف الاول للغرافة الذي جاء  من ركلة جزاء بعد ان اصطدمت الكرة بجسم مدافع الريان شوغو تانيغوتشي ومن ثم الى يده محل شك  وفي الوقت نفسه حدثت نفس اللعبة  على فريق الغرافة في الدقيقة 30  الا ان حكم اللقاء لم يحتسب ركلة جزاء للريان، ويأتي هذا الغضب الجماهيري بعد ان خسر الفريق 6 نقاط حتى الان، وكانت الخسارة الاولى للفريق امام الوكرة في الجولة الخامسة من دوري نجوم اكسبو بسبب عطل في تقنية الفار، وكانت لجنة الحكام قد اكدت ان قرار الحكم وقتها كان خاطئا بسبب تواجد مهاجم فريق الوكرة في وضعية تسلل لحظة وصول الكرة له.

شاركها.
Exit mobile version