الجماهير الأردنية

الدوحة – الشرق

عبرت الجماهير الأردنية عن فرحتها الطاغية بتأهل منتخب بلادها إلى الدور نصف النهائي من النسخة الثامنة عشرة لبطولة كأس آسيا قطر 2023 والتي تختتم في الثاني عشر من فبراير الجاري، بعد الفوز الثمين على المنتخب الطاجيكي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما أمس.

وشهد محيط إستاد أحمد بن علي بالريان والذي شهد اللقاء التاريخي تجمعاً جماهيريا كبيراً للجماهير الأردنية التي ظلت تتغنى بالتأهل التاريخي لمنتخب (النشامى) والوصول إلى الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخ البطولة.

وظلت الجماهير تهتف في فرحة هستيرية حاملة لأعلام الأردن تمجيداً للمنتخب الذي أسعدها بالتأهل وتأكيداً على وقوفها معه ومساندتها المتواصلة منذ أول مباراة وحتى لقاء الأمس أمام المنتخب الطاجيكي القوي.

وامتد الفرح الأردني للعديد من مناطق قطر في مشيرب والبدع معبرين عن فرحتهم بالأهازيج والأغاني، إلى جانب تبادل التهاني والتبريكات وسط أجواء من الفرح والسعادة والفخر بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الأردني لأول مرة، وهم يؤكدون على اقتراب المنتخب من الوصول إلى المباراة النهائية.

وتواصلت الفرحة الجماهيرية الأردنية عبر شوارع الدوحة وحتى سوق واقف ملتقى جماهير البطولة حيث كانت الأهازيج والتغني للمنتخب ولاعبيه هي السائدة فضلا عن مشاركة جماهير عربية أخرى والتي باركت لهم التأهل التاريخي في أكبر البطولات الآسيوية.

وانعكس المشهد نفسه في العاصمة الأردنية عمان وعدد من المدن الأردنية حيث أطلق الأردنيون العنان لأبواق السيارات في الشوارع الرئيسية، وكذلك غطت الفرحة والأغاني الكثير من المقاهي والأسواق في احتفالية تاريخية بتأهل المنتخب إلى الدور نصف النهائي من البطولة القارية لأول مرة في تاريخ البطولة.

وأكدت الجماهير أن مساندتها للمنتخب ستتواصل في المباراة المقبلة أمام المنتخب الكوري الجنوبي بالحضور مبكراً للملعب والتشجيع منذ بداية المباراة وحتى نهايتها، في إشارة إلى أن التأهل إلى نصف النهائي سيعزز الحضور الجماهيري.

ويلتقي المنتخب الأردني يوم الثلاثاء المقبل مع نظيره الكوري الجنوبي والذي فاز بدوره أمس على منتخب استراليا بهدفين مقابل هدف .

ويتطلع منتخب الأردن (النشامى) إلى تحقيق إنجاز جديد بالتغلب على المنتخب الكوري الجنوبي ( الشمشون) والوصول إلى المباراة النهائية لكأس آسيا قطر 2023.

شاركها.
Exit mobile version