يواجه المصري عمر مسعد اليوم ببطولة كيوترمنلز قطر للإسكواش

الدوحة – الشرق

تواصلت الإثارة والندية لليوم الثاني على التوالي بمنافسات بطولة كيوترمنلز قطر للإسكواش وبمشاركة أفضل نجوم ونجمات اللعبة على مجمع خليفة الدولي، الذي يحتضن منافسات البطولة إلى غاية يوم 16 سبتمبر الجاري.. وتمكن لاعب منتخبنا الوطني للإسكواش عبد الله التميمي من الفوز على نظيره الفرنسي لوكاس سيرمي بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد بواقع (11-5، 11-5، 11-6) ليتأهل للدور الثاني ويضرب موعدا اليوم مع اللاعب المصري عمر مسعد في تمام الساعة السادسة والربع مساء، ويطمح لاعب منتخبنا للفوز والوصول للدور القادم خاصة وأنه وصل للدور ربع النهائي في النسخة الماضية.

وفي منافسات السيدات استهلت غالبية المصنفات الأوليات مشوارهن بنجاح في الدور الثاني، وتمكنت المصرية نوران جوهر المصنفة الأولى في البطولة، من تخطى عقبة الويلزية إيميلي ويتلوك بثلاثة أشواط نظيفة بواقع نتائج (11- 4، 11- 5، 11- 6) في مباراة استمرت لمدة 20 دقيقة.

وضربت جوهر موعدا اليوم الاثنين في الدور الثالث مع الأمريكية أوليفيا فيشتر التي تأهلت ببعد فوزها على كا يي لي من هونج كونج بثلاثة أشواط متتالية بواقع (11- 1، 11- 9، 11- 3).

أما المصرية نور الشربيني المصنفة الثانية في البطولة، فقد تغلبت بسهولة على الجنوب إفريقية ألكسندرا فولر بثلاثة أشواط متتالية بواقع نتائج (11- 4، 11- 8، 11- 4) في مباراة استمرت لمدة 23 دقيقة، وتلتقي الشربيني في مواجهة قوية في الدور الثالث اليوم مع مواطنتها روان العربي التي تأهلت بدورها اثر فوزها على الأمريكية صابرينا صبحي بثلاثة أشواط مقابل لا شيء بواقع نتائج (11- 2، 11- 9، 12- 10).

فيما تخطت المصرية هانيا الحمامي المصنفة الثالثة في البطولة، عقبة مواطنتها هنا رمضان بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع نتائج (8- 11، 11- 1، 11- 5، 11- 4) في مباراة استمرت لمدة 36 دقيقة، وضربت هانيا موعدا في الدور الثالث مع الماليزية سيفاسانجاري سوبرامانيام التي تأهلت اثر تخطيها عقبة الأمريكية أوليفيا كلاين بثلاثة أشواط نظيفة بواقع نتائج (11- 7، 11- 5، 11- 8)، بينما فازت النيوزيلندية جويل كينج المصنفة الرابعة في البطولة، على الإنجليزية جاسمين هوتون بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع نتائج (11- 5، 11- 7، 9- 11، 11- 2)، وتلتقى جويل في الدور الثالث اليوم مع البلجيكية تين جيليس التي تأهلت بفوزها على المصرية نور أبو المكارم بثلاثة أشواط نظيفة بواقع نتائج (11- 8، 11- 6، 11- 8).

كما تأهلت البلجيكية نيلي جيليس المصنفة السادسة بفوزها على الإنجليزية لوسي بيكروفت بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع نتائج (11- 5، 8- 11، 11- 3، 11- 8) في مباراة استمرت لمدة 35 دقيقة.

وتلتقى جيليس في الدور الثالث مع المصرية ندى عباس التي تأهلت بفوزها على مواطنتها مريم متولي بثلاثة أشواط نظيفة، بعد انسحاب الأخيرة في الشوط الثاني عندما كانت تتقدم ندى في النتيجة (11-6، 8-2).

 

طارق مؤمن: جاهز للمشاركة والمنافسة

شدد المصري طارق مؤمن على أنه استعد بشكل جيد للمشاركة في البطولة، مؤكدا على أن بطولة قطر من الفئة البلاتينية، ومن أكبر البطولات على مدار الموسم، ويشارك بها كل ابطال العالم، وبالتالي تحتاج تجهيزات واستعدادات كبيرة، وأنا قمت بالاعداد بشكل جيد، وشاركت في بطولتين قبل المجيء الى الدوحة، وجاهز تماما لتقديم أفضل مستوى ممكن.

عبد الله التميمي: مواجهة مسعد مختلفة وقوية

قال عبد الله التميمي نجم منتخبنا الوطني إنه كان حريصا على خوض مباريات قوية من خلال مشاركته في بطولتين قبل خوض تحدي بطولة قطر كلاسيك خاصة وأنه توقف لمدة 6 أشهر بسبب الاصابة وكان يحتاج للتدريب والاستعداد بشكل جيد للبطولة.

وقال التميمي لعبت المباراة بتركيز عال وساعدني على ذلك تشجيع الجمهور في المدرجات ونجحت في تجاوز أول مباراة بنجاح، لاسيما وان مشاركتي بعد العودة من الاصابة ولكنني دائما أبحث عن أن تكون عودتي من الاصابة بشكل أقوى، ففي عام 2019 توقفت 8 أشهر وأجريت عمليتين في قدمي ولكنني عدت بشكل جيد.

وأضاف قائلا: المباراة المقبلة ستكون أمام عمر مسعد وهو لاعب قوي ومميز وكان مصنف رقم 2 عالميا في يوم من الأيام، وبكل تأكيد ستكون مباراة مختلفة سأدخلها بتكتيك مختلف، من أجل تحقيق الفوز.

وبسؤاله عن مستقبل الاسكواش القطري قال: الإسكواش القطري في تطور مستمر، وحقق انجازات على مستوى الخليج وغرب آسيا، ولدينا قاعدة جيدة من الناشئين سيكون لهم مستقبل جيد.

نور الشربيني: سعيدة بالفوز الأول

أبدت المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا سعادتها البالغة بالفوز الذي حققته أمس على حساب الجنوب افريقية ألكسندرا فيولر في أولى مبارياتها بالبطولة، وقالت دائما ما تكون أول مباراة في البطولة صعبة، ولكنني نجحت في تحقيق الفوز وقدمت مستوى جيدا، فأنا سعيدة بالفوز والأداء في المباراة الأولى، والذي سيمنحي دافعا معنويا كبيرا لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة، حيث انني سأواجه روان العربي في المباراة المقبلة.

واضافت قائلة: سعيدة للغاية بالعودة مرة أخرى الى قطر، بإقامة منافسات السيدات مرة أخرى، حيث إنني تواجدت في النهائي في آخر نسخة اقيمت في قطر للسيدات، وأتمنى ان تستمر منافسات السيدات في بطولة قطر كلاسيك.

وأشادت نور الشربيني بالتنظيم القطري الرائع قائلة: تنظيم البطولة مميز جدا، وهذا معروف للجميع فبطولة قطر من أفضل البطولات تنظيميا وفنيا على مستوى العالم.

لاعبنا أزلان يودع البطولة

ودع لاعب منتخبنا الوطني للاسكواش، سيد أزلان منافسات بطولة قطر كلاسيك للإسكواش بعد خسارته أمس أمام اللاعب الفرنسي أوغست دوسور بثلاثة أشواط دون رد، في مواجهة استغرقت 28 دقيقة فقط، وحاول أزلان الصمود أمام اللاعب الفرنسي المخضرم لكن لم يحالفه التوفيق، حيث خسر بنتيجة (11-5، 11-7، 11-3) ليودع المنافسات من الدور الأول.

خسارة المالكي أمام روني

خسر لاعب منتخبنا الوطني للاسكواش سالم المالكي مباراته التي خاضها أمس أمام الإنجليزي باتريك روني بثلاثة أشواط نظيفة، وقد حسم اللاعب الإنجليزي المخضرم المباراة بواقع (11-1، 11-1، 11-4) وجاءت تلك المباراة كفرصة أمام المالكي لتحقيق استفادة وحصد خبرات إضافية.

تشارلي يطيح بالفرنسي ماركي

فاجأ الإنجليزي تشارلي لي المصنف 45 عالميًا نظيره الفرنسي غريغوار ماركي المصنف 25 عالميًا خلال المواجهة التي جمعتهما أمس وتمكن خلالها اللاعب الإنجليزي من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة بواقع (11-3، 12-10، 12-10 ) ليتأهل للدور الثاني، وقد تحدث عن هذا الفوز وقال: “لم يكن تحقيق الفوز سهلاً أمام لاعب رائع مثل ماركي الذي قدم مستوى قويا لكني نجحت في التعامل مع مجريات اللقاء بالصورة المناسبة ولا أخفي سعادتي الكبيرة بالتأهل للدور الثاني.

شاركها.
Exit mobile version