يتطلع المنتخب الفلسطيني لكرة القدم لحسم تأهله إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عندما يواجه نظيره اللبناني اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في الساعة السابعة مساء في إطار مباريات الجولة الخامسة من المجموعة التاسعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، ويكفي المنتخب الفلسطيني الحصول على نقطة واحدة من مباراة اليوم لبلوغ الدور الحاسم من التصفيات، حيث يملك في رصيده 7 نقاط مقابل نقطتين فقط للمنتخب اللبناني، فيما ضمن منتخب أستراليا التأهل للدور الثالث بأربعة انتصارات كاملة، ويتطلع لاعبو فلسطين إلى كتابة تاريخ جديد، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي حظي به المنتخب في كأس آسيا قطر 2023،عندما بلغ الدور الثاني للمرة الأولى، ثم تحقيق نتائج جيدة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا، ما زاد من طموحات الفريق في الوصول للدور الحاسم، على أمل تحقيق أكبر المفاجآت بالوصول لكأس العالم، في المقابل، عانى المنتخب اللبناني على مستوى النتائج في بداية التصفيات الحالية، وحصد نقطتين فقط بالتعادل مع فلسطين وبنغلاديش، وأصبح يتحتم عليه الفوز على فلسطين وبنغلاديش شرط خسارة الفلسطيني في المباراة الأخيرة ضد أستراليا، كي يضمن البطاقة الثانية من المجموعة.

مكرم دبوب: لقاء لبنان مفتاح التأهل
أكد مكرم دبوب المدير الفني للمنتخب الفلسطيني أن هدف الفدائي من المباراة أمام لبنان هو الفوز والتأهل للمرحلة القادمة من التصفيات الآسيوية المشتركة،وقال دبوب في المؤتمر الصحفي، إننا نحترم المنتخب اللبناني، لكن هدفنا الفوز من أجل التأهل رسميا لكأس آسيا 2027، والمرحلة الثالثة من تصفيات مونديال 2026،واعتبر أن اللاعبين الجدد الذي انضموا لصفوف الفدائي سيشكلون إضافة قوية، مشيرا إلى وجود لاعبين محرومين ومصابين..وجدد دبوب ثقته الكبيرة بلاعبي المنتخب من أجل الظفر ببطاقة التأهل وإسعاد شعبنا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.
وبدوره، أكد قائد المنتخب الفلسطيني مصعب البطاط، أن المباراة مع لبنان هي مفتاح التأهل للدور القادم، وقال نمتلك عناصر جيدة في المنتخب، والأسماء الجديدة ستشكل إضافة قوية”.

رادولوفيتش: تنتظرنا مواجهة كبيرة
قال ميودراغ رادولوفيتش مدرب منتخب لبنان عن مواجهة فلسطين: منذ اليوم الأول في هذا المعسكر، كنت راضياً عن عمل اللاعبين وعن انضباطهم وعن الجو العام، ونعلم أن مباراة كبيرةً تنتظرنا، والفوز وحده يفيدنا، وهو ما ندركه كلنا. وأضاف: “لقد تدرّبنا في الأيام الأخيرة على طريقة اللعب التي سنتّبعها في المباراتين المقبلتين، وما هو واضح ان اللاعبين في تطوّر مستمر، وأنا سعيد بهذا الامر. بشكلٍ عام انا راضٍ جداً”.. بدوره، قال المهاجم عمر شعبان بوغيل: “هدفنا هو الفوز في المباراة امام فلسطين، فهي مهمة جداً بالنسبة الى البلاد. واجبنا في خط الهجوم هو تسجيل الأهداف، وقد قدّمت مستوى طيّباً هناك مع فريقي في إنجلترا، وأريد ان أنسج على نفس المنوال مع المنتخب اللبناني، وأتطلع الى هذه المباراة التي اعتبرها الأهم، وأتمنى ان نخرج بالنتيجة التي نستحقها اليوم”.

 

شاركها.
Exit mobile version