المنتخب التايلاندي

❖ محمود النصيري

حقق منتخب تايلاند، فوزًا مستحقا على قيرغيزستان بنتيجة هدفين دون رد في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل لحساب المجموعة السادسة من منافسات الجولة الأولى لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

وأحرز سوباتشاي تشايديد، الهدف الأول لصالح تايلاند في الدقيقة 26، بعد استغلال ارتداد الكرة من حارس قيرغيزستان، توكاتايف، أثناء التصدي لتسديدة، ليتابع تشايديد بالكرة في المرمى معلنا عن افتتاح النتيجة للتايلانديين، وبعد مرور ثلاث دقائق فقط على انطلاق الشوط الثاني أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني لمنتخب بلاده والثاني في رصيده بالمباراة وذلك بعد تلقي الكرة العائدة من دفاع المنافس أثناء محاولة إبعاد تمريرة عرضية، ليسدد الكرة في الزاوية اليمنى للحارس القيرغيزي. وبهذا الانتصار حصد منتخب تايلاند، 3 نقاط مهمة للغاية في افتتاح مشواره ببطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، بينما تجمد رصيد قيرغيزستان بدون رصيد.

رسائل بالجملة

وجَّه منتخب تايلاند العديد من الرسائل القوية لمنافسيه في المجموعة السادسة بعد فوزه على قيرغيزيا، حيث سيلاقي التايلاندي في ثاني مبارياته بكأس آسيا نظيره العماني يوم 21 يناير الجاري على ملعب عبدالله بن خليفة، قبل أن يختتم دور المجموعات بلقاء قوي سيجمعه مع المنتخب السعودي يوم 25 يناير على استاد المدينة التعليمية..

على الجهة الثانية يأمل منتخب قيرغيزيا في التدارك بقادم مواجهاته حيث سيلتقي في ثاني مبارياته مع نظيره السعودي يوم 21 يناير الجاري على ملعب أحمد بن علي المونديالي بأم الأفاعي، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة المنتخب العماني يوم 25 من الشهر الجاري على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

الـVAR يلغي هدفاً لتايلاند

دخل منتخب تايلاند المباراة بكل قوة أملا في افتتاح النتيجة بصفة مبكرة حيث تتالت هجمات التايلانديين عن طريق سوفانات مويانتا ولوك سا ميكلسون وسط ارتباك كبير من الدفاع القيرغيزي، وبعد مرور أقل من ربع ساعة سجل سوفانات هدفا في مرمى قيرغيزيا لكن الحكم الأردني أدهم مخادة اتخذ القرار بالإلغاء ليؤكد قراره مرة أخرى بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو.

شاركها.
Exit mobile version