خلال حفل استقبال على هامش الألعاب الآسيوية ..

رسالة هانغتشو – الصين – الوفد الإعلامي

أقامت اللجنة الأولمبية القطرية أمس حفل استقبال على هامش دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة والمقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية وتستمر حتى الثامن من شهر أكتوبر المقبل.

حضر حفل الاستقبال عدد من قيادات اللجنة الأولمبية القطرية، بالإضافة إلى الضيوف من كبار الشخصيات وأصحاب السعادة، بما في ذلك رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بالإنابة السيد راندير سينغ والمدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي بالإنابة السيد فينود كومار تيوار، ونائبا رئيس اللجنة الأولمبية الدولية سير ميانغ نج وخوان أنطونيو سامارانش، وعضو المجلس التنفيذي صاحب السمو الأمير فيصل الحسين، بالإضافة إلى نائب رئيس اللجنة الأولمبية الصينية والأمين العام للجنة المنظمة لهانغتشو 2022 وعضو اللجنة الأولمبية الدولية لي لينغوي، وكذلك الأمين العام لجمعية اللجان الأولمبية الوطنية وعضو اللجنة الأولمبية الدولية جونيلا ليندبرج.

وفي كلمته الترحيبية بهذه المناسبة، قال سعادة جاسم بن راشد البوعينين، الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية:

“نود أن نعرب عن جزيل شكرنا لزملائنا في جمهورية الصين الشعبية على المستويات التنظيمية المتميزة وعلى جمعهم لشعوب القارة الآسيوية في مكان واحد، وعلى الرغم من مرور ثلاثة أيام فقط من عُمر الدورة، استمتع جميع المشاركين بالعديد من المنافسات والمباريات القوية بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة”.

وأضاف “نحن فخورون باستضافتنا لدورة الألعاب الآسيوية لعام 2030، وواثقون من قدرتنا على استضافة حدث رائع، وكما نتطلع أيضًا إلى الاستفادة من تجربة هانغتشو والصين، التي عُرفت بسجلها الحافل في استضافة الأحداث الرياضية المميزة”.

وأضاف “لا يزال ينتظرنا طريق طويل وهنالك العديد من المنافسات التي ستخوضها الفرق المختلفة ولكنني أتمنى كل التوفيق لكم ولفرقكم المشاركة في هذه النسخة من الدورة في الأيام المقبلة”.

وشهد الحفل فقرة نقاشية خاصة لنجوم وأبطال الأدعم شارك بها نجم الاسكواش القطري المصنف الـ 29 على العالم عبد الله التميمي ولاعبة التنس القطرية هند المضاحكة، نجلة أستاذي الشطرنج القطريين محمد المضاحكة وزهو تشين، كما يتولى والدها حاليا رئاسة الاتحاد القطري للشطرنج.

وبرزت الحلقة النقاشية الفرصة للرياضيين للتعبير عن تطلعاتهم خلال دورة الألعاب الآسيوية كما منحت الفرصة لضيوف الحفل لطرح أسئلتهم على نجوم الأدعم.

كما شهد الحفل العديد من الفقرات والعروض الثقافية والتراثية التي تعكس الثقافتين الغنيتين لكل من دولة قطر وجمهورية الصين الشعبية وتساهم هذه الأنشطة في خلق قناة للتواصل بين الرياضة والثقافة اللتين تظلان دائماً جزءاً لا يتجزأ من الألعاب الآسيوية.

غداً في دور الـ 16 بمنافسات كرة القدم

الأدعم الأولمبي يواجه الصين

يلتقي منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مع نظيره الصيني غداً في دور الستة عشر بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في هانغتشو بالصين، حيث تأهل منتخبنا كثالث للمجموعة الرابعة، في حين تأهل المنتخب الصيني المستضيف كأول للمجموعة الأولى، وستقام المباراة في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً بتوقيت الدوحة، السابعة والنصف مساء بتوقيت الصين.

 

أبرزها في مسابقة “سكيت” رجال وسيدات

حضور قوي للرماية اليوم

يواصل منتخبنا الوطني للرماية خوضه منافسات دورة الألعاب الآسيوية في الصين، وسيكون هناك حضور قوي لأبطالنا اليوم، حيث سيخوض البطل ناصر العطية مسابقة “سكيت” التي ستبدأ في التاسعة صباحاً بتوقيت هانغتشو.

ويملك العطية في جعبته ذهبيتين في السكيت للفرق في ألعاب بوسان 2002 وغوانغجو 2010، فيما حصد برونزية في ألعاب لندن الأولمبية عام 2012.

ويشارك إلى جانبه في تلك المسابقة كل من راشد صالح، ومسعود صالح في حين تشمل مسابقة “سكيت” للسيدات مشاركة ريم الشرشني، وساره غلام، وهاجر غلام، وفي مسابقة 10 متر بندقيه “MIX” يشارك علي المهندي ومطره العسيري، وفي مسابقة مسدس 25 متر ثابت تشارك نصره محمود، وفي مسابقة أهداف متحركة بطيء سريع 10 متر يشارك الثنائي محمد صبحي ومحمد بوطعيمه.

وكان أمس قد شهد مشاركة عبدالله العبيدلي في مسابقة 25 متر مسدس متحرك وحقق نتيجة 545 وحل في المركز 27، ومحمد صبحي في أهداف متحركة وحقق 544 وحل في المركز 15، ومحمد بوطعيمه في أهداف متحركة وحقق 535 وحل بالمركز 17، وعلي المهندي في مسابقة بندقية 10 متر وأحرز 617 وحل في المركز 44.

ناصر العطية: سننافس على ميدالية في الرماية

أكد ناصر صالح العطية ثقته الكبيرة في قدرته على المنافسة على ميدالية في رياضة الرماية، ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في هانغتشو الصينية.

ويشارك العطية في مسابقة السكيت للفردي والفرق، آملا في احراز ذهبيته الأولى في الفردي، بعد نيل برونزية نسخة غوانغجو 2010.

وقال العطية: “المنافسة ستكون قوية ومن أبرز المنافسين الكويت والصين تايبيه، لكننا أقوياء على مستوى الفرق ونأمل أن يحالفنا التوفيق” مشيراً إلى أن الأجواء تبدو متقلبة بين رطوبة ومطر لكن ذلك لن يؤثر على تركيز عناصر منتخبنا.

منتخبنا للسلة يلاقي اليابان

يلتقي اليوم منتخبنا لكرة السلة امام نظيرة الياباني في أولى مواجهات الأدعم في دورة الألعاب الآسيوية حيث يدخل الأدعم المنافسات من اجل الاحتكاك مع المنتخبات القوية حيث يلعب منتخبنا في المجموعة D حيث يلعب منتخبنا مع كل من اليابان وكوريا الجنوبية وإندونيسيا.

فيما يبدأ منتخب السلة 3X3 مشواره اليوم بملاقاة تايلاند ثم يواجه كازاخستان فيما يلعب مع قيرغستان يوم 28 ومع كمبوديا يوم 29.

طائرة الأدعم تلعب على البرونزية

خسر منتخبنا للكرة الطائرة امام نظيره الإيراني بنتيجة ثلاثة أشواط دون في مباراة الدور نصف نهائي بدورة الألعاب الاسيوية المقامة في هانغتشو ليلتقي منتخبنا مع اليابان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع واللعب على الميدالية البرونزية وجاءت نتيجة الأشواط (25-20 /25-20 /25- 22).

طائرتنا الشاطئية في نصف نهائي الآسياد

تأهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية (1) والمكون من احمد تيجان وشريف يونس الى نصف نهائي دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة هانغتشو الصينية بعد تخطى نظيره الإيراني بشوطين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما أمس ضمن منافسات ربع النهائي وجاء فوز الأدعم بشوطين بواقع (21-17 /‏21- 19) ليضرب موعدا في الدور نصف النهائي اليوم مع منتخب كازاخستان “1”.

أدعم الإسكواش يبدأ مشواره اليوم

يبدأ منتخبنا الوطني للاسكواش خوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية اليوم، حيث ستكون المواجهة أمام باكستان في الثانية عشرة والنصف ظهراً بتوقيت هانغتشو في أولى المباريات، في حين يخوض مواجهة ثانية في المساء أمام الهند في تمام الساعة السابعة مساء.

غداً..مواجهات قوية  لثنائي الطاولة

يختتم منتخبنا الوطني لكرة الطاولة تحضيراته اليوم استعداداً لبدء المواجهات على مستوى الفردي غداً، في دورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين، حيث أوقعت القرعة لاعب الأدعم محمد عبدالوهاب في مواجهة دين آن هونج لاعب فيتنام، ضمن منافسات الدور 64، ويتأهل الفائز لمواجهة كيريل غيراسيمينكو لاعب كازاخستان، في حين كانت قد أوقعت القرعة لاعب منتخبنا عبدالله عبدالوهاب في مواجهة لاعب كوريا الشمالية هام يو سونغ، ضمن منافسات الدور 64، ويتأهل الفائز لمواجهة لام سيو هانغ لاعب هونج كونج في دور ال32.

وعلى مستوى الزوجي يلعب الثنائي محمد وعبدالله عبدالوهاب أمام ثنائي هونج كونج نام انج بارك وهانج سي لام ضمن منافسات الدور 64.

على حساب أدعم التنس

الجمهور يقود الصين للفوز

لعب الجمهور الصيني دورا كبيرا في منح فريقه الفوز على أدعم التنس في منافسات الزوجي أمس بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-4، وفي الزوجي المختلط حقق منتخب تايبيه الفوز بمجموعتين دون رد.

وعلى مستوى الفردي خسر مبارك شنان أمام منافسه الياباني يوسوكي واتانوكي بمجموعتين دون رد بواقع 6-2، و6-3، في حين كان شنان قد فاز في الدور الأول على التايلندي بالافوم كوفابيتوكتيد، بمجموعتين دون رد.

شاركها.
Exit mobile version