بروكسل – قنا

أعلن البلجيكي أكسل فيتسل، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم، اعتزاله اللعب مع منتخب بلاده بعد مسيرة امتدت لخمسة عشر عاما على مستوى تصفيات ونهائيات بطولتي كأس العالم وأمم أوروبا.

ولعب فيتسل (130) مباراة دولية مع المنتخب البلجيكي منذ انضمامه له في العام 2008، واستمر حتى بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي أقيمت في نوفمبر وديسمبر الماضيين.

وحقق اللاعب المركز الثالث والميداليات البرونزية مع منتخب بلجيكا في مونديال روسيا 2018 على حساب إنجلترا، كأبرز إنجازاته مع المنتخب الذي ودع المونديال الأخير من الدور الأول على يد المنتخب المغربي.

وذكر اللاعب، البالغ من العمر 34 عاما عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، أن قرار اعتزاله اللعب الدولي جاء بعد تفكير مطول رغم قدرته على العطاء للمنتخب، غير أنه يرى ضرورة إفساح المجال للاعب آخر في وسط الملعب، معبرا عن فخره باللعب للمنتخب لعقد ونصف دون توقف.

واعتبر فيتسل الذي يجيد اللعب في وسط الميدان والدفاع، النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم في قطر الأكثر تأثيرا على قراره بالاعتزال، بعد أن شعر خلالها بضرورة تجديد دماء الكرة البلجيكية بسبب النتائج غير الجيدة لمنتخب بلاده وخروجه من الدور الأول.

وأضاف اللاعب أنه يركز في الوقت الحالي مع ناديه أتلتيكو مدريد، ويتطلع لتحقيق النجاح معه في الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا في حال استمراره معه، وعدم عودته لبروسيا دورتموند الألماني.

شاركها.
Exit mobile version