رسالة الجزائر- الوفد الإعلامي

يواصل الأدعم التألق وتأكيد حضوره بقوة على منصات التتويج خلال مشاركته بدورة الألعاب العربية الـ 15 التي تقام في العاصمة الجزائرية الجزائر من الفترة 5 لغاية 15 من الشهر الجاري، بمشاركة 3500 رياضي من 22 دولة في مختلف المنافسات والاختصاصات، يتنافسون في 20 رياضة، منها ثلاث رياضات لذوي الاحتياجات الخاصة، وتدور النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية في خمس مدن جزائرية، وهي العاصمة الجزائر ووهران وعنابة وقسنطينة وتيبازة، حيث توج بطلنا أشرف حسين بالميدالية الذهبية لسباق 400 م ليصبح العدد الإجمالي للميداليات التي حققها الأدعم حتى اليوم 6 ميداليات ملونة منها 3 ذهب، وميدالية فضية واحدة، وميداليتان برونزيتان. وبهذه النتائج قفز الأدعم الى المركز الثالث في جدول ترتيب الميداليات بعد الجزائر أولا بمجموع 31 ميدالية ملونة والبحرين ثانيا برصيد 15 ميدالية ملونة.

يذكر ان الأدعم حقق خلال الثلاثة أيام الأولى من الدورة خمس ميداليات ملونة عن طريق كل من بطلنا سيف محمد “ذهبية القفز بالزانة”، وبطلنا معاذ ابراهيم ” ذهبية قذف القرص” وبطلنا عبد الرحمن عبد القادر “برونزية رمي الجلة لذوي الاحتياجات الخاصة”، وبطلنا عمر داوود “برونزية سباق 110 م حواجز” وبطلنا حمدي الأمين “الميدالية الفضية في منافسات الوثب العالي”.

السعودية تستضيف دورة الألعاب العربية الـ16

حضر محمد عيسى الفضالة مستشار اتحاد اللجنة العربية ورئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى، الجمعية العمومية العادية الـ21 لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، المنعقدة يوم الأربعاء الماضي في العاصمة الجزائرية، التي اعتمدت استضافة السعودية للنسخة الـ16 من دورة الألعاب الرياضية العربية المقرر لها عام 2027.

وترأس الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، في حضور رؤساء وممثلين عن اللجان الأولمبية العربية، الاجتماع الذي كان مسبوقا بالاجتماع الـ39 للمكتب التنفيذي لهذا الاتحاد الأولمبي العربي.

أدعم اليد يصطدم بالأخضر الجزائري

يستهل أدعم اليد مشاركته بدورة الألعاب العربية اليوم عندما يواجه المنتخب الجزائري صاحب الأرض والجمهور في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت الجزائر التاسعة بتوقيت الدوحة، في مباراة من المتوقع لها أن تكون قوية ومثيرة. هذا وقد أجرى الأدعم تدريبه الرئيسي والختامي لمباراة اليوم وسط اجواء مفعمة بالحماس من جميع اللاعبين.

يذكر أن منافسات اليد تقام في مدينة وهران غرب الجزائر العاصمة، وتشارك 6 منتخبات في منافسات كرة اليد، وسيواجه الأدعم في اليوم الموالي نظيره الأردني في الساعة الخامسة بتوقيت الجزائر، السابعة بتوقيت الدوحة.

العطية وصل للجزائر وأشاد بحفاوة الاستقبال

وصل خالد حمد العطية رئيس الاتحاد العربي للجودو، رئيس الاتحاد القطري للجودو والتايكوندو والكاراتيه، الى العاصمة الجزائرية الجزائر لحضور منافسات الجودو.

وأشاد العطية بحسن الاستقبال والضيافة وتوفير كافة التسهيلات للبعثات المشاركة في الحدث من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية، مشيرا إلى أن الجزائر قادرة على تقديم نسخة مميزة من الألعاب العربية خاصة بعد التجارب العديدة في استضافة أكثر من حدث رياضي كبير، فضلا عن أن الجزائر استعدت لتنظيم دورة الألعاب العربية في فترة لم تتعد ثلاثة أشهر.

وعن مشاركة الأدعم في هذه الدورة، قال: سنشارك بخمسة رياضيين بواقع ثلاثة أوزان في الكاراتيه ووزنين في الجودو، ونتمنى لهم التوفيق.

وحول منافسات الدورة بشكل عام، أعرب العطية عن أمله في أن ترتقي منافسات الجودو والكاراتيه في دورة الألعاب العربية وتظهر بمستويات عالية، خاصة أنها تعد بمثابة منافسة تحضيرية قبل خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، متمنيا التوفيق لجميع اللاعبين في الظهور بأفضل مستوياتهم.

وعن تقييمه لرياضة الجودو والكاراتيه عربيا، قال إن هناك منافسة عربية قوية، وإن دورة الألعاب العربية الأخيرة التي استضافتها دولة قطر شهدت منافسة عالية وقوية، متوقعا أن تشهد مختلف الأوزان في الدورة منافسة قوية، وأن يكون المنتخب الجزائري الأكثر حضورا بوصفه المستضيف، فضلا عن تميز رياضيه.

أدعم الطائرة يواجه الجزائري صاحب الأرض والجمهور

يخوض اليوم الجمعة أدعم الطائرة للرجال مباراته الثانية في الدورة العربية حيث سيواجه نظيره الجزائري صاحب الأرض والجمهور، وذلك في تمام الساعة في السابعة مساء بتوقيت الجزائر، التاسعة بتوقيت الدوحة، وعلى صعيد ادعم الطائرة للسيدات فسيخوض الأدعم مباراة صعبة امام منتخب الإمارات في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت الجزائر، 12 ظهرا بتوقيت الدوحة.

إسماعيل الشيب: نعد الفريق لآسياد 2030

أكد مدير اسماعيل الشيب إداري فريق الطائرة للرجال ان الشباب لم يقصروا وحاولوا قد ما يقدرون، ونقول هارد لك للفريق، كما يعلم الجميع نشارك في هذه الدورة بفريق الشباب الذي يتم إعداداه لآسياد 2030، وان شاء الله خلال المباريات المقبلة سنحاول ان نظهر فيها بمستوى افضل.

وعن مباراة اليوم قال: المباراة المقبلة سنواجه منتخب الجزائر صاحب الأرض والجمهور بالإضافة الى انه يشارك بصفوف مكتملة ولديه محترفون مميزون وهي فرصة للاحتكاك بلاعبين كبار.

يوسف المعلم: هدفنا التأهل لدور الأربعة

أكد يوسف المعلم مدير فريق اليد ان المنتخب قرر المشاركة في هذه الدورة بفريق الرديف، وهدفنا الأول هو التأهل لدور الأربعة وسنخوض البطولة خطوة خطوة، وان شاء الله لكل حادث حديث وسنسعى في كل مباراة لتحقيق الفوز.

مباراة اليوم سنواجه منتخب الجزائر الفريق المستضيف للدورة الذي سيلعب بصفوف مكتملة وعلى ارضه وامام جمهوره، وسنحاول بإذن الله تقديم مستوى جيد والظهور بصورة مشرفة.

وصول بعثة أدعم الشراع

وصلت يوم امس بعثة ادعم الشراع إلى الجزائر للمشاركة بدورة الالعاب العربية. ويترأس الوفد حسن العلي مدير المنتخب. وفي تصريح لدى وصوله قال حسن العلي: نشارك في هذه الدورة بلاعبين اثنين وهما فارس البكري في منافسة الستندر واحمد الملا في فئة 4.7.

وأضاف: جئنا من أجل تحقيق نتائج ايجابية بالرغم من قصر فترة الاعداد. سنبذل قصارى جهدنا.

 

شاركها.
Exit mobile version